دراسة: تناول الأم للأسماك يحمي الجنين من الحساسية

Hossam Serag

أثبتت دراسة علمية أجراها مجموعة من العلماء بقسم الأغذية وعلوم التغذية في جامعة تشالمرز السويدية ونشرها الموقع الطبي الأمريكي "ميديكل إكسبرس" أن تناول الأم خلال فترات الحمل للأسماك الزيتية يساعد في الحفاظ على صحة الجنين بعيدًا عن الإصابة بأخطار الحساسية.

ووجدت الدراسة أن الأطفال التي تنشئ في ريف السويد أقل عرضة للحساسية نتيجة تناولهم للأسماك الزيتية التي تحتوي على نسب عالية من أوميجا 3 الذي يحمي من أخطار الحساسية كما يعزز من أنشطة الجسم المختلفة.

ونصح الباحثون بضرورة تناول الأم الحامل أو التي تقوم بالرضاعة الطبيعية بتناول الأسماك الزيتية لتقديم الأوميجا 3 لطفلها للحفاظ على صحته بعيدًا عن الإصابة بالحساسية.

كما كشفت الدراسة أن أوميجا 3 تعمل على حماية الأطفال من العديد من المشكلات الصحية التي قد تواجههم خلال مراحل النمو، منها التوحد والفرط الحركة وتشتت الانتباه.

كما أثبتت الدراسة أن تناول الأم لبعض للألبان والبيض يساعد في الحماية من الكثير من الأمراض التي تنتج عن نقص الأوميجا 3 بجسم الطفل، ولذلك ينصح الباحثون بضرورة تناول الوجبات التي تحتوي على الألبان والبيض والأسماك للحصول على نسبة كافية من أوميجا 3 تساعد الطفل على تجنب الطفل الكثير من المشكلات الصحية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع