طرق رائعة لجعل عطرك يفوح و يدوم طويلا!

Fatima Ouidad


العطر من أجمل الهدايا التي قد تقدم للمرأة لما له من جمال وجاذبية فالعطور تضفي على المرأة المزيد من الاثارة والأنوثة الشيء الدي يحملها لعالم ساحر من الذكريات الجميلة.


إلا أن بعض العطور تتطاير وتزول رائحتها سريعاً، لذا ستقدم لكِ سيدتي طرق رائعة لعطر يدوم طويلاً ، فبهده النصائح لن تحتاجي لرش العطر أكثر من مرة في اليوم.

طرق رائعة لعطر يدوم طويلاً

ترطيب البشرة والشعر

- من أهم الطرق لجعل العطر يدوم طويلاً هو ترطيب البشرة بالكريم المرطب قبل استعمال العطر ورشه على البشرة وهي رطبة، فهذا سيجعل العطر ثابتاً لأن نسبة تبخر العطر من البشرة المرطبة أقل بكثير من البشرة الجافة، لذا فقد تلاحظين أن أصحاب البشرة الدهنية أكثر حظاً مع العطور.


- عند الاستحمام، قومي برش العطر بعده لأن المسامات تكون مفتوحة وتمتص العطر بشكل كبير، كما أن حرارة الجسم بعد الاستحمام من شأنها توفير ثبات للعطر لفترة أطول.


- بعد الاستحمام رشي القليل من العطر على الشعر من أسفل لأعلى ومشطيه فهذا سيحافظ على رائحة العطر مدة أطول، ولكن لا ينصح بها إن كان الشامبو ذو رائحة قوية لأن تداخل الروائح معاً أمر غير محبب.

اختيار مجموعة متكاملة

- يفضل شراء العطر ومزيل العرق وكريم الجسم من نفس النوع لأن الخلط بين أكثر من ماركة ستقلل من جاذبية رائحة العطر وتجعل رائحته غير ظاهرة ، وإن أردتِ وضع مزيل العرق فاختاري مزيل العرق بدون رائحة حتى لا تؤثر رائحته على رائحة العطر.

الاحتفاظ السليم بالعطر

- طريقة حفظ العطور لها تأثير أيضاً في ذلك، لذا ننصحكِ سيدتي بالاحتفاظ بالعطور في مكان مظلم وبارد لأن الحرارة والضوء يتلفان السائل العطري, فيفضل الاحتفاظ بها في علبتها الكرتونية في مكان بارد بعيد عن أشعة الشمس .

حيلة الرش

- عند رش العطور فيفضل رشها من أسفل إلى أعلى، فهذا يساعد في ثبات العطر في الجسم أكثر من رشها من الأعلى فحتماً ستتساقط إلى الأسفل بدون أن تستفيدي منها

من أسرار رش العطر وثباته مدة أطول، هو رش العطر على نقاط النبض في الجسم، فمعصم اليدين والرقبة وخلف الأذن والصدر من أكثر المناطق دفئاً لذا فإن العطر سيدوم فيها فترة أطول، فننصحكِ بوضع بعض العطر في هذه المنطقة ولكن عند رش العطر لا ترشي مباشرة بل ابتعدي مسافة مناسبة ما بين ست إلى عشر سنتميترات.

اختيار العطر المناسب

- العطور التي تناسبكِ في الصيف ، لا تناسبكِ في الشتاء ، فالعطور في الصيف تدوم أطول، بينما في الشتاء فستحتاجين لزيادة كمية العطر أو استخدام عطر ذو رائحة أقوى ، نظراً للجو البارد الذي من شأنه تقليل رائحة العطر، كما أن العطور ذات الرائحة القوية والجميلة ستمنحكِ الاحساس بالدفء والرومانسية التي تطغو في فصل الشتاء.


وأخيراً سيدتي سنشارككِ بهذه المعلومة، حيث يقال أن كليوباترا كانت إذا مرت من مكان، رحلت منه وبقى عطرها ، ليقال "كليوباترا مرت من هنا " ، لدرجة أنها كانت ترش أشرعة باخرتها بالعطر.. حتى يبقى خيط عطر خلفها يشهد أن ملكة لا تشبه النساء مرّت من هنا.


اقرئي ايضا

اختاري العطر المناسب لشخصيتك لجاذبية لا تقاوم!

كيف تختارين العطر الذى يتناغم مع شخصيتك؟

دليلك لاختيار العطر المناسب لشخصيتك مع أفضل الماركات.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع