نصائح واحتياطات هامة لانقاص الوزن بعد الولادة القيصرية

Amira


الكثير من السيدات لا يقدرن تأثير الولادة القيصرية على الجسم لأن العملية شائعة ولكنها عملية خطيرة في البطن تستدعي الراحة. حيث يحتاج الجسم وقت ليتعافى أكثر من وقت الراحة بعد الولادة الطبيعية وهذا يؤخر من خطط إنقاص الوزن بعد الولادة. وهناك بعض النصائح والخطوات التي يمكن عملها بعد الجراحة لإنقاص الوزن بانتظام

1-الرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية طبقا لدراسة تمت في جامعة بنسلفانيا ونشرت في عام 2003 ان السيدات مع الرضاعة الطبيعية كانوا أكثر استعدادا لفقد الوزن بعد الحمل من السيدات اللائي لم يرضعن اطفالهن رضاعة طبيعية، لأن الرضاعة الطبيعية تستهلك السعرات الحرارية، ويمكنك البدء في الرضاعة فورا من بعد الولادة.

2-ممارسة الرياضة

يمكنك ممارسة الرياضة الخفيفة من بعد 6 اسابيع من بعد الولادة، الرياضة الخفيفة مثل المشي ويجب الحذر من التمارين العنيفة لأنها تشكل خطورة في حالة العملية القيصرية.

3-مراقبة السعرات الحرارية

لا تقللي من تناول السعرات الحرارية بشدة وإلا سيقلل الجسم تلقائياً من معدل التمثيل الغذائي ولا يقلل من الوزن، يجب موازنة السعرات الحرارية للمحافظة على معدل التمثيل الغذائي للمساعدة على إنقاص الوزن.

4-تقوية عضلات البطن

يمكن تقوية عضلات البطن بتمارين بسيطة مثل النفس العميق مع شد العضلات والاحتفاظ بها مشدودة لعدة ثواني ثم اخراج النفس ببطء مع التكرار لمدة عشر مرات، ومع سماح طبيبك بممارسة الرياضة يمكنك التمرن الكامل على عضلات البطن.

5-الطعام الصحي

عليك بتناول الطعام الصحي والابتعاد عن الوجبات السريعة، الطعام الصحي مثل الحبوب الكاملة والاسماك ولحم صدور الدجاج والديوك الرومي وبالطبع الخضروات والفواكه.

6-مراقبة انقاذ الوزن

عليك بالحذر من التجاوز في إنقاص وزنك للحفاظ على لبن الرضاعة وأيضاً لعدم خروج السموم من الدهون الي الجسم، كل الوزن الزائد أثناء الحمل تم اكتسابه في تسع شهور لذلك عليك اعطاء نفسك فرصه كافية للتخلص من الوزن الزائد، لا يجب تخطي نسبة كيلو جرام اسبوعيا من الوزن المفقود.

اقرئي أيضاً:

دور الرضاعة الطبيعية في تقليل الوزن الزائد بعد الحمل

كيف تعتنين بجرح الولادة القيصرية؟
ماذا يحدث لجسمك بعد الولادة؟


إعلانات google

1 تعليق