5 نصائح بسيطة للتغذية الصحية خلال الحمل


النظام الغذائي الصحي المتكامل خلال الحمل أمر لا بد منه لصحتك وصحة طفلك القادم، لذلك نقدم لك 5 نصائح تضمن لك التغذية الصحية السليمة خلال الحمل.

1-تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية الموصي بها

تناول المكملات الغذائية الموصوفة من الطبيب تضمن امدادك بالفيتامينات والمعادن التي تحتاجين إليها، مثل حامض الفوليك، والحديد، والزنك، واليود، وفيتامين D والكالسيوم، وفيتامين A.

2-مراقبة الزيادة في الوزن

المرأة الحامل تحتاج الى 300 سعر حراري إضافي يومياً أي ما يعادل كوب من الحليب وحبة فاكهة. ويجب ألا تتخطى الزيادة في الوزن خلال فترة الحمل 10 الى 17 كيلو جرام. لذلك يجب عدم الافراط في تناول الطعام حتى لا تعانين من مشكلة زيادة الوزن بعد الولادة.

3-تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة

يجب أن يحتوي غذائك اليومي على جميع العناصر الغذائية وذلك كالتالي: تناول 6 حصص من الخبز الكامل الحبوب أو الحبوب المدعمة، الأرز أو المكرونة البني، 3 حصص على الأقل من الخضروات ومثلهم من الفواكه ،4 حصص من البروتين، مثل اللحوم والأسماك والفاصوليا المجففة و4 حصص من الحليب القليل الدسم، واللبن الزبادي، أو الجبن.

4-الحد من تناول الدهون

الدهون يجب أن تشكل ما لا يزيد عن 30٪ من السعرات الحرارية اليومية للمرأة الحامل. قللي استهلاكك من الأطعمة الغنية بالدهون مثل الزبدة والقشدة والأطعمة الصعبة الهضم.

5-شرب الكثير من السوائل

يجب شرب مالا يقل عن 8 أكواب من السوائل يومياً والماء هو أفضل اختيار لهذه المهمة. احرصي أيضاً على تقليل استهلاك العصائر الصناعية لأنها عالية في السعرات الحرارية، كما يجب أيضاً الحد من استهلاك المشروبات التي تحتوي على الكافيين لأنها مدرة للبول.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع