تجميل البشرة وإزالة التجاعيد بالليزر... ماهى نتائجها؟ ومخاطرها؟

Mohamed Omran

هل قررتِ يوماً تجميل بشرتكِ من الندوب أو التجاعيد بتقنية الليزر؟ إذا كيف تحضرين نفسك لتلك العملية؟ وماهى النتائج المتوقعة منها؟ ومخاطرها؟

التحضير لعملية التجميل:

- تبدأ عملية التحضير للعملية من خلال استشارة جراح التجميل أو طبيب الامراض الجلدية لمعرفة ما إذا كانت تلك العملية مناسبة لكِ أم عليكِ علاج شيئاً ما فى بشرتكِ أولاً , فاخبري طبيبكِ اذاكان لديكِ طفح جلدي أو بثور حول فمك, فعملية تقشير وتجميل البشرة يمكن ان تخترق أنسجة الجلد المصابة فتعرضك للخطر .

- إذا كنت ترغبين في القيام
بعملية تقشير الجلد وتجميله بالليزر فان طبيبكِ سوف يطلب منكِ ألا تأخذي أي أدوية أو مكملات مثل الاسبرين والايبوفربين أو فيتامين E  التي يمكن أن تؤدى الى تجلط الدم لمدة 10 أيام قبل اجراء العملية.

- إذا كنت تدخنين يجب عليكِ التوقف عن التدخين تماماً لمدة اسبوعين قبل وبعد اجراء العملية, فيمكن أن يؤدي التدخين الي إطالة مدة الشفاء من العملية.

- قد يصف لكِ طبيبكِ دواء مضاد حيوي مسبقاً للوقاية من العدوي بالبكتيرية, وايضا الأدوية المضادة للفيروسات, خاصة اذا كنت عرضة بالاصابة بالقروح والبثور .

ماهو المتوقع حدوثة اثناء وبعد العملية:

- يمكن للطبيب ان يعالج التجاعيد المحيطة حول العين والفم والجبين او كلا علي حدا  او علاج وجهكِ كله, اما بالنسبة للمناطق الصغيرة, فسوف يقوم الطبيب بتخدير المناطق المراد علاجها مع مخدر موضعي, ويحدث التخدير العام في حالة علاج وجهكِ كله.

- تستغرق العملية عند علاج اجزاء صغيرة من الوجة حوالي 30 الي 45 دقيقة, أما علاج الوجة كاملا يستغرق مدة تصل الي ساعتين, بعد ذلك يقوم الطبيب بربط المناطق التي تمت معالجتها بالعازل الطبى, و بعد مرور 24 ساعة ستحتاجين الي تنظيف المناطق المعالجة من 4 :5 مرات يوميا .

- قد يحدث بعد العملية تورم وانتفاخ في الوجه فهذا امر طبيعي و قد يصف لكِ الطبيب المنشاطات التي تعالج التورم حول العين, كما يمكنكِ النوم علي وسادة ليلا للتخفيف من التورم .

- قد تشعرين بحكة لمدة تتراواح ما بين 12 الي 72 ساعة بعد العملية من خمس الي سبعة ايام وسوف تصبح بشرتك جافة وذات قشرة, وبمجرد أن يشفي الجلد يمكنكِ بعدها إعتماد الماكياج الخالى من الزيوت للحد من احمرار الجلد, وتنتهي تلك الأعراض في الاغلب في حدود شهرين أو ثلاثة أشهر .

- يجب عليكِ استخدام واقي من الشمس وذلك لحماية بشرتكِ الحساسة جداً بعد اجراء العملية, والذى سوف يحجب الاشعة الفوق بنفسجية الضارة.

فوائد ومخاطر عملية تجميل البشرة بالليزر:

بالرغم من ان هذه العملية تعالج الندوب والتجاعيد وغيرها بالبشرة, الا انها لا يمكن ان تنتج لكِ بشرة رائعة مكتملة 100% كبشرة الأطفال, بل يمكن ان تحسن من مظهرها فقط, اما عن مخاطر العملية:

 - حروق او اصابات أخري من حرارة الليزر.

 - ظهور الندبات بالبشرة.

 - التغييرات في لون الجلد أى ظهور البقع الغامقة والفاتحة.

- اعادة تنشيط القروح والبثور .

 - العدوي البكترية .

إعلانات google

1 تعليق