شمسة العبار .. مصممة مجوهرات تثري اللغة العربية

Yassmin.Yassin
على الرغم من عشقنا للموضة العالمية، إلا أننا نقع في حب أي تصميم متعلق بمنطقتنا العربية، ولذلك تمكنت مصممة المجوهرات الإماراتية شمسة العبّار أن تتربع في قلوب نساء العرب، وخاصةً في منطقة الخليج، حيث تستنبط تصاميمها المبتكرة من جمال الخط العربي والزخارف المرتبطة بثقافتنا الجميلة، لتجسدها على هيئة قطع هندسية غير مألوفة.

شغفها بالمجوهرات جعلها تتجه لهذا المجال، بعد خوضها لتجربة العمل بالغرافيك، حيث أنها تخرجت من الجامعة الأمريكية بدبي قسم فنون جميلة، وبالفعل عملت ما تحب، وبدأت في طرح أولى مجموعاتها بمتجر سيمفوني عام 2013، وفي الحقيقة، ترجع فكرة تصميمها للمجوهرات إلى هدية عيد ميلاد صديقتها، حيث قررت أن تقدم لها قطعة مجوهرات، وفكرت في صنعها بنفسها، وتلاعبت بالحروف التقليدية حتى صممت الهدية.
الفكرة العامة في مجوهرات شمسة العبار، هي الربط بين الحروف العربية والفن، فلا يمكنك تصور أن هذه التصاميم هي لخطوط عربية بعد أن تعيد صياغتها، ولكن سوف تشعرين بما يجذبك نحوها، وأن بها لمسات عربية.

وتعد الخطوط الهندسية أحد أهم ملامح مجوهرات شمسة العبار، والتي تتداخل بشكل مميز، يأتي من قواعد أساسية، ولكنها على الأغلب تقوم بإضافة أسلوبها الخاص لتمنحها مزيد من الأناقة.
وفي هذا الإطار تتنوع تصاميم شمسة العبار، وتتغير مع كل مجموعة تقوم بطرحها، والتي تتضمن السلاسل، الأساور، الخواتم والأقراط.
هل تستطيعين قراءة الحروف العربية المستخدمة بهذه القطعة؟ هذه هي الفكرة التي تعتمدها شمسة العبار، فهي تحول الحروف لأشكال غير مفهومة، ولكنها مميزة وعصرية.
تستخدم المصممة الذهب وترصعه بفصوص الألماس، لتعطيه فخامة ترضي ذوق المرأة العربية.
مجوهرات شمسة العبّار، مبتكرة ولكنها مستوحاة من ثقافاتنا..
الموقع: www.shamsaalabbar.com

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع