كوني جميلة في حملك!

Lili

تعتبر فترة الحمل من أهم التجارب التي يمكن أن تمرّ بها المرأة خلال حياتها. فالتغييرات البيولوجية والنفسية التي تطرأ على حياتك ستجعلك تتناسين نفسك لبعض الوقت. فلما لا تجعلي فترة الحمل محطة استثنائية بكل تفاصيلها، فتهتمين بجمالك كما تهتمين بتغذية طفلك.


إليك بعض النصائح لتكوني جذابة اثناء الحمل

 

العناية بالبشرة

سوف تلاحظين أثناء فترة الحمل بعض التغييرات في بشرتك. فقد تظهر عليها بعض الحبوب او البقع الداكنة او علامات الجفاف. لذلك عليك تكثيف من الكريمات والمستحضرات الواقية من الشمس، كما ننصحك بترطيب بشرتك ومدّها بالمستحضرات التي تمنحها الغذاء الكافي . والاهم من ذلك عليكِ ان تتجنبي التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة.

العناية بالشعر

خلال فترة الحمل تجدين ان شعرك اصبح لامعا وكثيفا بسبب الإفرازات لكن بعد الولادة تتفاجأين بتساقط شعرك بشكل كبير. ولكي تتفادي هذا التساقط اليومي، عليك اولا اعتماد نظام غذائي صحي بالإضافة الى الأقنعة والمستحضرات لتغذية شعرك والحفاظ على بريقه.

محاربة التشققات

تظهر بعض التشققات والجفاف على الارداف والبطن، لذلك ننصحك بإستخدام بعض الكريمات التي تعيد المرونة البشرة ونضارتها، وتجنبي ظهور هذه التشققات منذ الأشهر الأولى.

معالجة مشكلة البثور

ننصحك بتنظيف بشرتك يومياً وتجنبي استخدام المستحضرات دون مراجعة الطبيب. فمن المهم اعادة التوازن الى تركيبة بشرتك وتنظيف المسام وإمتصاص الدهون.

الانتباه الى الحساسية

عدم إرتداء الملابس المصنوعة من الألياف الصناعية التي تفاقم مشكلة الحساسية، وعليك استشارة الطبيب اثناء شعورك بالعوارض او اية مضاعفات. 

الاعتناء جيدًا بأسنانك

من المهم ان تزوري الطبيب خلال فترة الحمل، فصحة اسنانك تؤثر على صحة جنينك، لذا من المهم معالجتها بسرعة والاطمئنان على صحة اسنانك.

الاهتمام بأظافرك

تتغير طبيعة اظافرك خلال الحمل وتصبح ضعيفة، لذلك ننصحك بإستعمال الطلاء الذي يقوي اظافرك. كما من المهم ان تضعي كريم مرطب ليديك لحمايتها من التغييرات الفيزيولوجية والطبيعية.

ممارسة الرياضة  

ممارسة الرياضة من الاشياء المفيدة لك اثناء الحمل ولكن عليكِ استشارة طبيبك  لمعرفة انواع التمارين التي يمكنك ممارستها. كما يمكنك ممارسة اليوغا فهي تساعدك على التخفيف من آلام الظهر والتخفيف من وطأة الخوف والارتباك.

إختيار ما يناسبك

ان الحمل ليس عذراً لإهمال مظهرك، فملابس الحمل اصبحت متوفرة وتتماشى مع الموضة، ما عليكِ سوى اختيار ما يتناسب مع جسمك. وإبتعدي عن الملابس الفضفاضة والواسعة فهي تجعلك تبدين بدينة.

العناية بالقدمين

العناية بقدميك ضرورية خلال فترة الحمل اذ تعاني الحامل من انتفاخات واوجاع في قدميها. لذلك قومي بتدليك قدميك فراحتك من راحة طفلك. كما عليك التوقف عن تناول المشروبات الغازية التي من شأنها ان تزيد من تشنجات الحمل.

الاسترخاء

تجنبي الحمام الساخن وجلسات الصونا واستبدليها بحمام فاتر للإسترخاء. ولكن لا تضيفي انواع الصابون المعطرة لأن الحامل عرضة للحساسية والالتهابات الجلدية.

النوم لوقت كافٍ

تذكري ان النوم لساعات كافية ضروري لجسم الحامل وحاولي الابتعاد عن الضغط النفسي وإرتدي الالبسة القطنية المريحة لتفادي حساسية البشرة.

الاكثار من شرب المياه

ان تغيير الهرمونات في جسم المرأة قد تسبب الجفاف لبشرتك لذا عليك شرب المياه والسوائل بكميات كبيرة.

التصرف بإيجابية

ضعي نفسك في حالة انفسية إيجابية، صحيح ان التغييرات التي تتطرأ على جسدك تجعلك منزعجة وحائرة لكن حاولي التفكير بطريقة ايجابية لتستمتعي اكثر بالحمل.

التصرف بشكل مختلف

تابعي نشاطتك التي كنت تقومين بها ولا توقيفها بمجرد انك حامل. استمتعي بحياتك الاجتماعية فأنت جذابة حتى اثناء الحمل، فلا داعي لتتخلي عن كل شيء فأنت بإمكانك الموازاة بين حملك وحياتك الاجتماعية.

 

وتذكري دائما أن إظهار بريق الحمل وجمالك بيدكِ انت، فلمَ لا تهتمين بنفسك ما عليك سوى ان تافظي على جاذبيتك  اثناء الحمل وان تستمتعي بهذه المرحلة بكل تفاصيلها.

 

الصورة: ©Shutterstock

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع