نصائح لزيادة فرص حدوث الحمل

Nora

ان اعتناءك بصحتك في فترة ما قبل الحمل هو طريقك الى زيادة فرصة حدوث الحمل وايضًا هو مفيد لصحة طفلك القادم. ينصح الخبراء بالاستعداد للحمل قبل فترة تصل الى ثلاثة أشهر يتم فيها تنظيم الوجبات الغذائية، وطريقة الحياة اليومية التي تؤثر على نضج البويضة وأيضًا السائل المنوي للرجل.


اليك نصائح للاستعداد لفترة ما قبل الحمل وزيادة فرص الخصوبة:

1- الغذاء الصحي

الغذاء الصحي هو الأساس لفترة ما قبل الحمل، وهو ما يبني صحة جيدة تؤهل للحصول على هرمونات سليمة وبويضات ناضجة.

الطعام قد يحمل سمومًا مختفية في المواد الحافظة والمبيدات الحشرية الملوثة للغذاء، لذا يجب الانتباه جيدا لمصدر الطعام وغسل الخضروات والفاكهة جيدا قبل تناولها لضمان خلوها من الملوثات المختلفة.

المعادن الثقيلة الموجودة في الطعام غير الصحي لها تأثير ضار على البويضات والجنين في فترة الحمل بعد ذلك. لذا عليك باختيار الطعام الخالي من المعادن الثقيلة وعند اختيار الاسماك على سبيل المثال يجب الابتعاد عن اسماك المزارع والتوجه الى الاسماك التي تأتي من مصادر بحرية غير ملوثة مثل اسماك الرنجة والنهاش والساردين.

بالنسبة للماء يمكنك استعمال الماء القادم من فلاتر تنقية المياه التي تنقي المياه من الأملاح والمعادن الثقيلة.

يجب البعد تماما عن التدخين والمشروبات التي تحتوي على الكافيين كالشاي والقهوة.

2- البعد عن التوتر

التوتر الشديد والضغط العصبي يؤثران على معدلات الخصوبة والحمل فيما بعد، لذا يجب التخلص من التوتر بالاتجاه الى ممارسة الرياضة او ما يساعدك على التخلص من التوتر، كما يمكنك استشارة الطبيب.

3- التخلص من الوزن الزائد

الوزن الزائد يقلل من فرص الانجاب، لذا عليك بمراقبة وزنك والتخلص من الكيلوجرامات الزائدة عن طريق ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميا. ويجب الانتباه إلى أن النحافة الشديدة تؤثر ايضًا على فرص الانجاب وأن الوزن الصحي المناسب هو افضل الطرق للخصوبة والإنجاب.

4- المنزل الصحي

يجب جعل المنزل صحيًا قدر الامكان عن طريق الانتباه الى طرق تخزين الطعام والأوعية المستخدمة في التخزين. يجب البعد عن استخدام الاوعية البلاستيكية واستخدام الاوعية الزجاجية أو الحديد غير القابل للصدأ.

ايضا يجب الانتباه من استعمال المنظفات الكيماوية ومستحضرات النظافة الشخصية التي تحتوي على المعادن والسموم.

الانتباه الى التعرض للموجات الصادرة من اجهزة الهاتف والكمبيوتر والشبكات اللاسلكية في المنزل وإطفاء جميع الاجهزة عند عدم الحاجة اليها وخاصة عند النوم.

5- تناول الفيتامينات

يمكنك استشارة الطبيب في تناول الفيتامينات والأملاح المعدنية المخصوصة لفترة ما قبل الحمل وذلك للحصول على جسم صحي مؤهل لحدوث الحمل.


في النهاية الاهتمام بصحة الجسم لك ولشريك حياتك هو مهم ومفيد لكما في زيادة فرص الإنجاب وأيضا في فترة الحمل للحصول على أطفال اصحاء.


إقرئي أيضًا:

أطعمة يجب تجنّبها أثناء الحمل

معلومات هامة عن حقيقة مخاطر حبوب منع الحمل

أرغب في الانجاب: تساؤلات ضرورية قبل الحمل

العادات والإعتقادات الخاطئة عن الحمل

نصائح لتجاوز مخاوف الحمل

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع