أهمية تقسيم استهلاك غذاء الحامل

Hicham

المرأة الحامل تأكل من اجل شخصين ..هذه المقولة أصبحت حقيقة ساطعة، فغذاء الحامل يؤثر على الجنين، ليس فقط في الوقت الحاضر، وإنما على حياته المستقبلية أيضا .                    

أهمية تقسيم استهلاك غذاء الحامل 

ينصح الخبراء بأهمية تقسيم استهلاك غذاء الحامل وفقا لمرحلة الحمل (عادة يتم تقسيم فترة الحمل الى ثلاثة اثلاث).


الثلث الأول  من الحمل :


تشهد هذه الفترة من الحمل عملية بناء الجهاز العصبي لدى الجنين، ولهذا تنصح المرأة خلالها باستهلاك الفيتامينات A و B وكذلك البروتينات.


الثلث الثاني من الحمل :


يرتفع خلاله وزن الجنين، وتنصح المرأة الحامل خلال هذه الفترة باستهلاك الكثير من الكالسيوم، الحديد والسكر .


الثلث الأخير من الحمل :


يشهد تطور منظومة الدماغ لدى الجنين، تكون لديه حاجة كبيرة للحمض الدهني المعروف

بأوميجا 3، ولذلك، فمن المحبذ تقليص حجم استهلاك السكريات والسعرات الحرارية.

ماهي الأغذية التي تنصح المرأة الحامل بتناولها ؟


تنصح المرأة الحامل باستهلاك أغذية معينة تحتوي على مختلف عناصر الغذاء. والمقصود اغذية مثل الافوكادو، الطحينة، المعكرونة، البطاطا، واللبن المغنى ،الأجبان، الزبادي، الحبوب، الخضراوات الخضراء وغيرها. 


كذلك الأغذية التي تحتوي على عناصر غذائية صحية كالفيتامينات،الحديد والكالسيوم. تتيح هذه المركبات للجنين أن يتطور بشكل صحي وسليم، وبناء جهاز عظمي قوي، إضافة لبناء جهاز مناعة قوي.

ماهي الأغذية التي تمنع المرأة الحامل من تناولها ؟

تتألف قائمة الأطعمة التي تمنع المرأة الحامل من تناولها خلال فترة الحمل، من الأغذية التي يمكن أن تسبب التسمم بالغذاء. خصوصا ان النساء خلال فترة الحمل تكن اكثر حساسية لتلوث الغذاء، وهو تلوث من الممكن ان يضر بالجنين، كما يشكل خطرا على صحة المرأة نفسها.


والحديث هنا يدور عن جراثيم مثل اللستيريا المستوحدة، المقوسة الغوندي، الايكولي، والسلمونيلة ، وتتواجد هذه الجراثيم في اللحوم غير المطبوخة، البيض النيء، الحليب غير المبستر أو الأسماك غير المطبوخة، إضافة لعصير الفاكهة والخضار غير المبستر والمشروبات الكحولية، المشروبات التي تحوي على مادة الكافيين، بالاضافة لتناول البيض النيء.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع