نسرين طافش

Hicham

 

تاريخ الميلاد: 15 فبراير 1982

البرج: الدلو

الجنسية: سورية

 

نسرين طافش فنانة سورية المولد والنشأة، استطاعت الإستحواذ على قلوب الجمهور العربي. هي فنانة متعددة المواهب، تمثل خلطة عربية تفاعلت في كيانها جنسيات عربية متعددة جعلتها منفتحة على كل الثقافات العربية من المشرق الى المغرب. فوالدها فلسطيني من أصول سعودية هو الشاعر المعروف يوسف طافش، وأمها من الجزائر، وجدّتها لجهة الأم من المغرب.

 

أبصرت نسرين النور بحلب، وهي آخر العنقود في عائلتها، بعد 7 بنات تعتبرهن صديقات حقيقيات، وتعتبر أنها تتدرب على الأمومة من خلال أولادهن، حيث يصل عددهم إلى 13 طفل!

 

سيرتها الفنية

صوتها الجميل ومواهبها المتعددة 

تمتلك نسرين صوتا جميلا أبهرت به جمهورها الذي تابعها في برنامج "نورت" على شاشة "إم بي سي" قارئة نهمة لكتب التنمية الذاتية، تعشق الموسيقى وتحترف رقص الصالونات..

 

حياتها الفنية بدأت  عام 2002 من خلال مسلسل " هولاكو "، لكن انطلاقتها الحقيقية كانت مع مسلسل " صبايا " ، وهو مسلسل يحكي قصة خمس فتيات يعشن في منزل واحد وما يتخلل ذلك من أحداث ومغامرات متفرقة في إطار اجتماعي كوميدي، جسدت فيه نسرين طافش دور ليلى وهي فتاة مثقفة تكون احيانا عصبية وأحيانا هادئة تحب قراءة الكتب وتعمل كعارضة ازياء تلتقي بكثير من الشبان المعجببين بها، وهو المسلسل الذي لاقى نجاحا كبيرا بفضل الأداء المتميز لنسرين، حيث برزت من خلاله كوجه شاب في خارطة الدراما السورية.

 

حضورها القوي وشخصيتها الجذابة

 تميزت الفنانة نسرين بحضورها القوي وشخصيتها الجذابة، أثنى المتابعون والنقاد على تميزها الدرامي ومهارتها في تجسيد كل ما يقدم لها من شخصيات، حيث شكلت نسرين طافش حالة فنية متفردة وموهبة فنية عالية رشحتها لجائزة أفضل ممثلة عربية عن مسلسل " جلسات نسائية " في نهائيات جوائز " موريكس دور ".

 

الفنانة المتواضعة

فنانة متواضعة..تحترم آراء النقاد وآراء صديقاتها فيما تقدمه للمشاهد، بل حتى آراء الناس البسطاء في الشارع..فهي تعتقد أن كل شخص بحسب ثقافته وبيئته بإمكانه إفادتها في لحظة من اللحظات.

 

 طموحها الى العالمية 

طموح نسرين هو الوصول الى العالمية والعمل الى جانب نجوم كبار من قبيل كيت بلانشيت، أما عربيا فهي تفضل العمل مع أي فنان يقدر مهنة التمثيل بغض النظر عن نجوميته في الساحة الفنية.

 

حياتها الشخصية

الجمال وحده لا يكفي

نسرين طافش تؤمن بأن الجمال لم يشكل جواز مرور الى قلوب المعجبين، فالنجم – كما قالت في تصريح ل CNN العربية – تقف عوامل عدة وراء بروزه" مش بس جمال..مش بس كاريزما..مش بس موهبة..بل هو مجموع هذه الخلطة التي تجعله يصير نجم.." فالجمال ليس سوى جواز عبور للجمهور لفترة قصيرة ودون وجود موهبة واجتهاد وكاريزما لن تحقق النجومية.

 

تعيينها سفيرة إنسانية ل " BCRF"

نسرين طافش من النجمات اللواتي سخرن شهرتهن لخدمة القضايا الإنسانية، إذ عينتها المؤسسة الدولية لإغاثة أطفال فلسطين والشرق الأوسط " BCRF" في أواخر  أبريل من العام الماضي سفيرة إنسانية لخدمة الأطفال المحتاجين، وتأمين العلاج الدوائي والجراحي في دول الصراع في الوطن العربي.

 

تركت بصماتها واضحة في الإفطار الخيري الذي نظمته في دبي برعاية مؤسسة آل مكتوم الخيرية، الى جانب جمع التبرعات لفائدة أطفال بلدها سوريا المتضررين من جراء الأزمة السورية، كما لبت أخيرا  دعوة لحضور حفل خيري ضم عدد من نجوم الفن والإعلام في دبي، وأبرزهم، الإعلامي اللبناني علي جابر، المطربة العراقية جوانا كريم، الإعلامية الإماراتية مهيرة عبد العزيز وغيرهم.

إعلانات google