6 أعراض أولية للحمل تحدث قبل إنقطاع الدورة الشهرية

Riham

 

 

 

 

الاعراض المرتبطة بالحمل تختلف من امرأة لغيرها، ولا يعتبر شرطا أساسيا ان تتكرر نفس اعراض الحمل في كل مرة يحدث فيها الحمل.

 

كما ان اعراض الحمل وموعد ظهورها تختلف من امرأة لاخرى، و ليس شرطًا ان تحدث تلك الاعراض في اول اسابيع الحمل فبعض الحوامل يشعرون بها في وقت لاحق.

 

في هذا المقال سنتحدث عن أهم الأعراض التي تشعر بها المرأة الحامل قبل إنقطاع الدورة الشهرية.

 

تحدث بعض الأعراض للمرأة الحامل قبل موعد الدورة الشهرية بـ 10 ايام تقريبًا وتختلف من امرأة لاخرى وتنتهي تلك الاعراض بانتهاء الدورة تمامًا.

 

ي الثدي

 

من اهم اعراض الحمل ان تشعر الحامل بألم في ثديها مع حدوث انتفاخ وتورم للثدي، كما تصبح هذه المنطقة اكثر حساسية مما سبق وخصوصًا منطقة الحلمة وهذا هو اكبر دليل على وجود الحمل واذا كانت هذه المرة الاولى للحمل فستجدين خطوط ذات لون ازرق قد ظهرت على هذه المنطقة.

 

2- الشعور بالإرهاق دون سبب

 

والسبب في هذه الاعراض هو تغير في نسب الهرمونات الخاصة بالمرأة وأغلبية الحوامل يشعرن بالارهاق وتعتبر هذه هي اول الدلائل على وجود الحمل.

 

3- آلام أسفل الظهر والبطن

 

كما انه من اعراض الحمل التي قد تشعر بها السيدة الحامل هي وجود الم عند الجلوس او القيام في اسفل الظهر وقد تشعر ايضا بالالم في البطن من الاسفل، وكثيرا ما تتشابه هذه الالام مع الالام التي تحدث قبل ان تأتي الدورة الشهرية في موعدها.

 

4- ثقل الجسم والحركة والرغبة في النوم

 

ما يتعب السيدة الحامل في اول ايام الحمل أيضًا هو ثقل جسمها والشعور الدائم بالارهاق والرغبة الدائمة في النوم, العرق بكمية كبيرة وخصوصا من الجبهة, لان الحمل يتسبب في تنشيط الغدد المتسببة في حدوث العرق.

 

5- النزيف

 

ومن الاعراض المهمة للحمل والتي تظهر قبل موعد الدورة هو حدوث نزيف او نزول القليل من الدم ويحدث هذا بسبب غرس البويضة التي تم تخصيبها في جدار الرحم الملئ بالدماء, وتكون في اغلب الاحيان نقاط من الدم ويكون لونه خفيف اي احمر وردي، وربما يستمر هذا التنقيط لعدة ايام تسبق الدورة.

 

 وفي بعض الاحيان يستمر الامر ليوم او ساعات قليلة فأعراض الحمل مختلفة من سيدة لأخرى, ولكن انتبهي سيدتي فاذا كان هذا النزيف يصاحبه آلام شديدة فعليكي التوجه الى الطبيب فورًا لانه قد يكون حمل خارج الرحم مما يكون فيه خطر على حياتك مع العلم ان النزيف الطبيعي الذي يحدث تترواح مدته من اسبوع الى 12  يومًا فقط.

 

6- تغير الشهية 

 

ومن الاعراض الشائعة ايضا للحمل تناول الطعام بطريقة مبالغ فيها فهذا يكون شعور غير معتاد عليه فتشعر الحامل ان رغبتها في الطعام ازدادت بشكل كبير وانها تعلقت بانواع معينة من الطعام وتحب ان تتناول منه كميات كبيرة، كما انها قد تبتعد ايضا عن تناول بعض انواع الطعام التي كانت تحبها وتتغير شهيتها الى الطعام وهذه العلامة تعتبر تاكيدًا لوجود الحمل خصوصًا في حالة تحقق جميع العلامات السابقة.

 

إقرأي أيضًا:

5 أسباب لزيادة السائل الامنيوسي حول الجنين!

7 أسباب لتأخر الحمل الأول ! تعرفي عليهم وتجنبيهم

5 خطوات لتقتربي من طفلك أثناء فترة الحمل

 
 

 

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع