كيف تختارين الملابس الأنسب لك في حملك؟

Doris

إذا كنت حاملاً، عليك فعلاً أن تحرصي على أن تغيري الكثير في مظهرك خصوصاً في ملابسك للحرص على أن تبدي دومًا جميلة.

ففي الاشهر الاولى من الحمل العديد من النساء لا تتغير أجسامهن وخصوصاً إن كانت تعاني من بعض المنحنيات.  فإحرصي على ألا تكون ملابسك ضيقة كي لا تزعجي طفلك، وقبل أن تبدئي في التسوق لملابس حملك، عليك أن تتركي في بالك هذه النصائح.

الألوان الداكنة

إذهبي نحو الألوان الداكنة، لأنها لا تعطيك وزناً زائداً وخصوصاً في المنطقة السفلى من جسمك، مثل الأسود، الكحلي والبنّي.

ألبسي لوناً واحداً في المنطقة العلوية من جسمك خصوصاً إن كنت من ذوات القامة القصيرة، وإذا إخترت أن ترتدي اللون الفاتحة، إنتقيها تليق بلون بشرتك. وعليك ألا تلبسي القمصان المضلّعة (المزيحّة). هذا النوع من القمصان خصوصاً المضلعة  عرضياً يمكن أن تزيد من وزنك، فإذا أحببت هذه النقشة ما عليك إلا أن تختاري القمصان المضلعة بالطول. فهي أيضاً تزيد من وزنك ولكن بطريقة طبيعية. فالحلّ الأمثل هو أن ترتدي هذا النوع من القمصان في الفترة الأولى من حملك.

وإذا ذهبتِ نحو الألوان الداكنة بين السروال والقميص ضعي وشاحاً من لون مختلف وإحرصي على أن يكون من الألوان الفرحة.

كل القواعد في الموضة يمكن أن تُكسر، لذا سيدتي إنه جسمك وعليك أن تعيشي فترة حملك بفرح، وإلبسي كل ما تريدينه.

كيف تختارين السروال؟

عندما نتكلم عن سروال الحمل هناك نوع واحد منه، هو الذي يتبع الموضة ولكن بخصر مطاطي، كي يتسع كلما زاد حجم بطنك، ومن هذه السراويل هناك الكلاسيكية، ذات الألوان الداكنة مثل الأسود والبني بالقصة العادية، أو ما يعرف بالـ "straight".

وهناك أيضاً الجينز بالقصة عينها، مع الخصر المطاطي أيضاً ولكن أجمل ما يمكن أن تلبسيه وأكثر ما يليق بك في فترة حملك هو الـ"leggings" المخصص للحوامل.

كيف تختارين القميص؟

على قميصك طبعاً أن تكون واسعة قليلاً كي لا تزعجك. وأول ما عليك إختياره من القمصان هي تلك التي تكون فضفاضة وبالأزرار وإحرصي على أن لا تكون داكنة بل بالألوان الفرحة لأنك طبعاً ستعتمدين على السراويل الداكنة.


كما يمكنك أيضاً أن تشتري القمصان الـ " stretch" وترتدين معها نوعًا من السترات الطويلة التي تصل إلى منطقة الأرداف، وهذا النوع أكثر ما يناسبك ويظهر جسمك بطريقة جميلة أثناء الحمل.

كيف تختارين حذاءك؟

عليك أن تنسي الكعب العالي سيدتي لمدّة أقلها تسعة أشهر، لأن الكعب العالي من شأنه أن يزعجك ويجعلك تشعرين بآلام في ظهرك، ولهذا السبب إختاري الأحذية المريحة التي لا تكون ضيقة، يستحسن أن تكون أكبر من مقاس رجلكِ برقم واحد، كي لا تضايقكِ.


وأكثر ما يريحك هي الباليرينا. وإن كان لديك مناسبة وأجبرتِ على ارتداء الكعب العالي، فإختاريه مريحاً ومتوسط العلو ومن الأفضل أن يكون على شكل "rock".


عليك أن تدركي أن ملابس الأشهر الأولى من الحمل أي من الشهر الأول إلى الشهر الرابع مختلفة تماماً عن تلك التي ترتدينها منذ بدء الشهر الخامس، وهنا عليك إذاً أن تتوقعي أن يزيد وزنك وينتفخ بطنك خلال تلك الفترة، فلا تتبضعي كثيراً وإحرصي على أن تختاري دائماً ملابس كبيرة الحجم.

ماذا ترتدين في المناسبات؟

هناك أزياء رسمية معاصرة للموضة، من فساتين وتايورات مخصصة للمرأة الحامل، ولدى كبار المصممين فلا تحتاري إن كنت حاملاً ولديك مثلاً حفل زفاف، فما عليك سوى أن تختاري فستاناً كلاسيكياً ناعماً بلون واحد، سواء أكان داكن اللون أو فاتحاً ليبرز جمالك بطريقة ناعمة. إحرصي على أن تفردي شعرك، وتتبرجي بطريقة جميلة.

كيف تضيفين الأكسسوارات؟

لا تضعي الأكسسوارات الكبيرة خصوصاً العقود الطويلة التي تصل إلى حدود بطنك، كما لا تختاري الاقراط الكبيرة والدائرية، بل اعتمدي دوماً الأكسسوارات الناعمة.


عسى أن تعود عليك هذه النصائح بالنفع، وأن تساعدك على أن تظهري بأبهى حلّة خلال فترة حملك.

الصور : Sutterstock©

إعلانات google