أفضل الزيوت للعناية ببشرة الحامل

Yara Sharara

تعد فترة الحمل هي من أهم الفترات التي تجد في حياة كل امرأة. يعد إحساس الأمومة من أجمل ما تشعر به المرأة في حياتها وبالطبع تكون مهمتها غير بسيطة .

تشهد تلك الفترة  تغيرات جسمانية كبيرة تؤثر سلباً على الشعر والبشرة خاصة مشكلات الكلف وحب الشباب وغيرها من المشكلات الشائعة خلال فترة الحمل. تتطلب البشرة عناية دقيقة لتجنب تفاقم هذه المشكلات. جئنا لكِ بعدد من الزيوت الطبيعية المفيدة في مجال العناية بالبشرة خلال فترة الحمل والتي تحد من جفاف البشرة وتعمل على ترطيبها لفترة طويلة. من أهمها زيت الزيتون وزيت جنين القمح وزيت جوز الهند وزيت الأرجان وغيرها من الزيوت الطبيعية التي سوف نعرفك على فوائدها ووصفات لاستعمالها!

 

1-زيت اللوز

يناسب زيت اللوز جميع أنواع البشرات حتّى الحساسة منها. يساعد في توحيد لون البشرة خاصة للمرأة الحامل التي تعاني من ظهور البقع الداكنة والهالات السوداء ويكسب بشرتها الصفاء والنقاء. يستخدم زيت اللوز على البشرة لإعطائها ترطيباً عميقاً خاصة في الأماكن التي تعاني من الجفاف. يحد استخدام زيت اللوز من تهيج الجلد الناتج عن التعرض المباشرة لأشعة الشمس لفترة طويلة. يعمل على تحسن الدورة الدموية في البشرة ويعيد لها حيويتها وغالباً ما يتم إدخاله في صناعة كريمات ومرطبات البشرة.

 

للحصول على أفضل نتيجة من استخدامه يفضل وضعه على أطراف الأصابع وتدليك البشرة به وعدم التعرض لأشعة الشمس إلا عند التأكد من امتصاص البشرة له.

 

2-زيت الأرجان

يتميز زيت الأرجان باحتوائه على العديد من العناصر والفيتامينات والمعادن اللازمة لبشرة المرأة الحامل. يساهم في سحب الجنين لجميع الفيتامينات التي توجد بجسمها والتي تتطلب 6 أشهر بعد الولادة لتعويضها. الأحماض الدهنية بنسبة 80٪ والتي لها دور كبير في محو علامات الشيخوخة المبكرة والحد من ظهور التجاعيد واستعادة مرونة البشرة وحيويتها وزيادة معدل تجديد الخلايا السليمة. يستخدم زيت الأركان لترطيب وتنعيم البشرة حيث يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين E الذي يسهل امتصاص البشرة له. فكل ما عليكِ أن تضعيه على البشرة في حركات دائرية.

 

3-زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أفضل المرطبات التي تستخدم للبشرة خاصة البشرة التي تعاني من الجفاف في فصل الشتاء أو المرأة الحامل التي تعاني من الجفاف نتيجة نقص المياه بجسمها. يمنع ظهور قشر الجلد عندما يتم تطبيقه على أساس أنه مرطب رائع. يحتوي زيت الزيتون على دهون طبيعية تعمل على إنتاج الزهم والذي يعد عنصر طبيعي للبشرة الجافة وتتمكن البشرة من امتصاصه بسهولة. يعمل على إصلاح خلايا الجلد الميت ويرطب الجلد بشكل بالإضافة إلى احتوائه على خصائص مضادة للأكسدة تعمل على زيادة إنتاج الكولاجين في الجلد مما يجد من ظهور التجاعيد المبكرة.

 

4-زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين E اللازم للعناية بالبشرة حيث يعمل على نمو الجلد بشكل صحي ويحافظ على البشرة ناعمة الملمس وخالية من التجاعيد أو علامات الشيخوخة المبكرة، لاحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة. إنه مفيد لتشقق القدمين، هذه المشكل تحصل لأسباب عديدة، خاصة للمرأة الحامل التي تقف كثيراً إلا أنه استخدامه يجعل الجسم أكثر ليونة خلال أيام إذا قمت بوضع زيت جوز الهند على المنطقة المصابة ودلكيه قليلاً وتركتيه ليمتصه الجلد. يتميز زيت جوز الهند بأنه غير لزج على عكس العديد من الزيوت الأخرى. نظرا لهذه الخصائص المفيدة فهو يستخدم كعنصر هام في العديد من كريمات العناية بالبشرة.

 

5-زيت جنين القمح

يستخدم زيت جنين القمح في العديد من المجالات أهمها علاجات البشرة لاحتوائه على العديد من الفوائد الرائعة لها والأحماض الدهنية غير المشبعة والعديد ممن الفيتامينات والمعادن الضرورية للبشرة. يعمل على ترطيب البشرة من خلال وضعه على البشرة مباشرةً بعد تنظيفها وقبل الخلود إلى النوم فهو بديل ممتاز لكريمات العناية الليلية ويعمل على ترطيب وتغذية بشرتك ومنحها النضارة والإشراق في فترة قصيرة. يستخدم لعلاج علامات التمدد والسيلوليت التي تظهر نتيجة الحمل فكل ما عليكِ تدليك المناطق المصابة به وسوف ترين الفرق في فترة قصيرة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع