4 أشياء طبيعية تحدث في الحمل قد تظنين أنها غير عادية

Fatima Ouidad
أشياء طبيعية تحدث في الحمل قد تظنين أنها غير عادية

مع بداية الحمل تتعرض المرأة إلى مجموعة من التغيرات التي قد تعتقد أحياناً أنها غير طبيعية. اكتشفي في الأشياء الطبيعية التي تحدث في الحمل والتي قد تظنين أنها غير عادية.

 

مع بداية الحمل تصاب المرأة بالعديد من التغيرات. لعل أهمها شعورها بالإرهاق البدني والنفسي، قد تظن الكثيرات أن بعض التغيرات غير طبيعية أو يبدأن في الشعور بالتوتر والقلق. لكن، نود إبلاغكِ سيدتي أن أغلب هذه التغيرات طبيعية وعادية وتحدث لمعظم النساء خلال فترة الحمل ينبغي عليكِ فقط أن تعتادي على حدوثها حتى تنتهي هذه الفترة بسلام. فما هي هذه التغيرات؟ هذا ما سنكشف عنه.

 

1- تغير في النفسية والحالة المزاجية

تتغير نفسية المرأة الحامل بشكل كبير نظراً للتعب والإرهاق اللذين يصيبانها. لن تستطيعي أن تحافظي على عاداتكِ الاجتماعية كما كانت من قبل ولن تستطيعي أيضاً أن تحضري كل المناسبات الاجتماعية والعائلية. كما سيقل تواصلكِ مع أصدقائكِ وأقاربكِ بسبب عصبيتكِ ومزاجكِ المتقلب. الحل هنا بسيط، ما عليك فقط أن تقومي بفعل ما تحبينه وما ترغبين فيه وأن تبتعدي عن كل ما يعكر صفوكِ أو يزيد من الضغط النفسي عليكِ. مع تجاهل كافة التعليقات والكلام السلبي الذي قد تسمعينه من الآخرين.

 

2- تغير شهيتكِ والأطعمة التي تحبينها

الوحم من أبرز التغيرات التي تصاحب فترة الحمل. حيث تشعرين فجأة بالرغبة في أكل أصناف يمكن أنكِ لم تكوني تحبينها سابقاً كما قد تنفرين من أكلات كانت من بين أطباقكِ المفضلة. أكيد أن خلال الحمل يجب أن تحرصي على أن يكون نظامكِ الغذائي صحي، حتى تلبي كل احتياجات جنينكِ الغذائية. لكن، ليست مشكلة إن تناولتِ بين الحين والآخر وجبة سريعة من أحد المطاعم التي تفضلينها. هذا الأمر لن يسبب أي ضرر لكِ أو لجنينكِ.

 

3- التعب والرغبة في النوم باستمرار

من الطبيعي أن تشعر المرأة الحامل بالثقل والتعب والرغبة في النوم معظم الوقت، ذلك راجع بالأساس إلى التغيرات الهرمونية الكبيرة التي تحدث خلال فترة الحمل الأولى، المتعلقة بالأساس بإنتاج كميات كبيرة من هرمون "بروجيستيرون" مما يجعل الجسم مرهقاً. زيدي على ذلك تضاعف حجم الدم للتمكن من نقل وتوفير احتياجات الجنين الغذائية مما يسبب عمل أكثر للقلب وباقي الأعضاء، بالتالي من المستحيل ألا تشعرين بالإرهاق!

 

لا تنسي أن الفترة الأخيرة من الحمل التي تعرف نمو متزايد للجنين تسبب إرهاق وتعب إضافي للحامل خاصة صعوبة في النوم مع الشعور بشد عضلي في الأرجل أثناء الليل. الرغبة في التبول بشكل مستمر، حرقان المعدة وغيرها الكثير من المشاكل الصحية المزعجة.

 

4- كره فترة الحمل والرغبة في البكاء

كراهيتكِ لفترة الحمل أو شعورك بالاختناق وأن الأمر أكبر من طاقة احتمالك لا يعني أنكِ تكرهين طفلكِ. لا تقلقي أبداً فالأمر طبيعي جداً. فترة الحمل فترة صعبة ومتعبة جداً لذا من الطبيعي أن لا تستطيعي احتمال هذه التغيرات على الدوام.

 

في حال شعرتِ برغبة في البكاء ننصحك أن تفعلي ذلك دون تردد هذا الأمر سيخفف عليكِ وسيريحكِ بالتأكيد. لا تنسي أن بمجرد ما أن تلمحي طفلك وتحملينه بين ذراعيكِ لأول مرة ستنسين كل هذه المشقة.

 

ستشعرين أثناء فترة حملكِ بالضيق والضجر من تدخلات ونصائح الآخرين لكِ باستمرار خاصة إن لم تقومي بطلبها منهم، لذلك لا تترددي برفض النصيحة أو عدم تقبلها ولا تضغطي على نفسكِ وأعصابكِ لكون راحتكِ هي الأهم.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع