6 مخاطر تمنعك تمامًا عن ارتداء الملابس الضيقة خلال الحمل

Mohamed Omran

تميل اغلب السيدات لإرتداء الملابس الضيقة التي تعطيهن مظهرًا جماليًا أحيانًا، وتلائم شخصيتهن في أحيانٍ أخرى، ولكن ارتداء الملابس الضيقة أثناء الحمل يسبب لهن الكثير من المخاطر التي لا يدركنها!

فالأفضل عدم ارتدائها تجنبًا للأضرار الناتجة عنها، لأن ارتداء الملابس الضيقة تزيد الضغط على البطن، وقد يؤدي إلى الضغط على الحجاب الحاجز و ارتفاعه، ويؤدي ذلك ايضًا الى الضغط على الرئتين، الأمر الذي يؤدي إلى صعوبة في التنفس.

لذلك فمن الضروري معرفة أضرار ارتدائك للملابس الضيقة خلال فترة الحمل، وخاصة السراويل والملابس المرتبطة بمنطقة الخصر.


اهم أضرار الملابس الضيقة عليكِ خلال الحمل:

- تعرض جنينكِ للخطر:

تضغط الملابس الضيقة على البطن في فترة الحمل وقد يعرضك ذلك انتي والجنين في فتره الحمل  إلى الخطر، فلابد من ارتداء ملابس واسعة و فضفاضة خلال شهور الحمل، ويوجد الكثير من المتاجر الي توجد بها الملابس الخاصة بالحوامل، والتي تلاقي رواجًا من الكثير من السيدات  لأنها مريحة و عملية خلال فترة الحمل.

تسمم الحمل:

ومن اسباب تسمم الحمل هو الضغط علي البطن اثناء الحمل ايضًا والحمل في توائم وكثر المياه حول الجنين فلا يجبارتداء الملابس الضيقة وقتها و ايضًا يمنع ارتداء الكعب العالي في فتره الحمل لانها تؤدي الي انحناء الظهر وتقوسه وبروز البطن للأمام مما يؤدي الي زيادة الضغط على الجنين  فيجب علي الحامل مراعاة ذلك تجنبًا لحدوت مخاطر عليها وعلى الجنين ايضًا.

- الضغط على البطن :

تجنب لبس الملابس الليكرا الضيقة لأنها تضغط علي البطن ويجب ان تختاري الملابس الفضفاضة افضل لكي حتى لا تؤثري علي الجنين بأي شكل ومما يعرض حياتكِ انتِ ايضًا للخطر عليكِ  ويجب تجنب الأخطار في فترة الحمل حفاظكِ عليكِ وعلي الجنين وارتداء الاحذية المريحة حتى يرتاح ظهركِ

- التنفس:

وعند ارتداء الملابس الضيقة خاصة في الجزء العلوي من الجسم، يمنع تمدد الصدر بشكل جيد أثناء عملية التنفس لأن الصدر يحدث به تغييرات فيجب مراعاة ذلك ، الأمر الذي يجعل الحامل  تتنفس بصعوبة، تعمل علي تقليل  نسبة الأكسجين الداخلة إلى الجسم،وبالتالي يصبح الشخص أكثر عرضة للإصابة بالإغماء.

ارتفاع درجة الحرارة:

 يجب علي الحامل أن تختار  سروالًا فضفاضًا بخصر مطاطي، حتى يكون متسع للبطن اثناء التمدد و لا يكون ضاغطًا على الرحم أو يسبب صعوبة في تنفس الجنين، ويجب على ايضًا أن لا ترتدي السراويل المصنوعة من البوليستر خصوصًا في موسم الصيف لأن البوليستر يعمل علي ارتفاع درجه الحرارة في البطن حتى لا تسبب لمنطقة الولادة ارتفاع في درجة حرارتها و بالتالي التأثير السلبي على صحة الجنين.

حمالات الصدر:

- الملابس الضيقة لاتعني  فقط على البنطلونات،ولكن يندرج تحتها أيضًا حمالة الصدر الخاصة بكِ، فيجب علي الحامل عدم ارتدائها بداية من الشهر السابع حتى لا يضايق حملكِ ولا يعيق الدورة الدموية لديكِ، أما في الشهور الأولى، فيجب تجنب ارتداء الأنواع التي تحيط بالثدي بأسلوب ضاغط لعدم وجود حمالات، كذلك يجب تجنب النوع ذو الحواجز المعدنية، لأنه قد يؤثر بعد ذلك على إعاقة إدرار اللبن.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع