تايلند ... جنّة التسوّق

Doris
  • shutterstock©تايلند... طبيعةٌ تخطف الانفاس

    على ضفاف خلابة ومياه تسحر بلونها المميز وشاطىء رملي نجد تايلند جنة مصغرة على الأرض. هذا البلد الذي يشد السواح من كل اقطار العالم سيكون محطتك التالية لتزوري أفضل مواقع للتسوق خصوصاً في العاصمة بانكوك.

    لن تكفيكي حتمًا زيارة خاطفة لهذا البلد فأقله أنت بحاجة الى ثلاثة أسابيع لتكتشفي روائع تايلند التي تتخطى التسوق، فمن الغابات الى المحميات الطبيعية، والمدن الصغيرة التاريخية، من دون نسيان الشواطىء الأكثر جمالاً حول العالم، لتكون هذه الرحلة المثالية التي تحقّق كل طموحاتك، فيستقبلك الشعب التايلندي ببسمة رقيقة وهدوء وينقلك الى عصر الخيال. 

  • الوصول إلى تايلند

    thinkstock©اروع مناظر تتمتع بها حين تصل الى تايلند

    كيف تصلين الى تايلند؟ من الممكن لطائرة من العاصمة باريس أن تقلك الى العاصمة بانكوك بغضون 12 ساعة وهذا عبر الخطوط الجوية الفرنسية أو التايلندية، وسعر البطاقة يتراوح بين الـ500 يورو والـ1000 يورو بحسب فترة الزيارة. علمًا أن أسعار بطاقات السفر تكون الأغلى خلال فصل الصيف على اعتبار انها الفترة المفضلة لزيارة البلد حيث يكون الطقس مستقرًا ولا تعلو الحرارة عن 28 درجة من دون رطوبة.

    ومن بانكوك يستطيع الزائر أن يتنقل عبر الطيران الداخلي اذا أراد أن يجول في عدّة مدن، كما ان في تايلند أيضاً وسائل نقل متطورة جداً فهناك القطار والباصات الصغيرة، بالإضافة الى قوارب صغيرة مخصصة للنقل البحري ليتمكن الزوار من الوصول الى الجزر. 

  • العاصمة بانكوك ... جنّة المتسوّقين

    thinkstock©تتمتع العاصمة بانكوك بمبانٍ ضخمة

    تشتهر العاصمة بانكوك بأنها جنة المتسوقين، إذ تتنوع محلاتها بين الأكشاك الصغيرة المنتشرة على جانبي الطريق إلى جانب أضخم المجمعات التجارية وأفخمها، وهي تعطي المتسوق فرصة الاختيار نظرا لتنوع البضاعة وجودتها.

    تضم تلك الأسواق الصغيرة بضائع تضاعي بجودتها ونوعيتها جودة بضائع المجمعات والأسواق الضخمة، وهي تفتح أبوابها من الثامنة صباحاً لغاية التاسعة ليلاً. أما سوق ''صاندي ماركت'' أو سوق الأحد، فيفتح يومي السبت والأحد ويمتد على مساحة كبيرة جدًا وتباع فيه الملابس والتحف والأكسسوارات، والحقائب، والتراثيات التايلاندية، والمصنوعات الخشبية واليدوية، إضافة إلى الحيوانات على أنواعها.

    تتميز المراكز والأسواق التجارية في شهري حزيران/يونيو وتموز/يوليو بالحسومات لتناسب السواح الذين يزورون البلاد خلال هذه الفترة. ما يصعب مهمة السائح الذي يحتار في اختيار السوق الذي يناسبه أكثر.

    تجدر الإشارة إلى وجود تسعة مراكز تسوق في تايلند لا تبعد عن بعضها البعض كثيراً مما يسهل عملية التوجه اليها. 

  • المراكز التجارية

    jetalone©يعتبر بنتيب بلازا من أهم المحلات التجارية

    ومن أهم تلك المراكز التجارية Central Department Store أو ما يعرف بـSiam Center  تيمناً بالتسمية القديمة للبلد، والذي يتضمن مجموعة من المتاجر الفخمة لماركات عالمية هامة.

    ننتقل الى مركز Mah boon krong  في منطقة Pratunan، والذي يقع بالقرب من إستاد الملعب الوطني وهو مبنى مؤلف من ثماني طبقات يحتوي على 2000 متجر بالإضافة الى مركز طوكيو الضخم، كل تلك المتاجر تؤمن  الأزياء، الأقمشة، الملابس، المجوهرات، ادوات التجميل، الأجهزة التقنية والكهربائية، اثاث للمنزل وكل مستلزمات وتجهيزات المكاتب والمسارح. كما يحتضن الزائر في الطابق الأعلى للمركز مقهى مميز.

    لا يبعدPantip Plaza  كثيراً عن Mah Boon Krong فهو على نفس الطريق،  ويعتبر أكبر مركز للتسوق في مجال التقنية والأجهزة الإلكترونية الحديثة، الكمبيوترات، والكاميرات الرقمية. أشيع في السابق انه كان مركزاً لمبيع البرامج المسروقة، لكن السلطات عملت على الحدّ من هذه الظاهرة وبسط المراقبة، ليعتبر السوق اليوم أفضل مكان لشراء Laptops، Camera، IPods، CDS، DVD، MP3

  • مركز Pratunan التجاري

    ٍSiamsquare©مركز براتونان يضم أهم المطاعم العالمية

    ومع إكمال الطريق يصل الزائر الى Siam Square  في Pratunan  ليجد مركز تسوق على شكل شريط من الممرات والمحلات والمخازن التي يصعب عدّها لكثرتها وأغلبها ملابس مخصصة للنساء. كما يشتهر هذا المركز ايضاً بإحتوائه على أهم المكتبات التي تحوي كتبًا ثقافية وأدوات موسيقية. ونجد أيضاً مقاهي مثل Starbucks و Hardrock café، ومطاعم الوجبات السريعة مثل McDonalds، وغيرها. ولكن بإختصار يعتبر Siam Square  سوقًا مخصصًا للنساء فقط حيث تجد متاجر من الألبسة لا تعد ولا تحصى.  

  • مركز Siam Paragon التجاري

    SiamParagon©يتخصص مركز سيام باراغون في بيع الازياء والثياب

    وليس بعيداً كثيراً هناك Siam Paragon في المنطقة عينها، وهو من أحدث مراكز التسوق في المدينة ومتخصص في الأزياء والموضة، والملابس الداخلية النسائية، كما مستحضرات التجميل. بالإضافة الى متاجر الألعاب الرياضية للكبار والصغار، ناهيك عن المقاهي والمطاعم الفخمة، وتلك المخصصة للوجبات سريعة. والملفت في هذا المركز التجاري هو حوض سمك يجذب السواح لجماله وإحتوائه على أسماك نادرة، كما قاعات السينما وحتى دار الأوبرا. بكلمة واحدة انه مركز تسوق جامع لكل شيء حيث ينسى الزائر ساعة دخوله إليه ويتجول في داخله لساعات وساعات من دون أن يشعر بالوقت. 

  • مركز Seacon Square

    shutterstock©يتمركز سيكون سكوير في العاصمة بانكوك

    المركز السادس على طريق Srinakarin هو Seacon Square. يقع هذا المركز التجاري على مساحة تبلغ نصف مليون متر مربع وأكثر من 4000 متجر، ويضمّ أكبر مكتبة في تايلند وهي Asia Books، ومدينة ملاهي للأطفال وصالة بولينغ، 14 مسرح، وصالة للتزلج على الجليد، بالإضافة الى المطاعم. تكمن مشكلته الوحيدة انه يقع خارج منطقة بانكوك ويحتاج لوقت طويل للوصول اليه، ووقت إضافي آخر للتمتع بكل ما يقدمه من وسائل ترفيهية. 

  • التسوق بترف في Peninsula Plaza

    shutterstock©Peninsula Plaza يسمح للزوار بالتسوق بترفٍ وراحة

    أما لمحبات الموضة الراقية فيمكن التوجه إلى Peninsula Plaza الذي يقع بين فندقين Grand  Hyatt Erawan و Regent Bangkok Hotel، حيث مجموعة من المحلات الفخمة، الراقية، ولا مجال للبضائع ذات الجودة الرديئة أو البضائع المقلدة، بل إنّ أغلب البضائع تستورد مباشرة من أوروبا أو نيويورك، وهي بضائع أصلية مئة بالمئة بأسعار مدروسة. 
  • التسوق بحثًا عن الماركات العالمية في Gayrson Plaza

    jarcje© يحتوي Gayrson Plaza على أدواتٍ وديكوراتٍ منزلية

    وللذواقة أيضًا Gaysorn Plaza، ينتظرهم  أكثر من 100 محل تعرض لأبرز الأزياء الراقية، المجوهرات والديكور المنزلي، أدوات التجميل. باختصار هو السوق الذي تبحث عنه كل امرأة، وستشعر حين ترتاده بالترف والبهجة فيما تُحاط بالماركات العالمية الأصلية مثل  Dunhill، Omega، Gucci، Givenchy، Daks، Christian Dior، وغيرها من الماركات المعروفة عالمياً.


    أما مركز  Central World Plaza التجاري فيمتد على مساحة 550 ألف متر مربع ويشتمل على أعداد كبيرة من المحلات أشهرها متجرين رئيسيين وكبيرين  Zen و Isetan، بالإضافة إلى 300 محل تعرض تشكيلة واسعة ومتعددة من البضائع والأقمشة المختلفة.

    كان هذا السوق يسمى بسوق التجارة العالمي أما في العام 2006، فقد تمّ ترميمه وتغيير اسمه أيضا بعد إغلاقه لمدة ثلاث سنوات. ويمتاز هذا السوق بكونه يضمّ أفضل متجر لمنتجات الحرير التايلندي الفاخر "جيم تومسون".
  • مجمع River City Shopping Complex التجاري

    thinkstock©يطل River city shopping complex على الانهار والبحيرات

    يقع مجمّع River City Shopping Complex  وهو مجمع تسوق نهري على ضفاف نهر Phara Chao، في بانكوك وتباع فيه التحف والمنتجات الحرفية والحرير كما تقام فيه المزادات بأسعار زهيدة. أما الفنادق القائمة على ضفاف النهر، فتقدم خدمة العبارات النهرية  للوصول إلى مركز التسوق المميز هذا. 

  • السوق العائم

    thinkstock©تتمز تايلند بالسوق العائم الجميل

    بالإضافة الى المراكز التجارية الثابتة، تتميز تايلند بالسوق العائم حيث الرحلة إليه تتم في قارب خشبي صغير تايلاندي الطراز يسع لنحو أربعة أشخاص فقط. يقود "القبطان" القارب بالراكبين وسط النهر الذي تنتشر على جانبيه البيوت والمعابد والأشجار. وقد انتشرت النساء على جانبي النهر ليبعن بضائعهن من الخضراوات الفاكهة من داخل قواربهن الخشبية. وتعتبر رحلة التسوق في السوق العائم متعة كبيرة لأن التسوق في هذه الحالة يمتزج مع الطبيعة والتراث.


    كل تلك المراكز التجارية تنتظرك في تايلند لتحضنك مع اشعة الشمس الرائعة الممتزجة بلون زرقاوي تتميز به جزر البلد، بالإضافة الى أسواق شعبية تمتد على طول مساحة المدن. شعب تايلند المضياف يرحب بك سيدتي، فلا تفوتي فرصة أحلامك وتوجهي الى أقرب مركز سفريات وحددي رحلتك الى جنة الأرض، وشاركينا خبرتك.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في رفاهية

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع