6 فوائد للتين للمرأة الحامل والمرضعة

Mohamed Omran

الأغذية الطبيعية دائماً ما تحتوي على الفوائد التي يستمد منها الجسم قوته و حيويته و يجب أن تكون هي الخيار الأول قبل اللجوء للمستحضرات الكيميائية نظراً لأن الأغذية الطبيعية لا تتسبب في حدوث أعراض جانبية على عكس المستحضرات الكيميائية التي تتسبب في الأذى و الضرر للجسم.


و من الأغذية الطبيعية التي ينصح بتناولها دوماً الخضروات و الفواكه نظراً لما تحمله من عناصر غذائية و فيتامينات و معادن يحتاج الجسم إليها لصحته.


و من الفواكه المفيدة و التي ينصح بتناولها للمرأة الحامل و المرأة المرضعة التين، فتوجد منه عدة أنواع منها الأخضر ذو القلب الأبيض و منها البنفسجي الداكن ذو القلب الأحمر و هو النوع الأكثر شيوعاً كما يتم تجفيفه كذلك.

و من أجل لفت إنتباهكِ للفوائد الصحية الكثيرة للتين نعرض عليكِ جانباً منها فيما يلي:

يحتوي  التين على كمية كبيرة من المعادن و الفيتامينات منها الحديد و الكالسيوم المفيدين في الحمل و الرضاعة.


يحتوي على نسبة كبيرة من حمض الفوليك و فيتامين ب و هما ينتجان الخلايا الحمراء في الدم كما يساهمان في جعل مخ الجنين ينمو بشكل أسرع و كذلك حبله الشوكي.


يساهم التين في در اللبن في ثديي الأم المرضعة و يمكن ذلك عن طريق تناول منقوع التين و التين المجفف و مربى التين و إدخالها في النظام الغذائي بشكل مستمر.


يعالج التين القروح و التقيحات و الإلتهابات التي تحدث في الفم و اللثة و هذه الأشياء تتعرض لها المرأة الحامل بشكل مستمر خلال فترة الحمل و يكون ذلك عن طريق مضغ ثمرات التين بشكل جيد كما يمكن التغرغر بمنقوع التين أربع مرات في اليوم.


يعالج التين الإضطرابات التي تحدث نتيجة الدورة الشهرية و يمكن ذلك عن طريق تناول مغلي أوراق التين و شربها قبل موعد الدورة الشهرية.


يقوم التين بتغذية الشعر و تقويته و يقاوم تساقطه لأن هذا الأمر يحدث للعديد من النساء أثناء حملهن و يكون ذلك عن طريق دهن فروة رأسكِ بإستخدام مغلي أوراق التين الجاف مرتين في الصباح و المساء فهذا سيمنع شعركِ من التساقط في أثناء حملكِ.


و بالطبع لا يعني هذا أن تهملي الأغذية الأخرى فيجب أن تحرصي على تناول الأطعمة الصحية و التي تمد جسمك بالتغذية التي تحتاجين إليها و أن تحرصي على شرب كميات وفيرة من المياه بما لا يقل عن ثمانية أكواب في اليوم الواحد و أن تحرصي على ممارسة التمرينات الرياضية الخاصة بفترة الحمل و منها المشي الخفيف.

 

 إقرأي أيضاً:

أسباب ظهور كلف الحمل و طرق علاجه 

10 حلول لتجاوز فترة غثيان الحمل الصباحي 

نصائح بسيطة للتغلب على الحموضة والإمساك خلال الحمل 

كيف تخسرين وزنك بسرعة بعد الإنجاب؟ 

أطعمة يجب تجنبها خلال فترة الحمل 

6 فيتامينات للعناية بأسنان جنينك 

7 مشاكل تصيب بشرتكِ أثناء فترة الحمل وطرق علاجهم 

5 وضعيات للنوم خاطئة أثناء فترة الحمل 

إعلانات google