سمية الخشاب

Hicham
سمية الخشاب من النجمات القلائل اللواتي استحوذن على قلوب الجمهور العربي .. يصفها زملائها في الوسط الفني ب "بنت البلد" .. حظيت في مارس الماضي بتكريم الأمم المتحدة حيث نالت لقب "فارسة" بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بمدينة الشارقة الإماراتية بالنظر لأعمالها الفنية المتميزة التي لاقت إقبالا واسعا من قبل الجمهور.
 

سيرتها الفنية

أدوارها الناجحة

نجمة متألقة حفرت إسمها في السينما والدراما العربية من خلال أدوار لقيت إعجابا كبيرا من قبل الجمهور الذي لايزال يذكر جيدا دورها في "عائلة الحاج متولي" وفى مسلسل "ريا وسكينة" الى جانب أدوارها في أفلام "الريس عمر حرب" و "حين ميسرة" وغيرهما من الأفلام والاعمال المهمة.
 
أبصرت سمية الخشاب النور عام 1976 بمدينة الإسكندرية بمصر، وهي خريجة كلية التجارة بجامعة الإسكندرية عام 1997 عملت بعد تخرجها في مجالي السياحة والبنوك، قبل دراسة الموسيقى في معهد الكونسرفاتوار بالإسكندرية.
 

تأجيل فكرة الغناء والإتجاه للتمثيل

كانت إنطلاقتها الفنية عام 1998 لما كانت بصدد التحضير لخوض أولى تجاربها الغنائية، حيث أقنعها الفنان صلاح السعدني بتأجيل فكرة الغناء والتركيز على التمثيل بعد أن تلقت عروض مهمة للتمثيل في أكثر من فيلم، ويعتبر مسلسل "الضوء الشارد" بوابتها الرئيسية نحو الشهرة والنجومية.
 

عودتها الى جانب فيفي عبده

سمية الخشاب التي كانت غائبة عن المشهد الفني في رمضان الماضي بسبب تعرضها لأزمة صحية، ستكون على موعد مع عشاقها في الموسم الرمضاني 2015 الى جانب الفنانة فيفي عبده من خلال المسلسل الكوميدي "يا أنا يا إنتي" حيث تتوقع سمية أن يكون من انجح أنجح المسلسلات هذا العام، خاصة وأنهما يشكلان "دويتو" ناجحا، بعد نجاحهما معا من قبل فى مسلسلى "كيد النسا" و "الحقيقة والسراب" ..
 
ويشارك في بطولة مسلسل "يا أنا يا أنتي" فيفي عبده، سمية الخشاب، سامح الصريطي، محمود الجندي، لطفي لبيب، حجاج عبد العظيم، وسهر الصايغ، وهو من تأليف فتحي الجندي.
 
عن سبب تعاونها المستمر مع فيفي عبده تقول "فيفي عبده بعيدا عن أنها فنانة جميلة، هي أيضا إنسانة غاية في الجمال، أنا أحبها كثيرا وهي أيضا ولا يوجد بيننا أي ضغينة أو غيرة، نحن نحب بعض وأيضا الجمهور يحبنا مع بعض، وهذا غاية في الأهمية أن تكون هناك كيمياء بين فريق العمل".
 

حنينها للطرب والغناء

من جانب آخر، تشعر سمية الخشاب الآن بالحنين الى الغناء بعد أن أجلت فكرة الغناء في بداية مسارها الفني، تقول بهذا الخصوص "أشعر بالحنين إلى تقديم أغنية مميزة، وما المانع من أن أكون مطربة وممثلة معروفة؟ كما أن كثيرين نجحوا في الجمع بين المجالين."
 
كما تؤمن بقدراتها الفنية العالية والتي تجعل منها فنانة قادرة أيضا على خوض التنافس في مجال الغناء، فهي مقتنعة تماما أن الأداء الصادق يصل إلى الناس في أقصى سرعة، تقول سمية "لقد دخلت مجال التمثيل وكنت فنانة مغمورة والحمد لله أصبحت اليوم نجمة، فما المانع من أن أكون مطربة مشهورة؟ حلمي أن يصل صوتي وإحساسي من خلال كلمة جميلة ومعبرة ".
 

حياتها الشخصية

خسارتها 20 كيلوغرام من وزنها

في أكتوبر الماضي، ظهرت سمية الخشاب من جديد على الواجهة بعد غياب دام ثلاث سنوات والذي يعود الى اتخاذها قرار بعدم الظهور فنيا كي لا تسيء الى صورتها لدى الجمهور بعد أن ازداد وزنها بشكل ملحوظ، لتنجح بفضل إرادتها القوية في التخلص من 20 كيلوغراما..سمية الخشاب الآن ازدادت جمالا وأناقة خلال هذه الأيام بعد أن أنقصت وزنها لتعود بنا لزمن "ريا وسكينة" وبداياتها الفنية الجميلة .
 

زواجها مرتين

تعترف سمية الخشاب بزواجها مرتين سابقا وكل ما تتمناه هو أن تتزوج من رجل يحبها ويخاف الله وأن يرزقها الله بطفل قريبا فهي تشعر بالحاجة الى إحساس الأمومة الذي ظلت تنتظره بفارغ الصبر.
 
وتقول عن زواجها الأول إنه كان حصل قبل دخولها الوسط الفني مبررة فشله بأنها كانت صغيرة ولا تفهم الكثير من الأمور، ولذلك كان الطلاق هو الحل، اما زواجها الثاني فكان من ثري خليجي والذي تتكتم عن اسمه لغاية اليوم أرجعت سبب فشله الى كون زوجها ارادها اعتزال الفن، وهي لم توافق على ذلك.
 

ارتدائها أغلى فستان في العالم

يذكر أن الفنانة سمية الخشاب ارتدت أخيرا أغلى فستان في العالم دخل موسوعة غينيس، بعرض أزياء ضخم أقيم في العاصمة العمانية "مسقط" والفستان من تصميم وليد عطا الله، وقد عبرت الفنانة المصرية سمية الخشاب عن سعادتها الكبيرة لارتدائها أغلى فستان في العالم، والمرصع ب 200 قيراط من الماس والمطرز باللؤلؤ، والذي تبلغ قيمته 2 ونصف مليون دولار أميركي.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في رفاهية

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع