تقويم مصمّم العطور جيرلان" GUERLAIN : شهر ديسمبر

Samar Hamdi

يكتشف تييري واسّر، مصمّم عطور "جيرلان" Guerlain العالمَ،شهراً بعد شهر، باحثاً عن المكوّنات الطبيعية المفضّلة لدى "جيرلان" Guerlain. وينقلهشهر ديسمبر إلى مدغشقر بحثاً عن الفانيليا.

 

دفء الفانيليا

في قلب فصل الشتاء

 

إنها واحدة من المكوّنات الأيقونيّة في قاعدة"جرليناد" Guerlinade. رقيقة، مرهفة وناعمة، إن الفانيليا أكثرتعقيداً ممّا تبدو عليه. تلعب الدور الرئيسي في عطر "شاليمار" Shalimar، وتولّد مفاجأة في "سبيريتويوز دوبلفاني" SpiritueuseDouble Vanille، وتعتمد درجة نهمة في "لا بوتيت روبنوار" La Petite RobeNoire. فلا شكّ أنها ستتمتّع بمكانة عالية في عطرنا الجديد للنساء.

حقّقت "جيرلان" Guerlain خطوة جريئة في عام 1965 من خلال دمج الفانيليا في عطر مخصّص للرجال: فتحوّل "أبي روج" Habit Rouge بالتالي إلى أوّل عطر شرقي للرجال. ومنذ ذلك الوقت، كشف هذا المكوّن عن سحر عطورنا للرجال، لا سيّما في عطر "لومإيديال" L’Homme Idéal.

إنّها لرحلة مميّزة من مدغشقر إلى مشاغلنا في أورفين... وانطلاقاً من كَون الفانيليا ثمرة الأوركيديا، فإنّها تحتاج إلى لمسة إنسانيّة من أجل البروز. يُعيد المُزارع بالتالي بدقّة عمل النحل الملقّح من أجل تخصيب الزهرة. عند حصادها، تكون الفانيليا خضراء اللون ومن دون رائحة. فيلزمنا عمل تحضيريّ طويل قبل أن يكشف السنف عن كامل شذاه. ومن ضمن الدرجات الخمسة عشرة المتوفرة للفانيليا، تفضّل "جيرلان" Guerlain الدرجة "النهمة" التي تُعَدّ الدرجة المتعددة الوجهات بدون منازع مع درجات الشوكولا والرم والجلد لديها.

 

أمّا الوقفة الأخيرة قبل انضمام الفانيليا إلى مجموعة صانع العطور: مشاغل معمل العطور لدينا في أورفين. هنا، انطلاقاً من المعرفة المتناقلة طوال قرنَين من الزمن، يقوم حرفيّونا بابتكار "صباغ الفانيليا" من السنفات والكحول.

 

"إنّ الفانيليا أميرة تحبّ العناية: فلا تكشف عن أوجهها الأكثر جمالاً سوى بعد تحضير طويل ودقيق على يَد الحرفيّين الماهرين".

تييري واسر

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع