فوائد العسل في تخفيف أعراض الحمل المزعجة

Hicham
عسل النحل من أفضل الأغذية التي تنصح المرأة الحامل باستهلاكها، فعسل النحل يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات التي تحتاج إليها الحامل كما يحتوي أيضاً على حمض الفوليك (ب2)، الذي يلعب دوراً مهماً لبناء الجهاز العصبي عند الجنين، فيساعد على التقليل من الإصابة بعيوب الجهاز العصبي الخلقية، ويساعد كذلك على تكوين ونضج كرات الدم الحمراء علما ان نقصها يؤدي إلي الأنيميا الخبيثة.

يضاف إلى ذلك حرقان في المعدة كما يسميه معظم عامة الناس، حيث وجد أن العسل علاج ناجح لهذه الشكوى التي تكثر أثناء الحمل بصفة خاصة. وبالإضافة إلى ذلك تناول ملعقتين أو ثلاث من عسل النحل قبل النوم يضمن للمرأة الحامل نوما هادئا.

فوائد عسل النحل للنساء الحوامل

1 ـ عسل النحل يمد الحامل بالأملاح المعدنية أثناء الحمل


2- يساعد على تخفيف القيء عند الحامل.


3- عسل النحل يمنع حدوث الشعور بالحرقان والآلام التي تحدث في منطقة فم المعدة أثناء فترة الحمل.


4- عسل النحل يمنع تسمم الحمل.


5- عسل النحل مفيد جداً في فترة النفاس لاحتوائه على مواد كثيرة قاتلة للبكتريا.


6- عسل النحل يساعد على انقباض الرحم في تسهيل عملية الولادة وذلك لأنه يحتوي مادة (البروستاجلاندين) التي تزيد من قوة انقباضات الرحم وبالتالي تسهيل الولادة.


7- عسل النحل يعالج مشكلة الإمساك عند الحامل، وينصح الخبراء المرأة الحامل بتناول ملعقة عسل قبل الإفطار بساعة وأخرى قبل العشاء بساعة‏.


8- اذا كانت آلام الأسنان واللثة تزيد أثناء الحمل، فإن إستخدام عسل النحل من الأغذية وأيضا الأدوية التي تقي من إضطرابات الأسنان واللثة أثناء الحمل.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع