رانيا يوسف

Hicham

 

رانيا يوسف، ممثلة مصرية من مواليد ديسمبر 1973. بدأت حياتها الفنية كعارضة أزياء وفتاة إعلانات قبل أن تتمكن من اقتحام عالم الأضواء والنجومية من خلال مسلسل "عائلة الحاج متولي" لتتوالى بعدها مشاركاتها الدرامية من خلال العديد من المسلسلات الناجحة، نذكر منها "العطار والسبع بنات"،" أحلامك أوامر "،" سلطان الغرام "،" موجة حارة "،"نيران صديقة".

 

أدوار متميزة

تقول عن هذه المشاركة "الممثل القوي عليه ان يجسد كافة الشخصيات ولا ينحصر في شخصية واحدة طوال الوقت كما حدث معي في بداية مشواري انحصرت ادواري في شكل الفتاة الرقيقة الهادئة المطيعة ولكن الحمد لله استطعت أن اتمرد علي هذه النوعية من الادوار في الفترة الاخيرة ليتفاجيء الجمهور بي في كل عمل جديد أقدمه وهو ما اسعي اليه في اختياراتي أن أخرج عن المتوقع للمشاهد الذي ينتظرني".

 

لعبت رانيا يوسف أدوار البطولة في العديد من الأفلام السينمائية منها "فخفخينو" و "كباريه" و "أعز أصحاب" و "زهايمر" الى جانب النجم المتألق عادل إمام، عن هذه المشاركة تقول رانيا "استمتعت بالعمل مع عادل إمام في فيلم" زهايمر "وكنت زوجة أحد أبنائه بالفيلم، ووجدته طيب القلب وإنسانا رائعا بكل المقاييس. وقد قال لي في أثناء التصوير إنه معجب بي كثيرا، وأهداني رواية "ذاكرة الجسد" وكنت سعيدة جدا بهذا الإهداء الذي فاجأني وأدهشني وغمرني بالسعادة ".

 

الأكثر أنوثة بالساحة الفنية

تفتخر رانيا يوسف بكونها الأكثر أنوثة على الساحة الفنية، إذ سبق لها ان فازت بقلب وصيفة ملكة جمال مصر عام 1997 وبكونها الأرفع مكانة بين النجمات، تقول بهذا الخصوص "أنا صاروخ السينما المصرية، والاكثر أنوثة ونادية الجندي أعطت لنفسها لقب نجمة الجماهير، ومالهاش دخل بالأنوثة خالص ".

عرفت رانيا بأدوار الإغراء بالنظر لجمالها الخلاب، إذ كان من آخر أفلامها التي مثلت فيه مثل هذه النوعية من الأدوار "ريكلام" و "واحد صحيح" وإن كانت رانيا تصنيفها ضمن هذه الدائرة مشيرة الى رفضها أداء الكثير من أدوار الإغراء في بداية مشوارها الفني.

 

زواجها من طارق عزب

تزوجت رانيا يوسف في البداية برجل الأعمال السعودي تركي عبد الرحمن، ثم حدث الطلاق بعد ذلك وتزوجت بالمنتج المصري محمد مختار وأنجبت منه ابنتيها ياسمين ونانسي، ولكن حدث الطلاق بعد اثني عشر عاما بسبب خيانته لها، وتزوجت بعده كريم الشبراوي ولكن تطلقا بعد عام، لتتزوج للمرة الرابعة من المنتج طارق عزب.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في رفاهية

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع