فوائد ماء الورد لصحة الجنين والمرأة الحامل

Fatima Ouidad
فوائد ماء الورد للحامل والجنين
123rf Sergey Kolesnikov

هل هناك فائدة أو أهمية لماء الورد على صحة المرأة الحامل وجنينها؟ هذا ما سنكتشفه معاً.

 

الحمل هو أحد الأوضاع الفريدة من نوعها، إذ يجعلكِ تعيدين التفكير في كل ما تأكلينه أو تشربينه حرصاً على صحتكِ وصحة جنينك. هذا بالضبط ما يجعل العديد من النساء الحوامل يترددن في استخدام أي نوع من الأعشاب خلال فترة الحمل خوفاً على صحة حملهن.

 

وفقاً للأبحاث فإن استخدام ماء الورد الطبيعي من الأمور الآمنة على صحتكِ وصحة جنينكِ بل يمتاز بفوائد وخصائصه الغنية.

 

ماء الورد غني بفيتامين C و A

يعرف ماء الورد باحتوائه على كمية عالية من فيتامين C وهو أحد الفيتامينات الضرورية أثناء الحمل، لأنه هام لتشكيل الكولاجين الخاص بكِ وبطفلك أيضاً. كما أنه يساعدكِ كذلك على امتصاص الحديد والكالسيوم الخاص بكِ وهذان العنصران من أهم العناصر اللازمة لنمو جنينكِ.

 

يحتوي ماء الورد على فيتامين A الذي يعرف بأهميته في نمو الجنين وتطوره، حيث يساعد على بناء الرئتين ويساعد على إنتاج خلايا الجلد والحصول على عيون صحية بالإضافة إلى أهميته في تعزيز ودعم مناعة الجنين.

 

ماء الورد يعزز المناعة

وفقاً للعديد من الدراسات فإن ماء الورد يعرف أيضاً باحتوائه على فيتامين E، السيلينيوم، المنغنيز وفيتامينات B المعقدة بالإضافة إلى المغنيسيوم والبوتاسيوم. كل هذه العناصر تعمل كدفعة فعالة لدعم وتعزيز جهازكِ المناعي مما يساعد على حمايتكِ من الأمراض.

 

يعمل ماء الورد كمضاد للفيروسات وهو ما ينعكس أيضاً على صحة الجنين. كما أن الجمع ما بين هذه الفيتامينات والمعادن مع نسبة فيتامين C المرتفع في ماء الورد الطبيعي يساعد بشكل كبير على حمايتكِ من نزلات البرد القارسة.

 

ماء الورد يحارب الاكتئاب

مما لا شك فيه أن الحمل يمكن أن يسبب بعض أعراض الضغط والاكتئاب وهذا يمكن أن يؤثر بالسلب على صحة جنينكِ. يمكنكِ استخدام ماء الورد الذي يعرف بقدرته على محاربة الاكتئاب وتقليل الضغط بكفاءة. كما أنه يحتوي على بعض الخصائص المضادة للتشنجات والتقلصات التي قد تواجهينها أثناء فترة الحمل. كما أن شرب ماء الورد يساعدكِ على التخلص من الغثيان الصباحي على وجه الخصوص.

 

يحتوي على خصائص قابضة

يتميز ماء الورد بخصائصه القابضة كما أنه مدر للبول وهي من الخصائص المفيدة للغاية أثناء الحمل. حيث أن هذه الخصائص يمكن أن تساعد في علاج أمراض الكلى المزمنة أو ضعف السيطرة على المثانة أو ما يعرف بسلس البول الذي يصبح أكثر شيوعاً في الثلث الثالث من الحمل. كما أن هذه الخصائص القابضة يمكن أن تساعد في تخفيف حركات الأمعاء وعلاج بعض أنواع الإسهال وهذا ما ينعكس بشكل إيجابي على صحة الجنين.

 

يساعد في علاج الالتهابات البكتيرية

يساعد ماء الورد أيضاً في علاج الالتهابات البكتيرية الداخلية مثل البكتيريا الموجودة في القولون والمعدة والأمعاء والمسالك البولية، كذلك يعتبر علاج فعال ضد الالتهابات الخارجية على الجلد والأذنين والعينين وهذا ما يساعد على تجنب أي مشاكل بكتيرية محتملة.

 

فوائد أخرى لماء الورد

مما لا شك فيه أن المرأة الحامل غالباً ما تصاب بشرتها بالجفاف أثناء الحمل، لذلك يمكنكِ الاستعانة بماء الورد كأحد مرطبات البشرة الفعالة بالإضافة إلى استخداماته المتعددة في علاج حب الشباب أو مضاعفات البشرة التي يمكن أن تتعرض لها المرأة الحامل.

 

زيت ماء الورد

يمكن استخدام زيت ماء الورد في القضاء على الصداع إذا تم استخدامه بتركيز منخفض لكن سيكون مفعوله عكسي إذا تم استخدامه بتركيز عالٍ. كما ينبغي استخدامه بحرص أثناء الحمل وعدم استخدامه بتركيزات عالية حتى لا يسبب أي ضرر محتمل لجنينكِ.

إعلانات google

1 تعليق

مرحبا انصحك بمشاهدة هذه المواضيع من مجلة الحلوة موقع نسائي يهتم بالمرأة العربية وجمال المرأة احدث صيحات الموضة والازياء والديكور والأثاث والأجهزة المنزلية مجلة الحلوة مجلة عربية تقدم أحدث أنواع المحتوي في جميع المجالات وكتابتها في موقعك

بخاخ سينوكلير sinoclear لعلاج الجيوب الأنفية للكبار والأطفال

أتاكاند Atacand لعلاج ضغط الدم المرتفع وعلاج قصور القلب

كيف اعرف ان البويضة تلقحت من اول يوم

علامات فشل تلقيح البويضة وأسباب فشل تلقيح البويضة

بروجيست Progest لعلاج اضطرابات الدورة الشهرية ومنع تضخم بطانة الرحم

شراب ايزيبان Ezipan syrup لعلاج الكحة الجافة مذيب وطارد للبلغم

سيبتوفورت أقراص لعلاج التهاب الحلق وتقرحات الفم Septofort Tablets

المعدل الطبيعي لتأخر الدورة الشهرية

كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية

هل يحدث حمل بعد الغسل من الدوره بيوم

اسباب تاخر الدورة الشهرية للمتزوجات

افضل وقت لحدوث الحمل بعد الدورة الشهرية

أسباب تأخر الدورة الشهرية عند الفتاة العذراء

ميكوسولفان Mucosolvan لعلاج التهاب الجهاز التنفسى مذيب وطارد للبلغم

توسكان Tusskan شراب لعلاج السعال مذيب وطارد للبلغم

مواضيع قد تعجبك