8 خدع ونصائح لاختيار زجاجة العطر الأمثل

Samar Hamdi

الحصول على عطر مميز يناسب شخصيتك هو أمر ضروري، فيكون ذلك بمثابة بصمتك الخاصة بين المحيطين بكِ. لذلك، اختيار العطر المناسب هو أمر هام يحتاج للكثير من التركيز. إليكِ بعض النصائح والخدع التي تساعدكِ في اختيار زجاجة العطر المناسبة لكِ.

لا شك أن العطور هي ضمن أساسيات العناية بالنفس والحفاظ على إطلالة أنيقة وجذابة. لجميع النساء، لا يمكننا العيش بدون رائحة عطرية ذكية، فهي أهم الدلائل على النظافة الشخصية والأناقة كذلك. مع ذلك، شراء العطور من أشق مهام الشراء التي تقوم بها النساء نتيجة صعوبة اختيار الروائح المناسبة. كثيراً ما نقع في هذا الموقف السيء عندما نقوم بشراء زجاجة عطر لنعود إلى المنزل ونجدها ليست ذكية كما كنا نظن. لتجنب مثل تلك المواقف المزعجة، هناك بعض الخطوات الأساسية التي عليكِ اتباعها لتسهيل عملية شراء العطور واختيار التركيبات العطرية المناسبة.

 

اكتشفي أهم النصائح والخدع التي يتبعها الخبراء للتفريق بين روائح العطور المختلفة.

1- تجربة العطور المختلفة

قد لا تفضلين بعض النوتات العطرية كروائح الأزهار. يعود ذلك لعدم شعورك بالرضا حول أحد العطور التي تضمنت تركيبته على الأزهار. لكن ليس عليكِ الحكم بشكل نهائي على مجموعة عطرية بالكامل نتيجة عدم إعجابك بعطر واحد. قومي بتجربة عطور الأزهار المختلفة، ربما قد تعجبين ببعض العطور الأخرى بروائح الأزهار المختلفة. اختلاف النوتات العطرية يمنح أثر مختلف مع كل تركيبة عطرية جديدة، فلمَّ لا تمنحي لكل منها فرصة؟

 

2- انثري العطر بعيداً عن جسمك

يؤكد الخبراء على أهمية اختبار العطور عن بعد. لاختبار الرائحة جيداً، رشي شرائط العطور على مسافة بعيدة من الوجه والجسم. السبب وراء ذلك هو أن عند رش العطر قريباً جداً من الأنف، قد تشعرين برائحة مختلفة نتيجة للتركيز الزائد من العطر. هذه الرائحة ليست حقاً التي ستستنشقيها و التي سيستتشقها الآخرون عليك طوال النهار، إذا رشيت العطر على جسمك و ثيابك. هذه الطريقة غير محبذة أيضاً لأنها قد تصعب عليك اختبار عدة عطور مختلفة في نفس الحين.

 

3- لا تشمي العطر عند نثره مباشرةً

بعد نثر العطر، انتظري لمدة دقيقة واحدة على الأقل كي تستقر رائحة العطر. يساعد ذلك على تطاير الكحول الموجود في التركيبة العطرية للحصول على رائحة ثابتة ومستقرة. عند نثر العطر تتصاعد أولاً النوتات العليا، التي لا تدل على رائحة العطر الأساسية، مما قد يمنعك من تكوين رأي كامل حول تركيبة العطر الكاملة. انثري العطر على يديكِ أو على أوراق الاختبار، انتظري لبعض الوقت كي تستقر رائحة العطر بالكامل لتتمكني من استنشاق أساس العطر وتكوين رأي نهائي حول ذلك. 

 

4- لا تقومي بفرك معصميكِ معاً

من أشهر الأخطاء الشائعة عند تطبيق العطور هي فرك المعصمين بعنف بعد رش العطر. هذه الحركة لا تسبب فقط تكسر جزيئات التركيبة العطرية، بل هي تغير من رائحة العطر النهائية! ما عليكِ أن تفعليه هو فقط نثر العطر على  معصميكِ، دون فركهما. انثري العطر، اتركيه لدقيقة واحدة ثم استنشقيه جيداً لتتأكدي من رائحته العطرية ما إذا كانت تناسبكِ أم لا.

 

5- التأكد من تركيز العطر أولاً

تختلف التركيبات العطرية باختلاف تركيزاتها. تنقسم العطور إلى: الزيت العطري، ماء العطر أو أو دو برفيوم (eau de parfum)، و ماء التواليت أو أودو تواليت (eau de toilette). الزيت العطري هو التركيز الأكثر كثافة للعطور، ماء العطر هو الأكثر شيوعاً للاستخدام اليومي للعطور و أخيراً الأو دو تواليت هو التركيز الأخف من العطور الذي يمكن استخدامه داخل المنزل لعاشقات الروائح الخفيفة. بالطبع، تختلف رائحة العطر بحسب تركيزه لذا، عليكِ أولاً التأكد من اختيار التركيز المناسب بحسب طريقة الاستخدام الأنسب لكِ و مدة حساسيتك إلى الروائح.

 

6- تجنبي تسوق العطور عند الشعور بألام الرأس

الصداع أو ألام الرأس من أهم الأسباب التي قد تمنعكِ من اختيار العطر المناسب. لذلك، عند شعورك بالصداع، قومي بالتوجه إلى المنزل ولا تقومي بشراء العطور نهائياً. ستتسبب روائح العطور في زيادة ألام الرأس، كما لن تتمكني من الحكم على أي من التركيبات العطرية باختلاف تركيزاتها بطريقة صحيحة.

 

تعاني بعض النساء من حساسية تجاه بعض المكونات العطرية، مما قد يؤدي لشعورك بألام الرأس، في تلك الحالة لا يمكنكِ شراء هذا العطر لتجنب شعورك بالألم في كل مرة تطبقينه. 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع