اكتشفي غذاء الحامل حسب الأبراج الفلكية

Yara Sharara

هل تعلمي سيدتي الحامل أن لكل برج من الأبراج الفلكية أغذية ومجموعة من الأطعمة المفيدة لكل إمرأة حامل تنتمي لدائرته؟

 

اذا كنتِ لا تظني أن الأطعمة المفضلة بالنسبة لكِ خلال الحمل هي صدفة، لا! بل عالم الأبراج الفلكية لديها تأثير قوي على نوعية الأطعمة والأكلات التي تفيد صحتكِ وصحة جنينك والتي تشتهيها خلال فترة الحمل. لكل برج أطعمة مفيدة وصحية خاصة به ولكل برج ذوقه واختيار في نوعية الأكلات والوجبات الغذائية والفواكه والخضروات. سوف نذكر لكِ سيدتي الحامل الغذاء الصحي والمفيد لكِ في فترة الحمل الذي يناسبكِ من خلال برجك.

 

1- برج الحمل

المرأة الحامل التي تنتمي لدائرة برج الحمل لديها نظام غذائي صحي خاص بها خلال فترة حملها. من أهم الأطعمة التي يجب أن تتناولها هي البيض والحليب خالي الدسم والقشدة من أجل الكالسيوم والحديد بالإضافة لسمك السالمون والماكريل وشرائح قليلة من اللحم المشوي للإستفادة بالبروتين. لا تنسي تناول جميع الخضراوات الورقية مثل البقدونس والكرفس والسبانخ وورق العنب لإحتواءهم على الحديد والفيتامينات. أيضًا فاكهة البطيخ والمانجو والبرتقال والتين والمشمش والأناناس وحبات التمر والعسل. يفضل تناول مشروبات الأعشاب الطبيعية لتهدئة الآلام التي تشعرين بها خلال فترة حملك منها أوراق النعناع واليانسون وبذور الحلبة والشوفان.

 

2- برج الثور

النساء الحوامل اللواتي تم ولادتهن في الأشهر المنسوبة لبرج الثور عليهن تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات وذلك لأن جهاز المناعي لديهن ضعيف ويحتاج للتقوية. لابد من تناول جميع البقوليات مثل العدس والفول والحمص واللوبيا والفاصوليا بالإضافة للبيض والحليب والأجبان. عليهن تناول أيضًا الأطعمة التي تحتوي على الألياف الغذائية مثل البطاطا الحلوة والمانجو والزنك والحديد مثل السبانخ والبروكلي والقرنبيط والكرنب واللفت والكالسيوم والفسفور الموجود في الأسماك والمواد المضادة للأكسدة مثل التوت والفراولة والكرز والجزر والبنجر. احرصي على تناول الأطعمة التي تحتوي على أحماض الأوميغا 3 مثل زيت الزيتون وسمك السالمون.

 

 3- برج الجوزاء

إمرأة الجوزاء الحامل عليها بتناول أطعمة معينة خلال فترة حملها منها التي تحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة مثل وجبات الأسماك والمكسرات منها الكاجو وعين الجمل والفستق. أيضًا الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك والحديد الموجود في السبانخ والكرنب والجزر والفليفلة لتعزيز صحة عيون طفلك. احرصي على تناول الأفوكادو والتوت والتفاح والبرتقال والليمون و لا تنسي عصير الموز باللبن والجبن القريش والخبز الأسمر. أما الوجبات الرئيسية عليكِ بتناول اللحم البقري وشريحة دجاج بانيه.

 

4- برج السرطان

المرأة الحامل التي تنتمي لبرج السرطان فعليها تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والبروتينات فهي بحاجة شديدة لهم. تتنوع هذه الأطعمة بين الوجبات الغذائية مثل السمك السالمون وسمك المحار والكافيار وبين الخضروات مثل البقدونس واللوبيا والبامية والكوسة والفليفلة والملفوف و أيضًا الفواكة الغنية بفيتامين سي مثل البرتقال واليوسفي. عليها أيضا تناول الشوكولاتة والآيس كريم بالحليب والقشدة والزبدة وجميع انواع عصائر الفاكهة الطبيعية. عليها تناول بعض الأعشاب للقضاء على تقلصات البطن مثل الزنجبيل والبابونج.

 

5- برج الأسد

المرأة الحامل التي ولدت في برج الأسد فمن الضروري أن تعتني بصحتها وصحة جنينها خلال فترة حملها وذلك لأنها بطبيعتها تميل للأطعمة غير الصحية. عزيزتي هنا الأمر مختلف ولابد من تناول أطعمة الفيتامينات التي تحتوي على الكالسيوم والحديد والزنك والفسفور مثل وجبات السمك المشوي بجميع أنواعه و اللحم البقري. يجب تناول أيضًا طبق السلطة الذي يحتوي على الطماطم والبنجر والخس والبقدونس والخيار. سلطة الفواكه أيضًا مفيدة لكِ جدًا كالموز والفراولة والكيوي والتوت والتفاح و الخوخ و زينيها بالمكسرات واللوز وجوز الهند. يمكنكِ أيضًا تناول كاسة الحليب بالشوكولاتة والمو  و لا تنسي تناول الأرز البني والقليل من المكرونة والخبز الأسمر والجبن القريش.

 

6- برج العذراء

صاحبات برج العذراء من الحوامل عليهن تناول جميع أنواع الخضروات مثل الجزر والبروكلي و الخيار والملفوف والقرنبيط والكرنب والفلفل الأخضر. عليهن تناول الفواكه أيضًا مثل التوت والكرز والرمان والبرتقال. لابد من تناول جميع منتجات الألبان مثل القشدة والحليب والجبن الشيدر والرومي والجبن البيضاء الخالية من الملح والجبن القريش. عليكِ أيضًا تناول سمك السردين وسمك المحار والجمبري والجندوفلي لكي تحصلي على الفسفور والبروتين الذي يقوي الجهاز المناعي ولصحة عظام طفلك.

 

7- برج الميزان

المرأة الحامل التي تختص بدائرة برج الميزان يجب عليها تناول الأطعمة والأكلات التي تحد من آلام المفاصل التي تشعر بها خلال فترة الحمل وهذا نتيجة عصبيتها الزائدة منها الشوكولاتة و فاكهة الأناناس. لابد أيضًا من تناول العصائر و الفواكه الطبيعية مثل الموز والفراولة والجوافة والمانجو والتين والعنب الأسود والأخضر والخوخ والمشمش. كما عليها شرب الحليب خالي الدسم وتناول البيض الأومليت والجبن الشيدر والخبز الأسمر. لا تنسى تناول الجمبري وسمك القد والبلوط.

 

8- برج العقرب

صاحبة برج العقرب الحامل يجب عليها أن تهتم بصحة جنينها أكثر من ذلك بأن تتناول جميع الأطعمة التي تحتوي على البروتين مثل الفول والعدس والحمص والبيض واللبن والقشدة، بالإضافة لشريحة من اللحم البقري الخالي من الدهون والكوليسترول الضار. كما عليها أن تتناول فاكهة العنب والتين والأفوكادو والكاكا وجميع أنواع الخضروات الطازجة مثل الملوخية والسبانخ واللوبيا والكوسا. لا تنسي تناول أوراق العنب والملفوف والكرنب واللفت والجزر والخيار. أكثري من مشروب الكركديه أيضًا للحفاظ على مستوى ضغط الدم لديكِ.

 

9- برج القوس

المرأة الحامل التابعة لبرج القوس عليها تناول بذور الشوفان والحلبة وبذور الكتان فهم من أكثر الأطعمة الصحية التي تفيد صحتها وصحة الجنين. الأطعمة التي تعزز من نمو الجنين والمفيدة لصحتها فهي جميع الأسماك مثل سمك السالمون بزيت الزيتون الغني بأحماض الأوميغا 3. أيضًا الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د وفيتامين أ ومنها الجزر والكبدة وصفار البيض والقشدة بالإضافة لعصير البرتقال وسمك التونة. من الفواكه المفيدة لها أيضًا التي يجب عليها تناولها هي التين والأناناس والعنب الأحمر والخوخ. بالنسبة إلى الخضروات فركزي أكثر على الفلفل الأخضر والكوسا والملفوف والسبانخ والكرفس والبروكلي.

 

10- برج الجدي

المرأة الحامل التي تنتمي لبرج الجدي فعليها تناول فاكهة الرمان والأجاص أو الكمثرى والكرز والبرقوق والمانجو والمشمش و الأفوكادو والخضروات الطازجة مثل البسلة الخضراء والفاصوليا والبامية والجزر والقرنبيط و البطاطس والبطاطا الحلوة وورق العنب والباذنجان. عليها أيضًا تناول جميع أنواع الأسماك والمأكولات البحرية لإحتوائها على الكالسيوم والحديد والفسفور والنحاس واليود والزنك لتعزيز صحتها وصحة الجنين والحفاظ على سلامة عظامه وأسنانه. من أشهر هذه الاسماك سمك القد والروبيان المشوي و المحار والكافيار والسردين و السالمون والماكريل والبلوط بالإضافة للجمبري والكابوريا والجندوفلي.

 

11- برج الدلو

صاحبات برج الدلو الحوامل لديهن نظام غذائي صحي وخاص وسليم لكي يساهم في نمو الجنين ويعزز من صحته و يقوي عظامه و أسنانه. من أهم هذه الأطعمة التي تحتوي على البروتينات والفيتامينات والكالسيوم والحديد والماغنسيوم هو سمك البلطي وسمك المكرونة والتونة وسمك السالمون بالإضافة لجميع مشتقات الألبان مثل البيض والجبن البيضا والجبن القريش والجبن الرومي. تناولي أيضًا جميع البقوليات والحبوب كالعدس والفول ولا تنسي إدخال البصل والثوم إلى طعامكِ. أدخلي أيضًا الباذنجان والفليفلة الخضراء والحمراء والبنجر والجزر والخس والفجل والكرفس والبقدونس إلى غذائك الصحي. من الفواكه المفيدة أيضًا البرتقال والتفاح والتين والموز واليوسفي والرمان وأكثري من مشروب الزنجبيل بالعسل والكركديه.

 

12- برج الحوت

من الضروري للمرأة الحامل التي ولدت في الأشهر التابعة لبرج الحوت أن تتناول الأطعمة المفيدة والصحية وهنا نتحدث عن طبق السلطة بجميع أنواعه سواء كان للخضروات أو للفواكه. عن الوجبات والأطعمة الأساسية فعلى الحامل من برج الحوت تناول جميع المأكولات البحرية وخاصة الجمبري والكابوريا وشرائح من دجاج البانيه واللحم البقري. تناولي أيضًا البقوليات مثل الحمص والعدس والفول والبليلة. تناولي الحلويات المفيدة مثل المهلبية والأرز باللبن والخضروات المسلوقة كالبطاطس والكوسا والبسلة الخضراء والجزر والقرنبيط. لا تنسي الباذنجان والسبانخ والبامية واللوبيا والفاصوليا وأكثري من المكسرات المليئة بالدهون المفيدة و غير المشبعة بالكوليسترول الضار مثل الكاجو والفسدق والبندق وعين الجمل واللوز و ضيفي لطعامك زيت الزيتون وزيت بذور الكتان لإضافة النكهة لطعامكِ ولأنه مفيد لصحتك.

 

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع