طرق مبتكرة لتخبري فيها عائلتك أنك حامل

Doris
  • عندما تكتشفين بأنكِ حامل، تعتريكِ فرحة كبيرة ورغبة بإخبار كلّ من حولكِ كي يتشارك الجميع معك الفرحة، وطبعاً ستكونين متحمّسة لزّف النبأ السار إلى كل أهلك وأصدقائك. ولكن قبل أن تقولي سركِ عليكِ أن تختاري جيداً متى وكيف وأين ستعلنين عن حملكِ. وقبل كل شيء عليكِ أن تنتقي جيداً من هم الناس الذين تنوين أن يكونوا أوّل من يعرفون بالخبر، وبعد ذلك إستعيني بالطرق التي سنزوّدك بها عبر هذه النصائح الترفيهية التي تزرع الفرح وتجعل من هذا الحدث لا ينتسى.

     

    متى تكشفين حملك؟

    يفضّل عدد من الأزواج أن تقطع المرأة فترة الخطر، أي الأشهر الأولى من الحمل، ومن ثم إخبار الجميع بأنها وزوجها ينتظران مولوداً ليزين بيتهم وحياتهم. ويأتي هذا النوع من الإنتظار كنوع من الإحتراس والترقب. كما أن هناك العديد من الأشخاص الذين يفضلون أن يتشاركوا فرحتهم مع كل من حولهم من اللحظة الأولى، كي يتلقوا الدعم والمساندة ويتشاركون الفرحة سوياً.


    الصور : Shutterstock©

  • إطهي وليمة لذيذة على شرف طفلك

    واحدة من الطرق الطريفة التي من الممكن أن تستعيني بها لإخبار عائلتكِ عن حملكِ هو تحضير غداء أم عشاء، ودعوة الجميع إلى المائدة حيث ستكون كلّ المأكولات بأحجام صغيرة كحجم الطفل الذي ينمو في أحشائك، مثل البندورة الصغيرة. وقطعي كل الخضراوات بأحجام صغيرة وزيني المائدة بأشياء مخصصة للأطفال، ولاحظي تعابير وجوه الحاضرين. كما جربي إيقاعهم في فخ المعرفة إلى أن يصلوا إلى مرحلة يدركون فيها أنك حامل.

  • إلفتي إنتباههم

    في إحدى جلسات العائلة المحببة، وعندما يكون الجميع مجتمعين إقترحي أن تأخذوا صورة تذكارية واتفقي مع زوجك الذي عليه أن يتولى أخذ الصورة، أنه بدل من أن يقول "إبتسموا" يقول وبصوت مرتفع "هي حامل" وحينها سيقع الجميع في صدمة كاملة وتعمّ أجواء الفرح والبهجة الجلسة.

  • إلبسي قميصاً تعلن أنك حامل

     

    هذا الخيار هو واحد من أكثر الخيارات المضحكة خصوصاً إذا كتبتي عبارات جميلة على قميصك مثل "هنا ينام طفلي الجميل" أو هنا "يجلس حفيدكم الغالي" هكذا يعرف الجميع ومن دون كلام أو تفسير أنك حامل.

  • إبعثي رسائل

    إبعثي رسائل خطية أو عبر البريد الإلكتروني بطريقة حميمة وإختاري كلماتكِ المناسبة والمعبّرة كي تصل رسالتكِ.

    وإن كان لديكِ نسخةٌ عن صورة شعاعية قمتي بها إرفقيها بالنص كي تكون الأمور أكثر وضوحاً. وإذا إخترتي إسم مولودكِ أو تعرفين اليوم الذي سيولد فيه، إرسلي كلّ المعلومات وتكلمي بصيغة تحبينها فتكون حينها الرسالة أكثر حميمة وواضحة.

     خططتي جيداً

    من المناسب، أخذ صور لتعابير وجوه الجميع عندما تخبريهم كي يبقى لديك ذكرى جميلة عن هذه اللحظات.

    إنتظار الطفل قد يكون خبرًا غير منتظر، ولكنه أيضاً يحددّ كلّ حياتكِ وتفاصيلها، وهذا ما يجعلكِ تخططين لكلّ شيء جيداً. كوني حرصة إذاً على نشر الخبر لكلّ شخص يفرح فعلاً لتلقيه نبأ ولادة طفل جديد في العائلة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع