أنجين إكيوريك

Mohamed Omran

 

تاريخ الميلاد: 12 أكتوبر 1981

البرج: الميزان

الجنسية: تركية

 
 أنجلين إكيوريك هو فنان تركي ولد بالعاصمة التركية أنقرة حيث درس تاريخ اللغات والجغرافيا. لكن ميوله كانت تتجه إلى التمثل برغم معارضة أسرته. من ثم تعرض إكيريك لهجوم من الصحافة التركية في بداياته لانه يفتقر إلى الوسامة، لكن شكله مع السنين تغير ونضج ليصبح من الرجال الأكثر وسامة في تركيا والأكثر شعبية في العالم العربي! ذلك من خلال مسلسل "فاطمة" الذي يلعب فيه دور البطولة أمام النجمة بيرين سات.
 

سيرته الفنية

أول أعماله

شارك في البرنامج التلفزيوني "نجوم تركيا" عام 2004 رغم معارضة والديه  ليفوز بجائزة أحسن ممثل بمشاركة عدد من النجوم المشهورين في الدراما التركية حالياً  مثل  جانسو ديري (عائشة في مسلسل ايزيل) وبيرين سات (سمر بطلة العشق الممنوع) التي احتلت المركز الثاني وإنجين احتل المركز الاول.
 
بعد فوزه لعب دور سمير كممثل مساعد في مسلسل "الحبيب الأجنبي" بين عامي 2004 و2007  (الذي عرض على MBC باسم الغريب. في 2006 مثل في الفيلم التركي "القدر" وحصد جائزة أفضل ممثل مبتدئ في تركيا. حصد عام 2007 جائزة  أفضل ممثل في دور ثانوي عن دوره في مسلسل الثعبان الأسود (الذي عرض على MBC بإسم "الحب و الحرب" بطولة بولنت إينال الشهير بيحيي في بطل "سنوات الضياع"), وكان دور إنجين هو "حليم ".
 

الصعود إلى الشهرة مع مسلسل "فاطمة"

جسد النجم التركي في المسلسل التركي فاطمة دور كريم بأحد الشباب الأربعة الذين قاموا بإغتصاب " فاطمة" والذي يتزوجها ثم تنشأ بينهما قصة حب بعدها يقف إلى جوارها ويتولى حمايتها من بقية المغتصبين.
 
منح المسلسل إكيوريك شعبية كبيرة وأصبح الثنائي فاطمة وكريم لدى الكثيرين مثالاً للرومانسية فقاموا بإنشاء العديد من الصفحات لهما على مواقع التواصل الإجتماعي وقال إكيوريك عن ذلك :" جميل أن يكون لي جمهور يحبني أنا ايضاً أحبهم وأحترمهم وأحاول أن أستحق عاطفتهم أما عن هذا الكم من المعجبات فيعترف بصراحة أشعر بالإحراج حين تقبلني إحداهن أو تحضني, وتحدث عن بيرين سات فقد قال "إنها صديقتي ونحن دائماً معاً".
 

حياته الشخصية

فاطمة ليس  العمل الأول الذي يجمع بين الممثلين بران وإكيوريك إذا التقيا في برنامج نجوم تركيا الذي قد تشارك في هذا البرنامج مع بران سآتفي تقديم أسكتش فني وقد فازا فيه في فئة الشباب في المركز الأول, وحاز إكيوريك على لقب أفضل ممثل دراما في تركيا للعام 2011 في إستفتاء شارك فيه أكثر من مليون و 150 شخص وتنافس في أكثر من 300 مرشح.
 
ترددت بعض الأخبار عن علاقة غرامية تربطه بالعارضة البلغارية كاشو تشكين وإنتهت, وأخبار أخرى تقول إن كل ما بينهما صداقة إستغتلها العارضة ونشرت صوراً لهما معاً لتشيع أنها علاقة حب.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في رفاهية

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع