4 أعراض مبكرة تدل على الحمل

Mohamed Omran

تعتبر علامات الحمل المبكرة وأعراضه ليست من العلامات التي تؤكد وتجزم بحدوث الحمل ولا يجب الإعتماد عليها في تحديد ما اذا كان هناك حمل فعليًا أم لا، ولكن في بعض الأحيان يكون ظهور أكثر من علامة عن الحمل يؤكد حدوثه فعليًا.

 ومن أهم أعرض الحمل المبكر هي أعراض الوحم حيث تظهر الكثير من الأعراض الغير مفهومة طبيًا حتى الأن ومنها التوتر والقلق والشعور الدائم بالإرهاق والتعب والرغبة في النوم لساعات طويلة، ولكن هناك بعض الأسباب المرضية التي تؤدي إلى شعور المرأة بتلك الأعراض غير الحمل حيث تكون دائمًا مقترنة بإقتراب مواعيد الدورة الشهرية.


تكون البويضة في حالة استعداد تام للتخصيب عندما تنطلق من المبيض وتصل إلى قناة فالوب ويكون ذلك في مدة اقصاها 24 ساعة وفي حالة وصول الحيوان المنوي إليها يتم تخصيبها وفي تلك الحالة تستغرق البويضة مدة اقصاها أربعة أيام حتى تصل إلى الرحم وفي تلك الحالة يكون هرمون الحمل في أعلى نسبة له بالدم ولكنه لا يظهر في تحليل الحمل إلا عند الموعد المحدد للنزول دم الحيض المقبل، ويعتبر غياب الدورة الشهرية عن موعدها الطبيعي من أهم وأكثر العلامات التي تثبت وجود الحمل.


تقدم لكِ حياتكِ  أهم أعراض الحمل المبكرة .


- القيئ والغثيان:


تظهر أعراض الحمل عادة بسبب تغير الهرمونات بجسم المرأة مما يجعلها عرضة لظهور الكثير من الأعراض التي لم تعتاد عليها من قبل مثل القئ والغثيان المستمر وتبدأ تلك الأعراض في الظهور بعد مرور اسبوعين على موعد انقطاع الحيض وتستمر حتى نهاية الشهر الثالث من الحمل وهي أعراض طبيعية تختلف في حدتها بين امراة وأخرى ولكنها لا تضر لاجنين أو بالآم على الإطلاق.


-التعب والإرهاق الشديد:

من أبرز علامات الحمل المبكر شعور المرأة بالتعب والإرهاق الشديد بإستمرار وتلك الأعراض شائعة كثيرًا بين النساء خاصة في الأسابيع الأولى من الحمل مما يجعلها أكثر رغبة في الحصول على عدد أكثر من ساعات النوم والراحة، ويكون ذلك بسبب زيادة افرز الهرمونات بالجسم مما يؤثر على الصحة العامة للمرأة.

-ضيق التنفس:

عندما يتكون الجنين في رحم الأم فإنه يكون بحاجة إلى امداد مستمر بالأكسجين لهذا تشعر الأم عادة بضيق في التنفس وتكون تلك من أهم علامات الحمل التي تعاني منها أغلب النساء الحوامل.

-تأخر الدورة الشهرية:

يعتبر تأخر الدورة الشهر خاصة عند النساء التي تكون مدة الحيض عندهن منتظمة بإستمرار من أهم وأقوى علامات تأخر الحمل، لهذا فإنه من الضروري البحث والتأكد من حدوث الحمل عندما يمر أكثر من ثلاثة أيام على موعد نزول دم الحيض حتى تتاكد إذا كان السبب في عدم نزوله هو الحمل أو هناك مشكلة أخرى تسبب في تأخرها، حيث توجد الكثير من المشكلات الصحية والمرضية التي تسبب انقطاع الدورة الشهرية لهذا يجب البحث للتأكد من عدم اصابتها بأي مرض يؤدي إلى تاخر الدورة الشهرية أو امتناعها.

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

6 تعليقات

اقرأى كيف اعرف اني حامل

بالفعل مقال جد رائع عن الحمل

emy

مقال مفيد لكل إمرأة حامل

يجب علي المراه الحامل الخفاظ علي وزنها عن طريق اتباع رجيم السعرات

من هنا يمكنك معرفة وتحديد نوع الجنين بالضبط وعلامات الحمل بولد

المصدر : ست الكل