7 نصائح لعلاج الإمساك لدى المرأة الحامل

Mohamed Omran


مع فرحتكِ بقدوم مولودكِ الجديد, يحدث ما يتسبب في إزعاجكِ وقلقك أحياناً على جنينكِ, عندما تشعرين بالإمساك ويحدث ذلك نتيجة ضغط عضلات الرحم على الأمعاء فتقل حركة الأمعاء مع التغيرات الهرمونية بالإضافة إلى نوع التغذية خلال فترة الحمل, فتتسائلين ماهو السبب في حدوث ذلك, فأحياناً تهتمين بكمية الطعام وليس بنوعيته.

 

تقدم لكِ مجلة حياتكِ 7 نصائح لعلاج الإمساك في الحمل

 

شرب  السوائل

علاج الإمساك يكون بشرب الكثير من السوائل فيمكنكِ شرب كوبين من عصير الفاكهة الطازجة يومياً مثل عصير التفاح وعصير الخوخ فهما من أفضل المشروبات التي تزيل الأمساك في الحمل, ولكن لا تضيفي السكر إليهم حتى لا يحدث زيادة في سكر الدم التي قد تسبب سكر الحمل.
 

شرب الماء

شرب الكثير من الماء يومياً, فالجسم يحتاج الماء للقيام بالعمليات الحيوية وأيضاً الماء يساعد على سهولة تحرك الطعام داخل الأمعاء مما يقلل حدوث الإمساك في الحمل.
 

الألياف

تناول المزيد من الألياف فهي صحية للحمل, ومن أغنى مصادر الألياف هي الفاكهة والخضروات, يمكنكِ تناول قطع الفاكهة كما هي أو عمل سلطة الفواكة ووضع كل ما تحبين من الفاكهة فيها بلا خوف.
 

الخبز الأسمر

إستبدلي الخبز العادي بالخبز الأسمر أو خبز الحبوب الكاملة فهي مصادر غنية بالألياف والفيتامينات التي تفيدكِ في الحمل.
 

الروب

تناولي كوب من الروب يومياً قبل النوم فهو يساعد على سهولة هضم الطعام وتسهيل حركة الأمعاء, يمكنكِ تناول  الروب بمفرده أو إضافة قطع الفاكهة الطازجة إليه مثل الخوخ والتفاح والفراولة لتكون وجبة عشاء غنية بالفيتامينات الضرورية وأيضاً تريحكِ من إمساك الحمل المتكرر.
 

ممارسة الرياضة

ممارسة بعض التمارين الرياضية المسوح بها في الحمل بعد إستشارة الطبيب تساعد في تعزيز حركة الامعاء.
 

إستشارة الطبيب

لا تتناولي أدوية علاج الإمساك الأخرى في الحمل فغالبيتها غير آمنة على جنينكِ بل عليكِ إستشارة الطبيب.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع