7 مشاكل تصيب بشرتكِ أثناء فترة الحمل وطرق علاجهم

Mohamed Omran


تحدث للمرأة الحامل بعض التغيرات في بشرتها و هذه التغيرات وقتية و تنتهي بعد مدة لكنها على الرغم من ذلك تؤثر في نفسية المرأة و تجعلها غير راضية عن شكلها و مظهرها.

و لذلك تقدم لكِ مجلة حياتكِ بعض هذه التغيرات التي تحدث لبشرتكِ أثناء فترة الحمل و طرق الوقاية و العلاج منها.

- الكلف:

هو تغير في شكل الجلد فيصبح داكناً أكثر و هو يظهر في مناطق الجبهة و الأنف و الخدود و الشفة العليا و هو يظهر بسبب إفراز هرمونات الحمل للأصباغ في الجلد و للوقاية منه يجب الإبتعاد عن التعرض للشمس لمدة طويلة و إستخدام بعض المستحضرات التي تقي من أشعة الشمس.

- إسمرار الجلد:

 مشابه للكلف لكنه يظهر في مناطق أعلى الفخذين و الحوض و حلمتي الثديين و قد يظهر خط أسود يبدأ من السرة و حتى أسفل البطن.

- البثور:

 تظهر حبوب في البشرة الدهنية و هي  تأتي بسبب إفراز الدهون في فترة الحمل و للوقاية منها يجب أن تهتمي ببشرتكِ و تغسلينها بماء الورد أو التونر من أجل شد مسام بشرتكِ و إغلاقها و يجب عليكِ أن تبتعدي عن إستخدام الكريمات التي تعالج البثور.

- دوالي الساقين:

تظهر على شكل شعيرات دموية ذات لون أحمر على سطح جلدك و تتسبب في الإحساس بالألم في بعض الأحيان.

- نزيف اللثة و حساسيتها:

 قد تحدث بسبب زيادة حجم أوعيتك الدموية و للوقاية منها تجنبي أن تقفي لمدة طويلة بلا حراك و إذا جلستي لمدة طويلة تجنبي رفع ساقيك و اغسلي أسنانكِ جيداً بإستخدام فرشاة طبية متخصصة.

- إنتفاخ الوجه و اليدين و القدمين:

 قد يكون شكلها محبباً عند بعض النساء و قد يكرهها البعض الآخر بسبب التضخم الزائد الذي يحدث و خاصة في منطقة الأنف و هذا الانتفاخ قد يتسبب في حدوث آلام في القدمين مما يضطر المرأة الحامل إلى إستعمال حذاء أكبر من قياس قدمها الفعلي و هذا الإنتفاخ يحدث نيجة إحتباس السوائل في الأنسجة و للوقاية منها يجب التقليل من تمليح المأكولات و الإكثار من شرب المياه و إذا كان الانتفاخ زائداً عن الحد فقد يكون نتيجة إرتفاع ضغط الدم لذلك يجب إستشارة الطبيب المختص كي لا يحدث تسمم الحمل.

- علامات تمدد الجلد:

تظهر في مناطق البطن و الصدر و الذراعين و الأرداف و تحدث نتيجة زيادة وزن الجسم و عدم إستطاعة الجلد التمدد لحدوث التمدد في الأنسجة و للوقاية منه يجب الإهتمام بترطيب الجسم بالإكثار من شرب المياه و تناول فيتامين هـ و يمكن أن تقومي بدعك المناطق المصابة بيديكِ فهي تظهر نتائج رائعة.


إقرأي أيضاً:

نصائح للتخلص من الوزن الزائد بعد الولادة 

إحذري مضاعفات مرض الربو خلال الحمل 

أبرز الأطعمة الغنية بفيتامين B لصحة الحمل 

أسباب تؤدي للولادة المبكرة قبل الشهر السابع 

10 اعتقادات خاطئة عن الحمل والإنجاب 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع