تعرفي على أهم علامات وأعراض الحمل

Eman

 

 

 

 

إليكِ  بعض العلامات والأعراض التي تجعل المرأة شبه متأكدة أنها حامل ، وذلك بعد حدوث  الإخصاب ثم  تعلُق البويضة الملقّحة في جدار الرحم بعد عدة أيام من الإخصاب. ويحدث هذا الأمر عادة بعد 10 أيام على الإخصاب.تجد المرأة  بعض هذه العلامات التي تظهر من ملامح الجسم الخارجية 

أهم اعراض وعلامات الحمل :

إنقطاع الطمث : 

قد ينزل عليك بعض الدم عند انغراس البويضة، وهو عبارة عن بقع خفيفة زهرية أو بنية اللون إلى جانب بعض التقلصات، وذلك بسبب انغراس البويضة في بطانة الرحم الداخلية. وقد تلاحظين نزول بعض الدم أيضاً في موعد دورتك الشهرية ، أو ينقطع دم الحيض ولايظهر خلال فترة الحمل .

 

الغثيان والقيء :

تلاحظين هذه الأعراض في الصباح  في الأسبوع السادس للحمل ، وربما يستمر حتي الشهر الرابع أو السادس ، وبعض النساء المحظوظات لايصيبهن الغثيان الصباحي ، كما أن لكل حمل ظروفه الخاصة التي تختلف من امرأة لأخري.

تغيرات في شكل الثديين :

يزداد حجم الثديين ويكون هناك شعور بالشد أو الألم الطفيف خاصة في منطقة الحلمات التي يغير لونها إلي اللون البني ، استخدمي حمالات صدر من القطن الطبيعي ، وابتعدي تماما عن ارتداء الألياف الصناعية .

زيادة الرغبة في دخول الحمام :

يبدأ إفراز هرمون الحمل وتزداد الرغبة في التبول . هذا أمر طبيعي فلا تقلقي .

الرغبة في الأكل بشراهة :

قد تلاحظين ذلك عند تأخر الدورة أو إنقطاعها بعد حدوث الإخصاب ، عندها ابدئي بعدّ واحتساب الأيام منذ آخر دورة شهرية لك.

الرغبة في النوم والشعور بالإجهاد :

نتيجة لزيادة هرمون البروجسترون يزداد شعورك بالإرهاق والتعب ، عند عمل مجهود ، أو الذهاب لعملك ، استرخي واستريحي واستجيبي لنداء جسمك للراحة ، خصوصا في مراحل الحمل الأولي ، وخففي من الرياضات العنيفة

تغير حاسة التذوق :

يحدث هذا بالنسبة للطعام وكذلك بالنسبة للمشروبات ، بعض النساء قد لايشعرن بهذه الأعراض .

نتيجة الإختبار المنزلي (للحمل ) :

إذا كانت النتيجة إيجابية ، حافظي علي صحتك لأنه بداخلك جنين يتكون ، واستشيري طبيبة أو طبيب النساء والولادة ، ليكون دليلك خلال فترة الحمل .

ملاحظة :

 الفحص خلال الحمل يكون عن طريق (السونار) الموجات الصوتية ولايتم أي فحص موضعي ، كما أن الطبيب يسمع نبضات الجنين بسماعة خاصة علي جدار بطن الحامل .

 

إعلانات google

1 تعليق

افضل موضوع قرأته عن اعراض الحمل المبكرة : اعراض الحمل قبل الدورة