المكملات الغذائية الهامة لزيادة فرصة الحمل

Mohamed Omran

مما لاشك فيه أن جسمكِ يحتاج اثناء فترة حملك الي الغذاء الصحي المتوازن الذي يمدك الي ما تحتاجين اليه من الفيتامينات والمعادن , وهذا غير كافي لأن جسمكِ يحتاج الي بعض المكملات الغذائية الاضافية , بالاخص اذا كنتِ تعملين او لديكِ اطفال آخرون أى تتعرضين للتعب والإجهاد , او حملكِ غير مستقر أيضاً.

-اليكِ سيدتي بعض النصائح عن المكملات الغذائية التى يجب أن تتناوليها لزيادة فرص الحمل :

- تناولي المكملات الغذائية الغنية بالفيتامينات والمعادن , واعلمي ان المكملات الغذائية وقائية فقط وليست بديلاً عن اتباع نظام غذائي سليم . 

- تجنبى الإسراف في تناول تلك الفيتامينات والمكملات الغذائية , فزيادتها مضرة لنمو جنينكِ.

- تناولي فيتامين C وفيتامين E والزنك وحمض الفوليك وذلك لان تلك الفيتامينات مفيدة للجسم ومهمة لبناء حيوان منوي صحي بالنسبة للزوج .

- يعد حمض الفوليك مفيد للمرأة لحدوث الحمل،  وبالنسبة للمرأة النباتية فهي تحتاج أيضاً الي فيتامين د وفيتامين ب12 مع زيادة نسبة البروتين في النظام الغذائي. وتحتاج المرأة الي 400ميكروجرام من حمض الفوليك فقد اثبتت الدراسات ان حمض الفوليك يقلل من مخاطر العيوب الخلقية للطفل , ومن الافضل تناوله قبل شهر من الحمل ويستمر الي الثلث الأول من الحمل .

- من الأطعمة الهامة التى تحتوى على حمض الفوليك الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل السبانخ والفواكة والمكسرات والبقوليات والحبوب الكاملة والبطاطس بدون قشر . 

- لا تكثري من المكملات الغذائية التي تحتوي علي فيتامين A او علي زيت كبد السمك , حيث أن الطفل يحتاج الي بعضٍ من فيتامين A فالكثير منه يؤذي طفلكِ . 

-اذا كنتِ نباتية عليكِ مراجة الطبيب قبل تناول حمض الفوليك, لأنه من الممكن ان يكون لديكِ نقص في فيتامين ب 12 والاكثار من حمض الفوليك يخفي ذلك النقص.



إعلانات google