مسلسل "البيت الكبير" أول عمل درامي عربي يعرض في تركيا


سيكون المشاهد العربي على موعد مع مسلسل متميز خلال شهر رمضان المقبل وهو أول مسلسل عربي يتم إخراجه من قبل مخرج تركي ويتم عرضه على القنوات التركية.


المسلسل يحمل اسم "البيت الكبير" وهذه المرة ستتم دبلجته الى التركية ليعرض بالقنوات التركية في وقت عرضه بالوطن العربي أسوة بالمسلسلات التركية التي تتم ترجمتها الى العربية.


ويشارك في هذا العمل الاستثنائي نخبة كبيرة من النجوم العرب ومنهم السورية ديمة بيّاعة، والسعودية نور حسين، وقد تم التصوير بعدة مدن تركية.



ويعد هذا العمل أول خطوة مشتركة بين الدراما العربية والتركية وهي تجربة جديدة وستكون ناجحة بلا شك، حيث يخطط القائمين عليها تكرارها بعد شهر رمضان.


ويتناول المسلسل الحياة الاجتماعية في عصر الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي التي أصبحت تربط الشعوب ببعضها مهما اختلفت المواقع والثقافات والديانات.


وفي هذا الاطار يقوم رجل تركي بنشر فيديو عبر تطبيق واتساب للرسائل القصيرة، وتنتشر الرسالة في كل بلدان الوطن العربي وتصبح حديث الجميع، ومن خلال ذلك تتولد المواقف والملابسات التي تختلف بحسب المكان والثقافة واللغة.



وتتكتم الشركة المنتجة على العمل خوفاً من تسرب تفاصيله حيث لم تنشر عنه سوى أخبار قليلة، واشترطت على النجوم المشاركين عدم الحديث للصحافة حول العمل.


وفي حوار مقتضب مع احدى الصحف اللبنانية قالت النجمة السورية ديما بياعة أنها لا تستطيع الحديث عن كافة تفاصيل المشروع بناءاً على رغبة الشركة المنتجة.


ومنحت ديما جمهورها تلميحاً حول دورها في العمل حيث قالت أنها ستلعب دور فتاة سورية اضطرت لمغادرة حلب على أثر الحرب السورية، وخلال رحلتها نحو الهجرة تفقد اهلها وتلجأ الى لبنان ثم تتوجه الى تركيا وتحاول البحث عن أشقائها الذين انقطعت أخبارهم عنها بعد الحرب.



وأكدت ديما بياعة أن المسلسل ليس تراجيدياً فهو يحمل العديد من المعاني الانساني والقصص المجتمعية التي تواجه الوطن العربي حالياً بالإضافة الى بعض المواقف الكوميدية.


وقال منتج المسلسل السيد حسن عسيري أن التحضير لمسلسل "البيت الكبير"  يجري منذ عامين لإنتاج هذا العمل، حيث مر المسلسل بكثير من المراحل مثل الكتابة والترجمة من العربية الى التركية واختيار فريق العمل.


وأشار حسن عسيري الى أهمية التعاون مع تركيا في مجال الدراما وصرح بأنه أنشأ هناك مكتباً للاستثمار في المسلسلات العربية، حيث اتفق مع عدة قنوات تركية على عرض المحتوى العربي ووقع عقوداً حصرية طويلة الأجل مع أهم القنوات هناك.



وسيضم البيت الكبير نخبة من النجوم حيث يشارك حسن العسيري من السعودية مع نور حسين، وفيصل العمري، وعبد العزيز السكيرين، وإلهام عزيز، ونسرين قتريب.


ومن الكويت تشارك مريم حسين، وعبير خضر، ومنى حسين، ومن المغرب إيمان الغربي، وحليمة السعيدي، وابتسام اوكادير، وعبد الرحيم الغزواني.


ومن سوريا يشارك محمد الحجي، وديمة بياعة، وجيرار اغبشياني، وشادي يوسف، وهلا صياصنة، وبتول محمد، بينما تم اختيار كل من مارتينا عادل وحامد مرزوق من مصر.


ومن تركيا يضم فريق العمل كل من سردار المشهداني، وأسماء صائب افندي، ومصطفى ياباش، وفيصل الفيصل.


ومسلسل البيت الكبير يتألف من 30 حلقة وهو من تأليف علاء حمزة واخراج التركي خيال أصلان، وتم الاتفاق على عرضه بعدة قنوات تركية وعربية مثل TRT التركية وقنوات عربية مثل دبي، وقطر، والكويت، والرأي، وأبو ظبي، والتليفزيون التونسي.


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في رفاهية

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع