10 حلول لتجاوز فترة غثيان الحمل الصباحي

Mohamed Omran

 

الكثير من النساء الحوامل يعانين من غثيان الحمل الصباحي و هذا الأمر يعد من أهم علامات الحمل كما إنه قد يستمر لعدة شهور و خاصة خلال الشهور الثلاثة الأولى, و الغثيان هو رغبة في التقيوء و يزعج ذلك العديد من النساء.

و لذلك نقدم إليك بعض النصائح التي تجعلكِ تتجاوزين هذه الحالة و تتغلبين عليها.

- إذا كانتِ معدتكِ خالية بلا طعام أو شراب سيكون الشعور بالغثيان أكثر سوء مما لو كانت المعدة ممتلئة بالطعام لذلك قومي بتناول بعض الأطعمة الخفيفة كل ساعة حتى لا تتركي معدتك خالية فيجب أن تحافظي على تناول الطعام طوال ساعات النهار.


- لا تقومي بالأكل بكميات كبيرة في المرة الواحدة بل قسمي طعامكِ على أكثر من مرة و سيحدث هذا عموماً خلال الحمل فستشعرين مرة بأن شهيتكِ مغلقة و لا تستطيعين تناول الطعام و و خاصة في الشهور الأولى من الحمل و هناك أوقات أخرى ستشعرين بأن شهيتكِ مفتوحة و سترغبين في تناول الطعام بشكل أكبر و لهذا لا تتناولي كل طعامكِ في مرة واحدة بل قسميه على وجبات على مدار اليوم.


- إبتعدي عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الأحماض و البهارات الحارة مثل الطماطم و الكاري بالخيار لأن هذه الأطعمة تقوم بتزويد شعوركِ بالغثيان الصباحي لأنها تتسبب في إلحاق الأذى بالمعدة و تتسبب في منحكِ شعوراً بالحرقة فيها.


- إشربي الزنجبيل لأنه يقوم بتخفيف الآثار الناتجة عن غثيان الحمل و يمكنكِ أن تشربيه على صورته الطبيعية أو تتناولي أقراصه التي تباع في الصيدليات.


- يمكنكِ إستخدام أساور الوخز التي تقوم بالضغط على مناطق معينة في معصمكِ من أجل تخليصكِ من الغثيان.


- قبل خلودكِ إلى النوم تناولي شيئاً خفيفاً و لا تنامي على معدة فارغة لأن هذا يزيد من شعوركِ بالغثيان عندما تستيقظين في الصباح.


- حاولي الحصول على فترات من الراحة لأن هذا من شأنه أن يمنحكِ الطاقة التي تحتاجين إليها و التي تجعل شعوركِ بالغثيان يزول و يمكنكِ ان تقومي بجلسات إسترخاء أو ممارسة تمرينات رياضية مثل اليوغا و البيلاتس أو تنامي قليلاً.


- بعض النساء منذ القدم يتناولن القراقيش او البسكويت فور إستيقاظهن من النوم مباشرة و قبل أن يعتدلن حتى على أسرتهن من أجل التغلب على شعور الغثيان.


- تناولي شراب الليمون بإستخدام القطارة كلما أتاك الشعور بالغثيان فهذا يعد مفيداً للغاية و خاصة في خلال الشهور الثلاثة الأولى من الحمل.


- تناولي فيتامينات الحمل قبل خلودكِ للنوم و ليس بعد إستيقاظك من النوم أو قبل إفطاركِ بساعتين فهذا من شأنه أن يخلصكِ من الغثيان في الصباح الباكر.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع