بنت أم ولد، كيف تعرفين جنس مولودك القادم بمنزلك؟

Adeeba

 

 

لم تعودي تستطيعين انتظار موعد الإيكوغرافي القادم لتعرفي ما إذا كنت ستستقبلين صبيا أم فتاة صغيرة؟ اعلمي سيدتي أن هناك مجموعة من الحيل التي استخدمتها جداتنا للتوقع. و مع أن هاته الحيل لم تثبت علميا و قد لا تكون صحيحة مائة بالمائة، إلا أنها يمكن أن تعطيك بعض الأفكار و لك واسع النظر في أن تصدقي ..... أو لا تصدقي !

 

راقبي بطنك

لتحديد جنس المولود القادم يكون التركيز منصبا على شكل بطن الأم. عندما تكون البطن مستديرة، فمن المتوقع أن يكون المولود فتاة، أما عندما يكون شكل البطن محدبا، فعلى الأغلب أن المولود المنتظر صبي. و يعد موقع الجنين في البطن دليلا آخر يمكن اعتماده في تحديد الجنس. فإٍذا كان الجنين في أعلى البطن، فيقال أنه فتاة و إن تواجد في الجزء السفلي من البطن فيقال أنه صبي.

راقبي جسمك

حالة بشرتك، التغيرات التي قد تطرأ على شعرك، و لون حلمتيك قد تعتبر أيضا أدلة. فإذا لاحظت على سبيل المثال أن كمية الشعر في جسمك قد تزايدت (على الساقين، الساعدين، إلخ)، أو أن الشعر ينبت بعد إزالته بشكل أسرع من السابق، و إن لاحظت أن لون حلمتيك أغمق من المعتاد، يمكنك التنبؤ بولادة صبي.

و كذلك إن كان قلبك يدق أٌقل من مائة و خمسين نبضة في الدقيقة الواحدة وإن أحسست أن قدميك غالبا ما تكون باردة فالمولود قد يكون صبيا. أما إذا كان قلبك يدق أكثر و أسرع فالجنين حتما فتاة. و هناك من يعتمد على إشارات أخرى كالبشرة الجافة و التالفة، المعاناة من الغثيان في الأشهر الأولى من الحمل، و غيرها.

فكي شيفرة رغباتك

خلال الحمل تتزايد رغبتنا في تناول الأطعمة بمختلف أشكالها و أنواعها. هل تشعرين برغبة جامحة في تناول الحلويات و الأطعمة الحلوة؟ مولودك سيدتي سيكون على الأغلب فتاة، و على العكس من ذلك، إن كنت تميلين أكثر لرقائق البطاطس، اللحوم ، و النقانق (المأكولات البروتينية و المالحة)، فأنت ستستقبلين صبيا من دون شك، و هذا هو الحال أيضا إذا لاحظت أنك تستهلكين كميات أكبر من منتجات الألبان.

راقبي طفلك الأسبق

إذا كنت أما راقبي جيدا طفلك السابق لأنه يمكن ان يقدم لك بعض المعلومات عن جنس الطفل الذي لم يولد بعد. فمثلا إن كانت مؤخرة شعره محدبة الشكل أو على شكل حرف "في" بالإنجليزية، فإن طفلك المنتظر سيكون من الجنس الآخر. راقبي بعناية الكلمة الأولى التي ينطق بها طفلك السابق، فإن بدأ بقول ماما  فهذا يعني أن مولودك الجديد سيكون فتاة، و إن قال بابا فهذا يدل على أنك ستستقبلين صبيا. قد يبدو الأمر غريبا...... لكن هذا ما يقال.

استخدمي بعض التقنيات الأخرى

من بين العديد من التقنيات الموجودة لتحديد جنس طفلك تعد تقنية البندول (رقاص الساعة) أكثرها استعمالا. ضعي يدك على بطنك، و بيدك الأخرى أمسكي ببندول أو حلقة معلقة بسلسلة. حاولي أن لا تتحركي و راقبي تحركات البندول أو الحلقة. إن كان البندول يقوم بحركات دائرية، فطفلك المنتظر فتاة، أما إن كان يتحرك جيئة و ذهابا، فالمولود صبي.

تقنية أخري يمكنك تجريبها، قومي برمي منديل ورقي على الأرض أمامك و تحركي إلى الأمام لالتقاطه. إذا قمت بتحريك القدم اليمنى أولا، فطفلك المنتظر ولد، وإن حركت اليسرى أولا فالمولود فتاة. للتأكد من صحة التقنية يمكنك الانحناء لالتقاط المنديل، فإن باعدت بين ساقيك، فالمولود فتاة، و إذا حدث العكس فطفلك المنتظر ولد.

 

لا تنسي سيدتي أنه بغض النظر عن التقنية المستخدمة، فرصة نجاحها تشكل خمسين بالمائة، فلا تترددي في تجربة التقنيات التي عرضناها عليك ما دمت لن تخسري شيئا.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع