وصفات طبيعية لترطيب جسم الحامل

Yara Sharara

نتعرض كثيرًا خاصة خلال فترة الحمل إلى ظهور الخطوط الحمراء في منطقة البطن نتيجة لتمدد البطن بعد زيادة حجم الجنين وزيادة نسبة التغيرات الهرمونية و أيضًا فقدان كمية كبيرة من دهون البطن و قلة مرونة الجلد.

 

كل هذه التغييرات تساهم في جفاف الجلد مما يجعل المرأة الحامل تلجأ إلى المرطبات للتخلص من هذه الخطوط، مع الحمل قد تتغير مناعة الجسم و يصبح أكثر تحسساً عن ذي قبل، لذا يُنصح بالحد من إستخدام مستحضرات العناية بالبشرة قبل الحمل وإستبدالها بالوصفات الطبيعية التي تساهم في ترطيب الجلد وتنعيمه دون أي آثار جانبية. تجنبي أيضًا إستخدام المقشرات القاسية التي تزيد من جفاف الجلد وإستبدالها بقطعة من القماش النظيف. عليكِ الحرص على تدليك البشرة المبللة بحركات دائرية بمساعدة هذه الوصفات الطبيعية الذكية. هيا بنا نتعرف عليهم سويًا لترطيب والعناية بجسمكِ أثناء فترة الحمل!

 

1- وصفة ماء الورد

تعد ماء الورد من العناصر الهامة التي يمكن إدخلها في خلطات العناية بالبشرة. تستخدم في العديد من أنواع الكريمات ومستحضرات التجميل، حيث تحتوي عى  العديد من الخصائص المضادة للإلتهابات. يمكن عمل وصفة ماء الورد مع الزبادي فكل ما عليكِ هو أن تخلطي 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من الزبادي و اضيفي ملعقتين من دقيق الشوفان وضعيه على جسمك لمدة 15 دقيقة ثم إغسلي الجسم بالماء الفاتر. سوف تلاحظين نتيجة مبهرة من النعومة والترطيب. من الممكن خلط ماء الورد مع نصف كوب من حليب جوز الهند ووضعه في ماء الإستحمام مما يعزز نعومة الجسم ويزيد من لمعانه.

 

2- وصفة الجلسرين وزيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على العديد من العناصر المرطبة للجلد و التي تساعد على التخلص نهائياً من الجفاف. أحضري مكعبة مسك مطحونة و اخلطيها مع ثلاثة ملاعق من الجلسرين السائل. أضيفي زيت الزيتون إلى الخليط لتحصلي على كريم متجانس وضعيه في علبة بلاستيك نظيفة وإحكمي غلقها. إحرصي على دهان الجسم كل يوم قبل النوم وسوف تحصلي على بشرة ناعمة وترطيب مميز و رائحة ذكية دائمة. لن تتخلي عن تطبيق هذه الوصفة حتى عقب الولادة، من الممكن أيضًا تطبيق الوصفة اسبوعياً وليس يومياً إذا لم تجدي البشرة جافة لدرجة كبيرة.

 

3- وصفة السكر البني والفانيليا

يعد السكر البني من أفضل مرطبات ومقشرات البشرة والجسم لأنه يعمل على سحب الرطوبة من البيئة ويمد بها الجسم مما يسهل الحصول على بشرة ناعمة وطرية. السمر البني يعد ألطف إستخدامًا عن الملح في بعض قناعات تنعيم الوجه، مناسب جداً للمرأة الحامل. أحضري خمسة ملاعق من زيت اللوز الحلو و أضيفي لهم خمسة ملاعق من السكر البني و ضعي خمسة أكياس من الفانيليا وإخلطيهم جيداً ثم قومي بدهن جسمك بالخليط وإتركيه لمدة خمسة دقائق. إشطفيه بالماء الدافيء وجففي الجلد جيداً و ضعي كريم أطفال ملطف وسوف تحصلين على جسم ناعم على الفور. كرري هذا المزيج مرة بالأسبوع لتحصلي على جسم رائع وناعم دائماً.

 

4- وصفة الليمون وزيت حبة البركة

يحتوي الليمون على العديد من المواد المضادة للأكسدة وفيتامين ج الذي يساعد على مرونة الجلد وترطيبها ويمنع تكون التجاعيد و عيوب البشرة، لذلك على المرأة الحامل أن تهتم بعمل وصفات طبيعية من الليمون للحفاظ على ترطيب الجلد. أحضري 2 كوب من زيت الأطفال مع ربع كوب من زيت حبة البركة و ربع كوب من الليمون المعصور وربع كوب من السكر الخشن وربع كوب من الملح الخشن وربع كوب من ماء الورد. إمزجي كافة المكونات في وعاء عميق و خذي حماماً ساخناً لتتفتح المسام وجففي جسمكِ جيداً. خذي كمية من الخليط وضعيه على جسمك خاصة الأماكن التي تحتاج إلى تنعيم وإفركي الجلد بحركات دائرية لمدة ربع ساعة وقومي بغسل جسمكِ بالماء الفاتر. إدهني جسمك بكريم الجليسرين. كرري الخلطة لمدة ثلاثة أيام متتالية لتحصلي على نتيجة مميزة وإحتفظي بالخليط في الثلاجة لإستخدامه لاحقاً.

 

5- ماسك الحليب والشوفان

يساعد الحليب على ترطيب الجسم و جعله ناعماً وجميلاً فكل ما عليكِ هو أن تخلطي نصف كوب من الحليب مع 2 ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان الناعم. ضعي المزيج على النار لتحصلي على خليط كثيف ثم ضعي القليل من العسل لزيادة النعومة و قومي بوضعه على البشرة والجسم لمدة نصف ساعة بعد أن يبرد. إغسلي مكان الخليط بالماء الفاتر و سوف ترين نتيجة مبهرة. من الممكن وضع زبادي لهذه الوصفة لتحصلي على المزيد من الترطيب.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع