أساسيات تغذية الحامل من الشهر الرابع وحتى الشهر السابع

Amira


دائما ما تعاني الأم الحامل في الثلاثة شهور الأولى من غثيان الصباح وغالباً ما تفقد شهيتها لتناول الطعام ولكن مع بداية الشهر الرابع تتغير الأمور وتبدأ الشهية المفتوحة للأكل تظهر مجددا. ولكن عليك بالانتباه لما تأكلين واختيار الطعام المناسب واللازم لنمو الجنين. قبل التخطيط للوجبات يجب أن نعلم في البداية ما هي الأطعمة المهمة للحمل مثل اللحوم والدجاج والبيض والبقوليات لأن هذه الأطعمة تحتوي على البروتين وهو مهم لتكوين أنسجة وعضلات الجنين. منتجات الألبان تحتوي على الكالسيوم وهو مهم لتكوين العظام ويمنع اصابتك بهشاشة العظام.

وجبة الإفطار

عليك بالتركيز على الخبز المصنوع من الحبة الكاملة للقمح والبيض وشرائح الفاكهة واللبن الحليب، ويمكنك إضافة الخضار إلى عجة البيض مع الجبن قليل الدسم.

وجبة الغداء

في الغداء يمكنك تناول شرائح الدجاج المشوي والحمص أو البقوليات مثل اللوبيا. كما يجب الانتباه إلى طهو اللحوم جيداً حتى لا تكون مصدر للعدوى البكتيرية وكذلك منتجات الالبان يجب ان تكون مصنوعة من لبن معقم ومعروفة المصدر.

وجبة العشاء

في العشاء يمكنك تناول المكرونة المصنوعة من الحبة الكاملة للقمح مع السلطة ويمكنك تناول بعض الشوكولاتة الداكنة للتحلية أو البودنج.

الوجبات الخفيفة

يمكن تناول الوجبات الخفيفة على مدار اليوم مع الحرص على الابتعاد عن الوجبات الغير صحية مثل رقائق البطاطس والحلوى التي تحتوي على ألوان اصطناعية، وتعتبر الفواكه والخضروات والمكسرات من أفضل الوجبات الخفيفة الصحية خلال الحمل.


احرصي أيضاً على شرب كميات كبيرة من السوائل وخاصة الماء والعصائر الطبيعية الطازجة مع تجنب المشروبات الغازية أو العصائر التي تحتوي على المواد الحافظة والألوان الصناعية.

اقرئي أيضاً:

أطعمة يجب أن يتضمنها غذاء الحامل من الشهر الأول وحتى الشهر الرابع 

أطعمة هامة في الحمل لصحة الأم والجنين

10 وجبات خفيفة صحية للحوامل


إعلانات google