دلّلي نفسك أثناء فترة الحمل

Lili

صحيح ان كل العيون سترتكز على صحة طفلك والاهتمام به ولكن هذا لا يعني ان تهملي نفسك ولا تهتمي بمظهرك ورشاقتك. لا تشعري بالذنب اذا كنت تحتاجين الى الاهتمام بنفسك في هذه الفترة، فأنت ايضا بحاجة الى الشعور بالحب والجمال في هذه المرحلة المهمة من حياتك. لذلك دللي نفسك كما تدللين طفلك، فأنت تستحقين ذلك. 


اليكِ بعض الطرق والنصائح لتدللي نفسك أثناء الحمل: 

إعتني بقدميك

تتأثر قدماك بشكل سلبي اثناء الحمل، لذلك لا تهمليهما فهما بحاجة الى عناية خاصة حتى تزيلي عنهما التعب وثقل الحمل. فهما تصبحان منتفختان ومتعبتان، لذا ننصحك بأن تقومي بغسل قدميك بماء فاترة. فهذا الحمام البسيط يساعدك على تنشيط الدورة الدموية والتخلص من التشنجات والاورام الناتجة من الحمل. 

دللي نفسك ببعض الاطباق الشهية

من الصحيح انه عليك الانتباه الى نظام غذائك الصحي اثناء حملك لكن لا بأس اذا تناولت بعضا من الاطعمة المفضلة لديك. فأنتِ بحاجة الى ان تأكلي بشغف احيانا عند تناول الاطعمة، فلا تشعري بالذنب فأنت تستحقين انت تعيشي هذا الشعور ولو مرة واحدة. 

متعة التدليك

دللي نفسك بالتوجه الى صالون تجميل او منتجع صحي يحتوي على قسم خاص بالسيدات الحوامل. اذ تعتبر فترة الحمل من افضل الاوقات كي تهتمي بنفسك وتنعمي بالعلاجات التجميلية. قومي بتقليم اظافرك وإستمتعي بجلسة تدليك مفيدة...فأنتِ بحاجة لها. 

تبضعي بأناقة

عليك ان تهتمي بنفسك واناقتك في هذه الفترة، قومي بالتبضع واختاري ما يتناسب مع جسمك الجديد. ضعي قائمة بالأشياء التي ستحتاجين إليها وليس لطفلك أو لمنـزلك، بل فقط لك، كالأحذية التي تناسبك، وبعض الثياب التي ستليق بك خلال فترة الحمل بالتأكيد. اختاري ثيابا انيقة ومريحة، فلا بأس ان تقومي ببعض التغييرات كخطوة اولية في مرحلة جديدة.

إستعيني بالأكسسوارات

لست بحاجة الى شراء الثياب طيلة فترة الحمل، يمكنك الاستعانة بشراء اكسسوارات جديدة تضيف على ثيابك التتقليدية بصمة مميزة ووهجا جديدا. فأحيانا البساطة في الملابس والزينة من شأنها ان تجعلك اميرة ومميزة. 

إقرئي للمتعة فقط

اشتري بعض الكتب وطالعيها للمتعة فقط وليس للحقائق او للعيش في اوهام القواعد والنصائح. عليك ان تقرئي لمجرد القراءة وتمضية الوقت والاستراحة، وليس لتعيشي في مخاوف وليس في حلم الامومة. 

الاسترخاء 

قومي بالاستماع الى الموسيقى، والاستحمام بحمام دافىء وبأجواء لطيفة، فهي تساعدك على الاسترخاء والاستمتاع بفترة الحمل بكل تفاصيلها.

حضّري الأسماء

عليك أن تضعي قائمة بالأسماء التي قد تودّين إطلاقها على طفلك أو طفلتك، فحاولي أن تستمتعي وأنت تقومين بذلك

تحدثي عن مخاوفك 

قد تساورك بعض المخاوف حول الولادة وصحة طفلك، لذا من المهم ان تشاركي خوفك مع زوجك او اهلك. فهم سيساعدونك على التخلص من هذه الافكار والتفكير بأمور ايجابية وبفرحة الولادة.


وتذكري دائما انه كلما دللت نفسك فأنت بذلك تدللين طفلك، فهو يتأثر بك. دللي نفسك ولا تشعري بالذنب، فأنت تستحقين ذلك!

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع