فوائد الزعفران للأم الحامل

Hossam Serag

مع بداية فترة الحمل تنصح كل أم بتناول قائمة من الأغذية الضرورية لصحة الأم أثناء فترة الحمل ولينمو الجنين بصحة جيدة، ومن ضمن الأغذية التي تحتويها تلك القائمة الزعفران.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة فوائد تناول الأم الحامل للزعفران لتستمتع بحمل سهل وآمن.

الحديد

تحتاج المرأة الحامل للتغذية الضرورية للحصول على العناصر الغذائية المختلفة التي تمنح الجسم الطاقة والحماية من التعب والإرهاق الناتج عن الحمل، ومن تلك العناصر التي يحتاجها جسم الحامل الحديد العضوي والذي يتوفر في الزعفران، لذلك احرصي على تناول الأغذية التي يدخل الزعفران في تحضيرها.

تحسين المزاج

تعاني الكثير من الأمهات أثناء فترة الحمل من تغيرات هرمونية بالجسم مما يؤثر على الصحة النفسية والمزاج العام، لذلك ينصح بتناول الأغذية التي تحتوي على الزعفران وذلك لتأثيره على الحالة النفسية حيث إنه يساعد في التخلص من مشاعر الاكتئاب والحزن ويعزز من مشاعر الفرح والسعادة.

الدوار والغثيان

من المشكلات الصحية التي تواجه الأم الحامل شعورها بالدوار والغثيان في الصباح وعند الاستيقاظ، وتلك المشكلة الصحية يمكن التخلص منها عن طريق تناول الأغذية التي تحتوي على الزعفران.

ضغط الدم

يساعد الزعفران في علاج مشكلة ارتفاع ضغط الدم التي تعاني منها الكثير من الأمهات الحوامل، حيث إنه يحتوي على نسبة رائعة من البوتاسيوم والكروسيتين اللذان يعملان على خفض مستوى ضغط الدم.

الجهاز الهضمي

أثناء الحمل تعاني الكثير من السيدات من مشكلة الغازات وانتفاخ البطن، ويمكن التخلص من تلك المشكلة عن طريق تنشيط الجهاز الهضمي، حيث يؤثر الحمل على صحة الجهاز الهضمي مما يعطل بعض مهامه وذلك يستدعي تناول الأغذية المضاف لها الزعفران لتنشيط الجهاز المناعي.

ملحوظة هامة

إذا أردتِ الحصول على فوائد الزعفران عليكِ باستشارة طبيب مختص قبل تناول الأغذية التي تحتوي على الزعفران حيث توجد بعض موانع للاستخدام والتي تؤثر على الصحة أثناء فترة الحمل.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع