وصفات طبيعية لتبييض بشرة الحامل

Yara Sharara

تعد فترة الحمل من أصعب الفترات التي تمر المرأة بها في حياتها. تشهد هذه الفترة الكثير من التغيرات النفسية والجسدية ومن أبرزها تغيرات على البشرة نتيجة تغير هرمونات الجسم وحجم الرحم.

تجد المرأة الحامل بشرتها بها الكثير من الكلف والنمش والاسمرار خاصة خلال الثلث الآخر من الحمل بسبب ارتفاع معدل الهرمونات وزيادة الوزن تمدد الرحم الذي يؤثر على شكل الجلد. تجد المرأة الحامل نفسها بهذا الشكل تسعى إلى شراء الكثير من الكريمات والمستحضرات لتظهر بشكل أفضل عن ذي قبل إلا أن هذا الأمر غالباً يكون مكلفاً ولا يسفر عن نتائج مرضية. جئنا لكِ بالعديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تبييض بشرة الحامل بأمان.

 

1- خلطة الخميرة والحليب

تعاني المرأة الحامل من ظهور حب الشباب في بشرتها خاصة خلال أشهر الحمل الأولى وذلك بسبب تغير الهرمونات في الجسم وتعمل هذه الحبوب على وجود بقع داكنة في البشرة. قومي بعمل خلطة الخميرة مع ملعقة من الحليب. قومي بخلط ملعقة كبيرة واحدة من الخميرة مع ملعقة كبيرة من الحليب وضيفي خيارة كبيرة وتأكدي من خلطهم جيداً. ضعيهم على المنطقة التي يوجد بها الحبوب لمدة نصف ساعة متصلة. اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر ثم الماء البارد وسوف ترين بشرة متوهجة ونضرة ومشرقة. يفضل تكرار هذه الوصفة مرتين بالأسبوع الواحد للوصول إلى نتيجة مرضية.

 

2- وصفة الزبادي وعسل النحل

يحتوي الزبادي على نسبة كبيرة من الزنك الذي يساعد على تنقية البشرة والقضاء على النمش والكلف الذي تتعرض له المرأة الحامل. يساهم الزبادي في إغلاق المسام ويعمل على تبييض البشرة وتخليصها من البقع الداكنة التي تظهر بها مما يوحد لون البشرة بشكل ملحوظ. يجب التأكد من إزالة كافة ترسبات المكياج التي توجد على البشرة قبل القيام باستعماله. قومي بتطبيق وصفة الزبادي مع إضافة عسل النحل الأبيض للتخلص نهائياً من اسمرار البشرة فاخلطي مقدار 2 ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون. أضيفي نصف كوب من العسل مع إضافة القليل من الكركم واخلطيهم جيداً لتحصلي على قوام متجانس وضعيه على الأماكن السمراء. اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء البارد.

 

3- وصفة الشوفان وماء الورد

يستخدم الشوفان في عملية تنظيف البشرة والتخلص من الشوائب والجراثيم التي توجد على سطح البشرة. يعمل على منح البشرة الصفاء والنعومة يستخدم في علاج الرؤوس السوداء والتخلص منها نهائياً. لتحصلي على أفضل نتيجة من الشوفان للبشرة والعمل على تفتيحها ونقائها فقومي بخلط ملعقة صغيرة من مسحوق الشوفان وأضيفي ملعقة آخرى صغيرة من ماء الورد وادهني الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر. يمكنكِ خلط ملعقة من الشوفان مع ملعقة من اللبن الزبادي وأضيفي ملعقة من الخميرة واخلطيهم لتحصلي على عجين متجانس ثم افرديه على الوجه لمدة ثلث ساعة وأفركي وجهكِ بماء الورد.

 

4- مزيج الكركم واللبن

يعد الكركم من العناصر الفعالة التي يتم استخدامها في علاج العديد من مشكلات البشرة خاصة مشكلات البشرة التي تظهر خلال فترة الحمل. يحتوي على عناصر مطهرة وقاتلة للفطريات والبكتيريا التي تساهم في ظهور حبوب الشباب والبقع الداكنة في البشرة وغيرها من مشكلات البشرة. للحد من هذه المشكلات وتبييض البشرة. يمكنكِ مزج نصف معلقة صغيرة من مسحوق الكركم وأيقي مع معلقة من الحليب. قومي بتطبيق المزيج على البشرة واتركيه لمدة ساعة كاملة ثم اشطفيه بالماء. سوف تلاحظين أن لون الوجه أصفر بعض الشيء نتيجة استخدام الكركم فلا تقلقي هذا أمر طبيعي. فقط قومي بمسح الوجه بواسطة قطنة بها بعض اللبن وسوف تزيلي الاصفرار تماماً. أحرصى على تطبيق الوصفة ثلاثة مرات أسبوعياً.

 

5- وصفة السكر البني والعسل

يعد العسل من أهم المرطبات للبشرة كما يعد السكر مصدر مميز من مصادر حمض الجليكوليك الذي يساعد على تنقية البشرة ويعمل على تفتيحها. قومي بعمل خليط متجانس منهما يحافظ على البشرة ويجعلها تبدو مثالية. اخلطي ملعقة كبيرة من العسل الأبيض مع ملعقة كبيرة من السكر البني. أضيفي ملعقة من زيت الزيتون مع أي زيت عطري مفضل لكِ وامزجيهم جيداً وأضيفي الخليط على الوجه. دلكي بشرتكِ في حركات دائرية لتنقيتها وإزالة الجلد الميت والشوائب منها تماماً لتحصلي على بشرة بيضاء.

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع