اطعمة لإشعال الرغبة الجنسية اثناء الحمل

Yara Sharara
  • 123rf/ subbotina

    من أكثر المشاكل التي تعاني منها المرأة الحامل أثناء فترة حملها هي عدم الشعور بالرغبة الجنسية والتقوى من ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجها.

     

    مما يسبب لها مشاكل نفسية حادة وذلك لأن خلال فترة الحمل قد يحدث خلل شديد في هرمونات الجسم مما يضعف من نشاط الهرمونات الجنسية ويجعل المرأة تكره شيء اسمه جماع. كذلك أعراض الحمل المؤلمة من مسببات نفور المرأة من ممارسة الجماع منها الشعور بآلام حادة في المفاصل والعضلات والتي تجعلها أن تعد تتحمل الأوضاع الجنسية. وشعورها بالدوار والدوخة والغثيان يساهم أيضًا في تقليل رغبتها بممارسة الجنس. لن ننسى العوامل النفسية الحادة التي تمر بها المرأة أثناء فترة الحمل والتي تشعرها بعدم الشعور بالرغبة والشهوة الجنسية.

     

    لكن لا تقلقي عزيزتي الحامل فالحل لدينا وسوف تقدمه لك من خلال هذا المقال الذي يتناول أهم الأطعمة الغذائية التي تزيد من إشعال الرغبة الجنسية لديك.

  • الخوخ

    123rf/ Natalia Zadorozhna

    يعد الخوخ من أبرز الأطعمة المفيدة جدا لتعزيز القدرة الجنسية لدى المرأة الحامل بسبب احتوائه على مستوى عالي جدًا من الفيتامينات والمعادن التي تزيد من نسبة هرمون الاستروجين الأنثوي المسؤول عن الرغبة الجنسية لدى المرأة.

     

    يعمل الخوخ على زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وبالتالي يساعد على تنشيط الرغبة والإثارة الجنسية لدى المرأة خلال فترة الحمل. بالإضافة إلى ذلك فيعتبر الخوخ من أهم الفواكه التي تساهم في الحد من الشعور بالتوتر والقلق الذي يصيب المرأة طوال فترة الحمل مما يؤدي إلى عدم رغبتها بممارسة الجنس مع زوجها. لكن مع كثرة تناول حبات الخوخ اللذيذة خلال الحمل فيساعد على الإحساس بالشهوة واللذة الجنسية بشكل كبير.

     

  • العسل

    123rf/ Valentyn Volkov

    من المواد الغذائية الطبيعية التي تساهم في إشعال الرغبة والإثارة الجنسية لدى المرأة أثناء فترة الحمل هو عسل النحل الطبيعي فهو من الأطعمة الغذائية المعروفة بفوائدها العديدة للنشاط الجنسي.

     

    يساعد على إثارة الجهاز العقلي ويعمل على ارسال اشارات الي الدماغ كما يستخدم العسل كمنشط جنسي طبيعي يعمل علي زيادة الرغبة عند المرأة الحامل. يخلصها من الشعور بالقلق والتوتر الذي يصاحبها طوال فترة حملها مما يضاعف من رغبتها الجنسية بنسبة كبيرة. لكن على المرأة أن تعرف أن ممارسة الجماع من العوامل الهامة جدًا لها في تسهيل عملية الولادة والحد من آلامها وخاصة في الشهور الأخيرة من الحمل. احرصي على تناول العسل باستمرار وذلك من خلال إضافته في سلطة الفواكه. أو المشروبات العشبية الطبيعية.

     

  • البروكلي

    123rf/ magone

    يعتبر نبات البروكلي من المنشطات الجنسية الطبيعية لتعزيز الصحة الجنسية لدى المرأة خلال فترة حملها بالإضافة إلى ذلك فهو مفيد للمرأة الحامل ولصحة جنينها ولا يشكل أي خطرًا لها بل أنه يقاوم الرهبة والخوف من ممارسة الجنس اثناء الحمل وإقامة علاقة حميمة سعيدة ومميزة.

     

    ذلك لأن البروكلي قد يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والبروتينات ومن أبرزها فيتامين سي المنشط للرغبة الجنسية بشكل كبير وذلك من خلال قدرته الفعالة في تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية الأنثوية. يعالج البروكلي التوتر والقلق والاضطرابات النفسية التي تتعرض لها المرأة أثناء الحمل وخوفها من ممارسة الأوضاع الجنسية قلقًا منها على جنينها خاصة في الشهور الاولى من الحمل. لذلك احرصي سيدتي المرأة الحامل على إضافة نبات البروكلي إلى طبق السلطة الخاص بك مع تناول شوربة البروكلي الشهيرة.

     

  • اللوز

    123rf/gresei

    كذلك حبات اللوز الذي يعد من أحد أنواع المكسرات المفيدة للصحة الجنسية لدى المرأة أثناء فترة الحمل فهو يمنحها شعور بالرغبة في ممارسة الجنس مع زوجها دون الشعور بالقلق أو الألم الذي تتعرض له المرأة الحامل.

     

    فهو يحتوي على نسبة عالية جدًا من الأحماض الأوميجا 3 التي تساعد الجسم على إفراز هرمونات الاستروجين والبروجسترون والتستوستيرون لدى المرأة الحامل وبالتالي تشتعل رغبتها واثارتها الجنسية بنسبة كبيرة. كما أن حبات اللوز الشهية غني بالألياف الغذائية وبكميات عديدة من المعادن مثل الماغنسيوم والكالسيوم وجميعهم يمتلكون القدرة الفائقة في تخفيف الالم الذي تشعر به المرأة  الحامل أثناء ممارسة الجماع ويقلل من أعراض الحمل المزعجة مثل التقيؤ والغثيان والشعور بالتعب والهزل وآلام المفاصل وهذه الأعراض من أهم أسباب نفور المرأة الحامل من ممارسة العلاقة الحميمية.

     

     

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع