لينا الزبدة من مواليد مدينة عَمان وتحمل الجنسية الأردنية. تخرجت من جامعة العلوم التطبيقية وهي تحمل شهادة البكالوريوس في العلوم المالية والمصرفية، وهي متزوجة ورزقت بطفلين ولد وبنت.

أما مشوارها في عالم الطهي، فقد بدأ منذ الصغر، حيث كانت تحب دائما مشاركة والدتها في إعداد وجبات الطعام وبخاصة ذات الوصفات الجديدة، أو في إعداد بعض الوصفات الغربية.

أما مسيرتها الجادة في عالم الطهي، فقد بدأت منذ عام 2008م حينما أنشات مدونة خاصة بها باللغة الانكليزية لعرض عدد من الوصفات الجديدة لمأكولات عربية وغربية، ولاقت هذه المدونة رواجا كبيرا من عدد كبير من السيدات وبخاصة ممن يقمن في الوطن العربي.

قامت لينا الزبدة بإنشاء صفحة خاصة لها على الفيس بوك Facebook للتوسع في تقديم الوصفات الخاصة بها بعنوان : www.facebook.com/LinaRecipe

كما قامت بعرض عدد من الأفلام للتطبيقات العملية لتحضير بعض الوصفات، وقد شوهدت من عدد كبير من متابعيها، حيث تسعى دائما إلى تقديم أشهى وألذ الوصفات العربية والعالمية.

وحاليا تقوم بإعداد أول كتاب لها باللغة العربية ستضمنه وصفات عديدة وجديدة من المأكولات العربية والعالمية، وحال صدوره سيتم توزيعه في كافة انحاء الوطن العربي.

http://lina-recipe.blogspot.com