8 أسباب تؤكد أن الحمل فترة مهمة في حياة كل امرأة

Hicham

خلال فترة الحمل تواجه المرأة صعوبات جسدية ونفسية يصعب عليها التعايش معها، كما يصعب عليها قبول شكلها الجديد، لكن رغم هذه الصعوبات تبقى مرحلة الحمل، مرحلة مهمة في حياة كل امرأة ينبغي الإستمتاع بها بل والإحتفاء بها، ففي نهايتها تخلق حياة جديدة وهو شعور جميل طالما حلمت به الحامل طيلة أشهر الحمل.


سنقدم إليك سيدتي 10 أسباب تؤكد أن الحمل تجربة جميلة للغاية، لذا لا تخفي أو تتجاهلي حملك.


1- بعد الحمل تخلق حياة جديدة، وليس هناك شيء أكثر إثارة من خلق حياة جديدة! 

 

2- لا تقلقي من شكلك الجديد بعد الحمل، فله هدف محدد وهو خلق حياة جديدة وتحقيق هذا الهدف لابد أن يساهم في تغيير شكلك.

تغير شكلك قد لا يعود الى كونك لا تأكلين جيدا أو لا تمارسين التمارين الرياضة ، السبب يعود الى هذه الحياة الجديدة التي تمرين بها في فترة الحمل.

 

3- العديد من النساء يعانين من تساقط الشعر، بينما النساء الحوامل يتكاثر الشعر لديهن بسبب زيادة الهرمونات الأنثوية، كما تنمو الأظافر ويزداد حجم الثديين.

 

4- يتحرك الجنين وهو داخل بطنك، وتشعرين بحركاته من حين لآخر، وهو شعور مؤثر، فكثيرون يتمنون الجلوس بالقرب من رضيع ومشاهدة تحركاته العفوية في بعض الأحيان إنه شعور جميل.


5- لا تقلقي بشأن الوزن الزائد، ليس هناك ما يدعو للقلق بشأن تلامس الفخذين وتوسع الوركين قليلا. عليك تقبل مسألة زيادة وزنك خلال فترة الحمل ،فجسمك ينمو ويتغير ليوفر لطفلك أفضل الظروف لبدء حياته.

 

6- مساهمة جسمك في نمو الجنين، فجسمك لديه غرض خلق من أجله وهو تحقيق نمو الجنين، وما تقومين به مهم جدا، اذن استمتعي بذلك .

 

7- خلال الحمل تبدو المرأة الحامل أكثر قوة، رغم صعوبات الحمل الجسدية والنفسية. لأنها تدرك في النهاية أنها سترزق بطفل يغمر حياة أسرتها بالسعادة.

 

8- لحظة ولادة الطفل بعد فترة الحمل ومخاض الولادة فهذا الشعور الجميل في هذه اللحظة يبدد كل التخوفات، ثم حمل الرضيع الذي نشأ في جسمك طيلة تسعة أشهر..إنها الأمومة التي تستحقينها بجدارة !

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع