العادات والإعتقادات الخاطئة عن الحمل

Anan Sabry Ibrahim

عندما تحملين، يبدأ الأصدقاء و الأهل و المعارف بمشاركة آرائهم ومعلوماتهم عن فترة الحمل والولادة. فبعض هذه المعلومات والآراء تعتمد على التقاليد والعادات وفي معظم الأحوال تكون غير صحيحة ولا يوجد لها تفسير طبي ومع ذلك، يتم تداولها بين جميع الأجيال.  ولذلك، فقد جمعنا لك بعض الأقاويل غير الصحيحة لتتوخي الحذر من هذه المعتقدات الخاطئة والبالية!

إذا كان  بطنك  طويلاً أو مدببًا إلى الأمام فأنت حامل بولد، وإن كان بطنك يمتد بعرض خصرك فأنت حامل ببنت

يختلف حجم البطن من أم إلى أخرى ويعتمد ذلك على هيئة الأم وبنيتها. فإن كان جسمك صغيراً ونحيفاً فيسختلف حجم بطنك إن كنت طويلة أو ممتلئة.

 

إذا بدأ أنفك بالتورم أو الإنتفاخ فهو ولد، وإذا بدأ وجهك يزداد دوراناً فهي بنت

كلما تطور حملك، كلما بدأ أنفك، ووجهك وبعض المناطق في جسمك بالتورم أو الإنتفاخ ولا يمكن أن يكون ذلك مؤشراً  لجنس الطفل. هذه الإنتفاخات تأتي نتيجة لإحتباس الماء أو التغيرات في هرمونات الجسم.

 

إذا قمت برفع ذراعيك فوق مستوى رأسك، فقد تتسبين في خنق طفلك بالحبل السري

تحركاتك ليس لها علاقة بالحبل السري، فلا تتجنبي ممارسة التمارين الرياضية خلال فترة حملك معتقدة أنك تقللين من خطر إختناق طفلك بالحبل السري، فالرياضة أثناء الحمل مفيدة لكي ولطفلك. فقد يتحرك الحبل السري حول طفلك نتيجة لتحركاته في الرحم.

 

إذا كنت تعانين من الحموضة طوال فترة حملك، فذلك يعني أنك سترزقين بطفلٍ مشعر

 في الحقيقة، تعتمد كثافة الشعر في جسم طفلك على الجينات التي يرثها من الأب والأم. الحموضة هي نتيجة لعوامل أخرى مثل إرتخاء بعض الأنسجة نتيجة لإفرازات الهرمونات في الجسم أو الضغط على المعدة نتيجة لزيادة حجم الرحم في المراحل المت

 

إذا نظرت إلى أشياء قبيحة فسترزقين بطفلٍ قبيح

 ما ترينه خلال فترة حملك ليس له علاقة بشكل طفلك، فمظهر طفلك يعتمد على الجينات التي يرثها من الأم و الأب

 

إذا كنت ترغبين في تناول الحلويات فسوف ترزقين ببنت، وإذا كنت تشتهين أنواع الطعام الحامضة والمالحة فسترزقين بولد

 

لا يمكن تحديد نوع الطفل من الطعام الذي تتناوليه، فبعض الأمهات يشعرن برغبة شديدة في تناول الحلويات و الأطعمة المالحة في نفس فترة الحمل.

 

إذا نظرتي إلى خسوف القمر أثناء حملك، سيصاب طفلك بتشققات في شفتيه

 ترجع هذه المقولة إلى العصر الأزتكي، حيث كانوا يعتقدون أن الخسوف بمثابة عضة في وجه القمر وإذا رأتها الأم الحامل، فسيحصل نفس الشيء لطفلها. كانوا أيضاً يرغمون الأمهات على حمل شيء معدني كدبوس أو قلادة لحماية طفلها من هذه العضة. ولكن في الحقيقة، إن الإصابة بتشققات الشفاة نتيجة للعوامل البيئية و الوراثية وليس لها علاقة بالكواكب أو اشكالها

 

لا يمكنك الجلوس في حوض الإستحمام أثناء الحمل لأن المياه المتسخة قد تصل إلى طفلك و تصيبه بالإلتهابات

 طالما كانت المياه فاترة، فستشعرين بالراحة أثناء الجلوس في حوض الإستحمام، خاصة في آواخر حملك، فهي طريقة فعالة للإسترخاء و الراحة، لا يمكن للمياه أن تصل إلى الطفل لأن لوجود طبقة من المخاط في عنق الرحم إلى وقت الولادة

 

عليك تناول ضعف كمية الأكل أثناء الحمل لأنك تأكلين لشخصين  

تحتاج الأم  إلى ٣٠٠ سعرة حرارية إضافية في اليوم أثناء فترة الحمل لدعم نمو الطفل و ذلك طبقاً للهيئة الأمريكية لأطباء النساء و التوليد، أي ما يعادل السعرات الحرارية في كوب من الحليب ونصف سندويش من الجبن. يتراوح معدل زيادة الوزن الطبيعية أثناء فترة الحمل من ١١ إلى ١٥ كج.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع