عطور موريسك تطرح أثمن مجموعاتها العطرية، المجموعة الذهبية، حصريا لدى باريس غاليري

Samar Hamdi
رحلة بحث جديدة من موريسك توجت بطرح مجموعتها الرابعة والتي تعد الأثمن من نوعها؛ المجموعة الذهبية. ثلاث جواهر عابقة تضمها زجاجات مطلية بالذهب الخالص. كنز حقيقي يعكس مفهوم العظمة والمثالية، يرمز لإنجازات المرء في حياته.


الإلهام الشرقي الذي ساهم في نجاح موريسك في كل أنحاء العالم  يأخذنا في رحلة جديدة إلى كون واسع مفعم بالنقاء والكمال. العطور الثلاثة مستوحاة من عناصر الطبيعة الثلاثة، الماء والنار والهواء في سمفونية بمنتهى التعقيد والرقة معاً.

الذهب هو أساس المجموعة، التركيز على النبل والتألق. المعدن الأكثر طلباً يعكس روح الثراء وكذلك تلك القيم التي يعبر عنها الذهب كالصبر والانبهار والإعجاب.

المجموعة الذهبية هي ذروة النفاسة، والتي تصون أقدم الوصفات العربية التقليدية للعطور. معرفة  وتقاليد استثنائية تعود لفجر التاريخ، أعادت موريسك اكتشافها لإحياء جوهر المشاعر، وطاقة المادة وخلاصة الطبيعة.

المجموعة الذهبية هي تحية إجلال للتقاليد وفيها إشارة أنيقة لعباءة الرجل العربي المشبعة بالتطريز والزخرفة والتي كان يرتديها الرجل العربي سابقاً للمناسبات المهمة ورفيعة المستوى. كما تستحضر المجموعة جمال الصحراء الباهرولكن بلمسة أنثوية تصف جمال تعابيرالمرأة، غطائها ورنة جواهرها. إنها مزيج من الفن والإيحاءات والمعرفة والعجائب التي تحيا في قلب العالم العربي والتي يتغلغل فيها الماء والهواء والنار؛ أساسات العالم الأبدي.

أكثر المواد الخام ندرة تشكل روح العطور الثلاثة ذات التراكيب الفنية الرائعة حيث تصبح الندرة حقيقة ملموسة. الذهب يحتوي، ويحمي، ويحافظ على كنوز الطبيعة التي تحولت إلى عطور تحتويها تحف فنية مزركشة بنقوش مبدعة.

زجاجات عطور المجموعة الذهبية هي جواهر فنية مصنوعة بيد حرفيين توكسانيين معروفين جيلاً بعد جيل ينقلون أسرار مهنتهم التي يتفننون فيها بأن تكون كل قطعة على حدة فريدة ولا تضاهى. كل جوهرة هي خلاصة الخبرة والحرفية الإيطالية بكل جمالها وبهائها عندما حولوا نقاء الذهب إلى تحفة فنية بعطر ساحر.

المجموعة الذهبية
عالم من الروعة

فياما

تلك اللحظة عندما تلتقي طاقة الماء بالنار في الروح، رقصة مبدعة للمكونات بين المرئي واللامرئي. عطر شديد التعقيد بخلاصة تهدئ الروح تحكي قصة حدثت في المساء عندما بدأت خيوط الشمس تختبئ وراء الأفق. بدأت البرودة تتسلل ببطء ولم نعد نستطيع أن نلمس الدفئ إلا في بقايا اللون الناري المتلاشي الذي تستطيع أعيننا تتبعه. لهيب متوهج في الأفق يتخذ اشكالاً متعددة فيه فيض من المشاعر والانفعالات، وطاقة دافقة تصل عنان السماء وما وراء الأفق. دفئ العطر يحاكي تلك اللحظة عندما تراقب ببطء اختفاء ذلك الوهج ليحيى الوميض بعدها في أعماقك، فتنة تراقص الأضواء تسحر أرق الأرواح.
في فياما تتحد نبضات القلب مع حرارة الجمر. مزيج من مكونات متراقصة حيث تزيد لمحات خفيفة من الشوكولاته عبق الباتشولي بحلاوة مرة خفيفة بينما غنى تأثير صمغ المرّ يشبع الحواس بلمسة قدسية. الهدوء والدفئ مع كل نفس. ثم فيض من المسك في قاعدة باقة العواطف هذه، ومعه الراتنج والعنبر ونفحات جلدية تتناغم مع توليفة هادئة من العسل والفانيليا.

العائلة العطرية: خشبية، فواحة

قمة العطر: السرو والنرجس وتوت العرعر
قلب العطر: باتشولي ونبات المرّ
قاعدة العطر: عسل وعنبر ومسك وفانيليا وراتنج مع نفحات جلدية
أو دو بارفان 50 ملل
السعر: 1745 درهم

أوروم

عطر مشرق يصف خيوط الشمس الأولى، ضوء ساعات الفجر الأولى ولحظات الهدوء القليلة في الصباح. مع مشهد أمواج هادئة ترسم إيقاعاً منسجماً مع سطح الماء وتنشر السلام بلون البحر. كما يستحضر عطر أوروم صورة امرأة فاتنة تمشي على الشاطئ ، جنباً إلى جنب مع البحر تلاعب الأمواج قدميها، يتبادلان الأسرار بينما تعبق الريح برائحتيهما معاً وتطوف نسمات عذبة تداعب شعرها. تناغم موسيقى الهواء مع صوت الملابس المتراقصة ورنة الجواهر تعكس أناقة فطرية وجمال طبيعي.

تركيبة أوروم هي لغة الهدوء والسكينة التي تفتتح سمفونيتها نغمات الزعفران. أما العبهر فإنه يضفي لباقة المكونات الكثير من الغنى ويمنحها نفحة حلوة وروح مفعمة بالعواطف. وتنتهي الرقصة والسمفونية في القاعدة بخلاصة خشب الغاياك بدقة ورقة منتقاة، ونبتة مختارة بعناية.

العائلة العطرية: زهرية، فواحة

قمة العطر: زعفران
قلب العطر: بلسم التنوب، العبهر، ونبات المر
قاعدة العطر: عود الأغر، باتشولي، خشب الغاياك
أو دو بارفان 50 ملل
السعر: 1745 درهم

أورولونا
هو العطر الأثيري الأكثر غموضاً والمستوحى من أكثر عناصر الحياة صعوبة، الهواء. أنفاس الهواء هي الحياة، حتى المالانهاية، الهواء قوة هائلة وعظيمة ولا تعرف حدوداً. حركة الهواء مع أنها تبث الحياة إلا أنها غير مرئية وغير ملموسة، يمكننا الشعور بحركة الهواء فقط إن تحول إلى ريح، حينها تتحرك الطبيعة كلها معها. أورلونا هو ما قد تحمله إليك نسمات الهواء من عطور وعبير. ذرات وجزيئات ناعمة هائجة لروائح أثيريه تستطيع الوصول إلى أعلى وأعمق البقاع المستحيلة.

تفتتح باقة مكونات أورولونا بعبير منعش كهواء الصبح العليل، تبدأ بهيل وفلفل وردي وجريب فروت يداعب الحواس وتستبق التوليفات الخشبية التي يحملها الهواء مروراً بالكثير من الأغصان والنباتات. وهنا تبدأ رقصة جديدة بعبق البخور، تصل جذوته حتى أعمق ذكرياتنا الحميمية وتنثر سلاماً وسكينة في أفكارنا بينما تغلف عقولنا بحضورها السحري. تزيد أثمن أنواع العود من تركيز العطر بشعور ثلاثي الأبعاد مع المسك بلمسته الأثيرة.

العائلة العطرية: شرقي، خشبي
قمة العطر: هيل، فلفل وردي، جريب فروت
قلب العطر: زهور تركية، إبرة الراعي، خشب الأرز، باتشولي
قاعدة العطر: بخور، عود الأغر، خشب الصندل، طحلب السنديان، لابدانيوم، مسك
أو دو بارفان 50 ملل
السعر: 1745 درهم

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع