6 مشاكل تسببها لكِ الرضاعة الطبيعية.. تجنبيهم

Yara Sharara

هناك بعض المشكلات التي تأتي مع الرضاعة الطبيعية و على الرغم من كونها الأفضل لصحة الأم و الجنين معاً لكن يجب معرفة هذه المشكلات لأخذ الحيطة و الحذر منها.

إليكِ 6 مشاكل تسببها لكِ الرضاعة الطبيعية لتتجنبيهم.

رفض الطفل للثدي

قد يرفض رضيعك ثديك و السبب في هذا قد يكون بسبب إصابته بالبرد أو أن تكون وضعية إرضاعه غير مريحة أو أن يكون المكان فيه ضوضاء تتسبب له في الإزعاج أو أن طعم الحليب متغيراً بسبب تناولك لبعض الأغذية أو أن الحليب لا يسيل بشكل سريع كما اعتاد طفلك عليه.

و من أجل حل هذه المشكلة قومي بتغيير وضعية الرضاعة و العبي مع رضيعك بلعبة يحبها ثم جربي إرضاعه من جديد و يمكنك أيضا أن ترضعيه و أنت تجلسين على كرسي هزاز و أن تكون الرضاعة في غرفة هادئة ذات إضاءة خافتة.

النوم أثناء الرضاعة

- قد يرغب رضيعك في النوم أثناء إرضاعه مما يمنعه من الحصول على غذائه.

 و من أجل حل هذه المشكلة قومي بالضغط على ثديك برفق حتى يملأ اللبن فم رضيعك فينتبه ثم يقوم بابتلاعه و يمكنك أيضا أن تضربي على ذقنه بهدوء كي ينتبه.

إلتهاب بالثدي

- قد يحدث لك التهاب في حلمتي ثدييك و قد تشعرين بالألم فيهما لأن الرضيع لا يكون متمكنا بشكل كبير على التحكم فيهما و قد يكون السبب كذلك أنك تتخذين وضعية غير جيدة أو أن يكون رضيعك يقوم بعضهما بعد ظهور أسنانه أو تكوني لا تولينهما الاهتمكام المناسب.

و مع مرور الوقت ستحل هذه المشكلة لأن رضيعك سيعتاد على التعامل مع حلمتيك و ستعرفين أنت الوضعية الصحيحة للرضاعة كما يجب أن تتأكدي من أن الحلمة بأكملها بمنطقتها الداكنة في فم الرضيع و أن تهتمي بترطيب حلمتيك باستخدام الزيوت الطبيعية.

تراكم الحليب في الثدي

- قد يحدث و يتراكم اللبن في ثدييك مع الدم بعد أن تقومي بولادة طفلك بأيام قليلة فيحدث تحجر لهما و خاصة مع عدم إرضاع طفلك بانتظام مما يتسبب في عدم نزول اللبن من ثدييك فيبقى فيهما و يؤلمك.

و الحل أن تنتظمي في إرضاع طفلك ثماني مرات على الأقل كل أربع و عشرين ساعة لمدة تتراوح بين الخمس عشرة دقيقة و العشرين دقيقة للمرة الواحدة و أن تقومي بتدليك ثدييك و ترتدي حمالات صدر مريحة و واسعة.

نقصان الحليب في الثدي

- قد ينقص اللبن في ثدييك إلى الحد الذي يدعو إلى القلق و ترجع أسباب هذه المشكلة إلى عدم الحصول على التغذية المناسبة و عدم إرضاع طفلك بانتظام.

و لحل هذه المشكلة احرصي على التغذية السليمة و انتظمي في إرضاع طفلك.

عض الطفل للثدي

- قد يلجأ طفلك إلى عض حلمتك بدون داع أثناء الرضاعة للتسلية.

 و الحل أن تظهري عدم حبك للأمر و تبعدي ثديك عنه حتى يفهم أن هذا الأمر مرفوض.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع