أطعمة مفيدة لأظافر طويلة وقوية قبل العيد

Eman El Sayed
  •  

    ترغب العديد من السيدات في العناية بأظافرها والاهتمام بها قبل حلول عيد الأضحى الذي يطل علينا خلال فترة قليلة.

     

    كل إمرأة تهتم بجمالها وجمال مظهرها وتريد دائما أن تصبح جذابة وحسنة المظهر، لكن هناك فئة كبيرة من السيدات لا يمتلكن الوقت الكافي للعناية بأظافرهن لإنشغالهن بالعمل أو المنزل والأطفال. حان الوقت لكي تهتمي بأظافركِ سيدتي وأن تستغلي هذه الفرصة الذهبية و هي أجازة العيد لكي تتمتعي بأظافر قوية وطويلة دون هشاشة أو ضعف أو تكسر. لابد أن تعلمي أن الغذاء و الأطعمة الصحية تلعب دورًا كبيرًا في جمال أظافركِ و من خلال هذا المقال نقدم لكِ 5 أطعمة لذيذة إستمتعي بتناولها واحصلي على أظافر طويلة وقوية قبل العيد!

  • السبانخ

     

    السبانخ من أهم الخضروات الورقية الهامة ذات قيمة غذائية عالية وخاصة للأظافر.

     

    تمنح أظافركِ الحيوية والتغذية السليمة لأن الأظافر بطبيعتها ضعيفة ومعرضة للكسر والتلف فلذلك تحتاج للأطعمة الصحية التي تعزز من تقويتها وتمدها بالفيتامينات والبروتينات والكالسيوم وجميع المواد والعناصر الصحية للحفاظ عليها. أوراق السبانخ الطازجة تقوم بعمل كل ذلك لأنها غنية بكمية كبيرة من الفيتامينات منها فيتامين B، بالإضافة لعنصر الزنك والحديد والبروتين الذي يجعل الأظافر تنمو بطريقة صحية وسليمة وخالية من أي ضرر. لذلك، لابد من تناول صحن السبانخ مرتين أسبوعيًا لتستمتعي بأظافر صحية وجميلة خلال أيام العيد القادمة.

  • سمك السالمون

    سمك السلمون يمتلك قدرة كبيرة وفعالة في تغذية الأظافر وجعلها متينة وقوية.

     

     يعزز سمك السلمون أيضًا من إطالة الأظافر ومنع الضرر عنها الذي يمكن أن يصيبها من الإفراط من إستخدام طلاء الأظافر ومزيلات الطلاء. يحتوي سمك السلمون على العديد من المواد والأحماض الدهنية المفيدة للأظافر هذا بالإضافة لأنه غني بكميات كبيرة من العناصر الغذائية والفيتامينات منها فيتامين A ،K، E، D. جميع هذه الفيتامينات يعملون على إستعادة الأظافر لإشراقها و حيويتها. يُعتبر سمك السلمون من أهم أنواع الأسماك المقوية للأظافر التي تعاني من الهشاشة لذلك احرصي على تناول وجبة سمك السلمون مرتين بالأسبوع و أكثر خلال هذه الفترة قبل حلول أيام العيد وأدمجيه في نظامكِ الغذائي الصحي بشكل مستمر بعد ذلك.

  • الطماطم

    ثمرة الطماطم من الثمار المهمة للغاية في تقوية الأظافر و إطالتها.

     

    تحتوي على نسبة عالية جداً من البروتينات والفيتامينات ومن أهمها فيتامين A، وفيتامين C. هذه المصادر الغذائية الموجودة في الطماطم تعمل على زيادة سُمك الأظافر ويجعلها لامعة وبراقة وقوية للغاية. تساهم ثمار الطماطم في تحفيز نمو الأظافر في فترة قصيرة جدًا وتعزز من مظهرها الجميل والجذاب. الطماطم لديها قدرة فعّالة لجعل الجسم يمتص الحديد بشكل جيد وهو عنصر مهم للحفاظ على جمال وصحة الأظافر. احرصي على تحضير عصير الطماطم و تناوليه يوميًا خلال هذه الفترة لكي تستعدي للعيد بأظافر أنيقة، رائعة وجميلة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع