جراحة الثدي, نجيب عن كل تساؤلاتك!

Fatima Ouidad


لقد شهدت جراحة الثدي تقنيات كثيرة و متنوعة على مر السنين , و تشمل العديد من الحالات, فمنها من يشتكي من عدم التساوي, الترهل  أو تشوه مظهر الثديين لسبب أو لآخر، وأيضاً من يشتكي من حجمها الكبير جداً أو الصغير أو الغير متناسق.


حيت تبقى جراحة الثديين هي الحل الذي يلبي حاجيات النساء المستاءات من شكل ثدييهن، سواء بسبب عوامل مادية , نفسية أو جمالية بحتة.

تقنيات جراحة الثدي المختلفة

لكل نوع من أنواع المشاكل التي قد يعاني منها الثديين الحل الجراحي المناسب:

تكبير الثدي:

هذه التقنية هي الحل لمشكل الثدي الصغير, فهي تمكن من زيادة حجم الثديين الصغيرين أو الغير المتناظرين.  إنها ترتكز على وضع حشو ثدي تحت الغدة الثديية لإضفاء حجم على الصدر. يتوفر الحشو على أنواع مختلفة, حيث أن الزرع باللجوء إلى تقنية السيليكون هي الأكثر استخداماً في العالم. وهناك أيضاً إمكانية الإختيار بين أشكال مختلفة من الحشوات المتوقرة بشكل دائري أو أناتومي.

تصغير الثدي:

هي تقنية جراحية تهدف إلى تعديل حجم الثدي الكبير، بمعنى توفر المرأة على ثديين كبيرين جداً و لا يتنسبان مع شكل جسمها الكلي. هذه التقنية تستعمل أيضاً عندما يكون حجم أحد الثديين أكبر من الآخر. وبالتالي فإن هذا الإجراء يجعل من الممكن إعادة تغيير شكل الثدي عن طريق الخفض من نشاط غدد الثديين.

تقنية التصحيح في حالة ترهل الثديين:  

يتدخل هنا الجراح في إعادة تشكيل الثديين من خلال تركيز الغدد الثديية للحصول على ثديين أكثر تناغماً وانسجاماً.

الجراحة التعديلية أو التصحيحية :

وتستعمل في الحالات التي عانت منها المريضة لعملية جراحية تسببت في تشويه مظهر ثدييها، كعلاج سرطان مثلاً. ترتكز هذه الجراحة على إعادة بناء الثدي باستخدام تقنيات مختلفة: كتقنية الحشو أو استخدام الجلد لإعادة البناء الخ.. حيث تتم كل هذه التقنيات الجراحية تحت اشراف جراح مختص.

مخاطر جراحة الثدي

إن اللجوء إلى جراحة الثدي هو قرار هام جداً لا رجعة فيه, لذا فمن الضروري أن يؤخذ على محمل الجد, يجب أن تتذكري سيدتي أن أي عملية جراحية يمكن أن تعرضك للعديد من المخاطر, كالتي تتعلق بالتخدير، أو إحتمال حصول عدوى، أو نزيف أو ندبات خطيرة. بالنسبة لجراحة الثدي، فالندبات تكون أقل خطورة و إحتمال العودة إلى النشاط الطبيعي يختلف من حالة لأخرى. لذا فمن الممكن أن تسدعي العملية الجراحية لاحقاً بعض التدخلات الخفيفة من أجل التصحيحات اللازمة.

وأخيرا، يجب عليك سيدتي إختيار جراح مؤهل و كفؤ , فلا تترددي في استشارة العديد من  الجراحين أخد وقت كافً قبل أن القرار النهائي.

الدعم الصحي لجراحة الثدي

بالنسبة للجراحات التجميلية البحتة للثديين، فإنك سيدتي ستتحملين كل تكاليف (الرسوم السريرية، وأتعاب الجراح وطبيب التخدير وغيرها) فالتأمين الصحي لا يقوم بتغطية مصاريفها.

نصائح للحصول على ثديين جميلين

إذا كنت سيدتي لا ترغبين باللجوء إلى جراحة الثدي، فيمكنك اتخاذ بعض الخطوات والنصائح البسيطة للحصول على ثديين رائعين. ننصحك سيدتي باللجوء إلى علاجات منزلية من شد ثدييك وحمايتها من الترهل. قومي بتمرير ماء بارد على ثدييك، والحفاظ على ظهر مستقيم عند الجلوس والوقوف دائماً، وتجنب التعرض لأشعة الشمس . فهذه الخطوات البسيطة تمكنك من الحفاظ على ثديين جميلين.


عملية شفط الدهون،كل ما تودين معرفته بالتفصيل!

حقن من الكولاجين لمواجهة التجاعيد و القضاء عليها نهائياً

جراحة تجميل الأنف, كل ما عليكِ معرفته!

 

إعلانات google

1 تعليق