ملخص الحلقة الثامنة من برنامج Top Chef MBC

Ahmed Ibrahim

برنامج Top Chef الخاص بالمطبخ والطهاة بدأ يتخذ محورًا هامًا في عالم الطهي بأحدث الوصفات واطيب الاكلات وألذ الأصناف.

 

الدليل على ذلك التغيرات التي شهدتها أحداث الحلقة الثامنة من برنامج  Top Chef في موسمه الثاني الذي يتم عرضه عبر قناة MBC مصر بنسخته العربية. بدأت الحلقة ببعض التحضيرات التي أعدتها الشيف مقدمة البرنامج و عضو لجنة تحكيم البرنامج حيث قامت بتزيين جميع أنحاء المطبخ بالورود والزينة ولحظة حضور الطهاة شعروا بالمفاجأة مما دفعهم للتساؤل عن سبب هذه الورود ومن هو الضيف الهام الذي أعدت له كل هذه التحضيرات الخاصة.

 

هنا قامت الشيف بإخبار الطهاة في المطبخ أن هذه الحلقة سوف تكون استثنائية وسيكون بها تحدي كبير حيث طلبت منهم اعداد قائمة طعام مكونة من ستة أطباق تكفي 120 شخص لحفل زفاف، هذا إلى جانب إعداد قالب حلوى كبير تتناسب مع حفل الزفاف، كما وأخبرتهم بأن هذا الاختبار والتحدي الكبير سوف يكون تحت إشراف أصحاب الزفاف والعروسين وبالتأكيد لجنة التحكيم.

 

هذا الاختبار يتيح فرصة للعروسين مهمة اختيار الرابح في الاختبار، وعليه فإن باقي الطهاة سيحضرون قائمة الطعام الخاصة بالطاهي الرابح في الاختبار، وفي نهاية الحلقة لاقت الأطباق وقالي الحلوى استحسان المدعوين من أصحاب حفل الزفاف والعروسين ولجنة التحكيم أيضا، وطوال الحلقة تواجد جميع الطهاة ولم يغادر أي شيف منهم، وهذه تعد المرة الأولى منذ بداية الموسم الثاني من برنامج Top Chef.

 

كانت هذه الحلقة مختلفة و فريدة من نوعها حيث تفاجأ جميع الطهاة في المطبخ بجلسة التصوير الفوتوغرافية التي خضعت لها مقدمة البرنامج وعضوة لجنة التحكيم بالبرنامج، كما وحرصت الشيف على أن تشارك جميع الطهاة بلحظاتها الرائعة التي التقطتها عدسة الكاميرا. طلبت الشيف من الطهاة بالمطبخ بأن يشاركوها اللحظة ويجتمعوا معها في صورة يتم التقاطها معهم لكي تكون ذكرى خاصة بعد الانتهاء من الموسم من البرنامج.

 

أما عن اختبار الحلقة فقامت الشيف كالعادة بإخبار الطهاة بالمطبخ عن الأطباق والأكلات المطلوبة منهم لإجراء الاختبار والحقيقة أن هذه الأطباق تحتاج إلى حيل سحرية وتفكير عميق، حيث تكون هذه الحلقة عبارة عن إعداد أطباق خادعة للنظر بحيث يبدو للجنة التحكيم وكأن الطاهي أعد طبقًا معينًا بينما يكتشفوا أنه لا يحتوي أيًا من المكونات التي توحي هيئته بأنه يحتويها، وهذه مهمة صعبة وتحدي آخر كبير في البرنامج بين الطهاة.

 

استكمل البرنامج تحديه وأثناء حضور الموجودين فيلم رعب في السينما فقد توقف عرض الفيلم في منتصفه وهنا طلبت الشيف من الطهاة بالمطبخ وهي تقف أمام الشاشة بتحضير قائمة طعام رائعة لحفل عشاء لعشرة أشخاص.

 

لكن نشب خلاف بين الطهاة الموجودين بالبرنامج وذلك بسبب اختلافهم حول هوية الطعام الذين يقدمونه فهل ستكون الأكلات عربية أم أكلات أجنبية، ولكن لم يقم أحد بتغيير رأيه وأصروا على موقفهم لكي تسود روح المنافسة بينهم خلال الحلقة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في رفاهية

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع