فوائد زيت الزيتون لطفلك

Hossam Serag


يعتبر زيت الزيتون من العناصر الغذائية متعددة الفوائد. يحتوي زيت الزيتون على نسبة كبيرة للغاية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم. فوائد زيد الزيتون لا تقتصر علينا فقط نحن الكبار إنما تشمل الأطفال أيضًا.

 

يصاب بعض الأطفال في الصغر بظهور قبعات المهد وهي شكل من أشكال قشرة الرأس تسبب جفاف في جلد. يساعد زيت الزيتون في علاج تلك المشكلة بسهولة عن طريق تدليك رأس الطفل بقطعة قماش مضاف لها القليل من زيت الزيتون. يساعد زيت الزيتون في حماية شعر الأطفال من الجفاف ويرطب الشعر وينعمه.

 

يساعد زيت الزيتون على علاج مشكلات عسر العضم ويحمي من الإمساك. يعتبر زيت الزيوت خفيف على المعدة ويعزز من الإفرازات الهاضمة. يحتوي زيت الزيتون على أوميجا 3 و 5 وهي عناصر تحمي الأطفال من الإصابة بالمغص. ينصح بعض الأطباء بدليك معدة الأطفال بزيت الزيتون لعلاج المغص.

 

يعبتر بعض أطباء الأطفال أن تدليك جسم الطفل بزيت الزيتون من العادات الصحية التي تساعده على الاسترخاء وتحميه من نوباء البكاء والصراخ. يساعد تديلك جسم الطفل بزيت الزيتون في حماية جسمه من الأمراض المختلفة فذلك يزيد من قدرات الجهاز المناعي. تديلك جسم الطفل بزيت الزيتون يساعد على تنشيط الدورة الدموية وينظم التنفس عند الطفل.

 

يحتوي زيت الزيتون على نسبة كبيرة من الفيتامينات مثل أ وب وج. تساعد تلك الفيتامينات على تغذية جسم الطفل وتنظم عملية نموه. ينصح العديد من أطباء الأطفال بتقديم وجبات تحتوي على زيت الزيتون. يتميز زيت الزيتون بأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعمل على مكافحة السموم في الجسم وتطردها.

 

ينصح العديد من أطباء الأطفال بتقديم الوجبات الصحية كالخضروات المضاف لها زيت الزيتون للتعود على تناول الأغذية الخفيفة. يساعد زيت الزيتون في خسارة الطفل للوزن الزائد وذلك لاحتوائه على دهون صحية تحفز الجسم على حرق الدهون.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع