عصائر الخضروات وفوائدها لترطيب الجسم في الجو الحار

Hossam Serag

 

الخضروات من العناصر الغذائية التي تحتوي على المكونات التي يحتاجها الجسم. الخضروات غنية بالعديد من الفيتامينات مثل أ و ب وسي. تحتوي الخضروات على نسب عالية من الحديد والكالسيوم. تساعد الخضروات على ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف الذي يؤثر على جماله الخارجي وصحته.

 

ينصح الخبراء بالاستعانة بالخضوات الموسمية الطازجة لعمل عصائر الخضروات وذلك للحصول على قيم غذائية أعلى. يفضل تناول الخضروات بقشرها وذلك لاحتواء القشور على نسبة مرتفعة من المواد المضادة للأكسدة التي تحمي الجسم من السموم والأمراض. ينصح بإضافة القليل من زيت زيتون إلى عصير الخضروات للحصول على أحماض الأوميجا 3 والتي تحسن من عملية التمثير الغذائي.

 

عصير الخيار غني بكمية كبيرة من المياه التي تساعد على ترطيب الجسم والحماية من ارتفاع درجة حرارته. يتميز عصير الخيار بأنه لا يحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية فهو مثالي أثناء اتباع برامج الحمية الغذائية. يساعد عصير الخيار في تنظيف الجسم وحمايته من السموم.

 

يتميز الجزر باحتوائه على نسبة كبيرة للغاية من فيتامين أ الضروري لصحة الجسم وجماله. يساعد فيتامين أ في ترطيب البشرة وتنقيتها وحماية الجسم من تراكم الدهون. ينصح بتناول عصير الجزر لتغذية الجسم بالعناصر الغذائية الموجوده به. يمكن إضافة القليل من عصير البرتقال لعصير الجزر للحصول على مذاق أفضل.

 

الخضروات الورقية غنية بالحديد الذي يحمي من أمراض فقر الدم والأنيميا. البقدونس والجرجير والسبانخ خضروات ورقية يمكن تناولها على هيئة عصير. يمكن إضافة القليل من عصير الليمون إلى الخضروات أثناء تحضيرها للاستمتاع بمذاق أفضل. عصير الخضروات الورقية يساعد في خسارة الوزن فهو قليل السعرات الحرارية وغني بالقيم الغذائية. عصير الخضروات الورقية يرطّب الجسم عند ارتفاع درجات الحرارية ويحمي من الشعور بالعطش الشديد.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع